افضل انواع القهوة الخضراء للتخسيس و حرق الدهون

افضل انواع القهوة الخضراء للتخسيس

ماهي افضل انواع القهوة الخضراء للتخسيس ؟

في الحقيقة مصطلح القهوة الخضراء أصبح شائعًا بشكل متزايد في مجتمع الصحة بشكل عام. لذلك ربما قد تكون سمعت عن فوائد هذه القهوة و عناصرها الغنية بالمركبات النباتية التي تعمل على تعزيز الصحة.

هل قررت مسبقًا البحث عمًا إذا أثبتت الدراسات أن القهوة الخضراء مفيدة للتخسيس ؟

في هذا المقال ستجد كل النقاط التي يجب عليك معرفتها. بما في ذلك الفوائد، الأضرار و ما أشارت إليه الدراسات، و كذلك طبعًا سنتحدث عن افضل انواع القهوة الخضراء للتخسيس.

ماهي حبوب القهوة الخضراء

حبوب القهوة الخضراء أو حبوب البن الأخضر أو كمى تسمى أيضا بـ Green coffee جرين كوفي، هي ببساطة حبوب القهوة العادية ذات اللون الأسود قبل تحميصها. أو بشكل آخر هي حبوب القهوة الخام.

تحظى مستخلصات القهوة الخضراء بشعبية كبيرة كمكملات غذائية. و رغم ذلك إلا أن البعض يفضل استخدامها كحبوب من أجل عمل مشروبات على سبيل المثال.

قد يضن الكثير من الأشخاص أن مشروب القهوة الخضراء يحتوي على نفس ذوق القهوة المحمّصة التي اعتدنا تناولها. لكن في الحقيقة و حسب آراء الكثير فإنه يميل الى ذوق الشاي.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الملف الكيميائي الخاص بحبوب أو كبسولات القهوة الخضراء للتخسيس مختلف تمامًا عن القهوة المحمصة. على الرغم من أنهما يعودان لنفس المصدر.

تضم القهوة الخضراء نسب جيدة من أحماض الكلوروجين، و التي تعتبر مركبات ذات تأثيرات مضادة للأكسدة و مضادة للالتهابات، و التي قد توفر العديد من الفوائد الصحية (المصدر).

تحتوي منتجات القهوة المحمّصة أيضًا على الكلوروجينيك. لكن بكميات صغيرة جدًا حيث أن معضمها يضيع خلال عملية التحميص (المصدر).

ماذا قالت الدراسات بخصوص القهوة الخضراء للتخسيس

في عام 2012، تم ترقية حبوب القهوة الخضراء للتخسيس الى فئة مكملات التخسيس و التخلص من الوزن. و ذلك من قبل أحد الأطباء الأمريكيين (دكتور اوز) الذي كان له تأثير كبير على المجتمع الأمريكي في ذلك الوقت.

لكن بعد أن كانت دراسة الدكتور اوز موجودة ضمن الأبحاث التي يضعها المركز الوطني للأبحاث NCBI في موقعه. إلا أن ذلك لم يطل كثيرًا و قد تم حذف هذه الدراسة من الموقع، بعد اكتشاف بعض الأنواع من التلاعبات، حيث كان يزعم الدكتور اوز أن بعض انواع القهوة الخضراء للتخسيس و التي كان يسوّق لها، على أنها افضل انواع القهوة الخضراء للتخسيس، و يمكن أن تساعد في التخسيس حتى إذا كنت تتناول كربوهيدرات عالية في نظامك الغذائي. و مثل هذه الأشياء تتنافى تمامًا مع الدراسات.

قامت العديد من الدراسات على تجربة انواع القهوة الخضراء على الفئران، ووجدت انخفاض من إجمالي وزن الجسم و تراكم الدهون بشكل كبير. لكن، كانت الدراسات التي أجريت على البشر محدودة و غير كافية. وكانت تشير إلى أن الدراسات القادمة قد تكون واعدة بخصوص حبوب القهوة الخضراء للتخسيس.

رغم أن بعض هذه الدراسات أظهرت نتائج إيجابية في تأثير الكافيين و الكلوروجين على تعزيز عملية التمثيل الغذائي و تثبيط امتصاص الكربوهيدرات. إلا أنها أشارت كذلك الى الحاجة الى مزيد من الدراسات (المصادر 1 2 3).

الدراسات الحديثة

في أحد المقالات التي نشرتها NCBI حديثاً (سنة 2019) بخصوص القهوة الخضراء للتخسيس، قامت فيها بتجميع نتائج 13 دراسة. كان البحث في هذه الدراسات قائمًا بشكل أكبر على مدى تأثير أحماض الكلوروجين على التخسيس و فقدان الوزن.

دعمت نتائج هذه الدراسات استخدام مكملات الكلوروجين للتخسيس. حيث أظهرت النتائج انخفاض كبير في مؤشر كتلة الجسم، مع عدم وجود تغيير كبير على وزن الجسم.

قدم هذا البحث كذلك ملاحظات بخصوص أن النتائج الايجابية كانت أكبر في الأفراد الذين لديهم مؤشر كتلة جسم أكبر أو يساوي 25، أي أنه أكثر فائدة للأشخاص ذوي الوزن الزائد. بالإضافة الى أن تأثير انواع منتجات حبوب القهوة الخضراء للتخسيس في أقل من 4 أسابيع لم يكن موجودًا (مصدر الأبحاث).

فوائد القهوة الخضراء

تحتوي انواع القهوة الخضراء للتخسيس على العديد من الفوائد الأخرى بخلاف المساعدة في التخلص من الوزن.

في الواقع، قد تساعد أحماض الكلوروجين في تقليل مخاطر الاصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري و أمراض القلب (المصدر).

في دراسة استمرت لمدة 8 أسابيع تم إجراؤها على 50 شخص يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي، أو الأشخاص الذين يعانون من أمراض مثل ارتفاع ضغط الدم و السكري من النوع الثاني، تناول هؤلاء الأشخاص 400 مجم من مستخلص حبوب البن الخضراء منزوعة الكافيين مرتين يوميًا. أظهرت نتائج هذه الدراسة تحسن كبير في مستويات السكر في الدم و ضغط الدم (المصدر).

و على الرغم من أن هذه النتائج واعدة، إلا أنه لا يزال هناك الحاجة الى مزيد من الدراسات بخصوص القهوة الخضراء و مدى تأثير مكوّناتها على هذا النوع من الأمراض.

أضرار القهوة الخضراء

القهوة الخضراء آمنة بشكل عام. لكن قد تكون لها بعض الاضرار و الآثار الجانبية (المصدر).

تحتوي انواع القهوة الخضراء على مادة الكافيين، مثلها مثل حبوب القهوة المحمصة. و على الرغم من أن تناول كمية معتدلة من الكافيين آمنة لمعظم الأشخاص الأصحاء. إلا أن الإفراط في تناوله قد يؤدي الى أضرار و اثار جانبية تتمثل في الشعور بالقلق و حصول اضطرابات في النوم و ارتفاع ضغط الدم (المصدر).

و نظرًا الى أنه يتم فقدان كمية صغيرة من الكافيين أثناء عملية التحميص، فقد تحتوي القهوة الخضراء على كمية أكثر بقليل من القهوة السوداء، ولكن من المحتمل أن يكون هذا الفرق صغيرًا (المصدر).

في نفس السياق، تقدم انواع القهوة الخضراء للتخسيس عادةً من 20 الى 50 مجم لكل كبسولة، وهذه ليست كمية كبيرة كبيرة مقارنةً بكوب واحد من القهوة، و الذي يحتوي على حوالي 90 أو 100 ميليجرام من الكافيين.

قد تؤثر القهوة الخضراء كذلك على صحة العظام، حيث وجدت دراسة أجريت على الفئران لمدة شهرين، و التي قامت باعطاء جرعات يومية من مستخلص القهوة الخضراء لهذه الفئران. أظهرت نتائج هذه الدراسة انخفاض كبير في مستوى الكالسيوم في الأنسجة (المصدر).

تشير الدراسة السابقة الى أن تناول حبوب القهوة الخضراء على المدى الطويل، قد يؤثر و يضر بصحة العظام. مع ذلك، هناك الحاجة لمزيد من الأبحاث على العنصر البشري.

جرعة حبوب القهوة الخضراء

لا توجد بيانات و معلومات كافية بخصوص أفضل جرعة لحبوب القهوة الخضراء. مع ذلك استخدمت دراسة واحدة جرعات تصل الى 400 مجم من حبوب القهوة الخضراء مرتين يوميًا، و لم تبلغ عن أي آثار سلبية (المصدر).

لكن، يمكنك تحديد الجرعة المناسبة عند اختيار أي نوع من المكمل. حيث يعتمد هذا على معرفة الكميات التي يحتويها المنتج من الكافيين و حمض الكلوروجينيك.

بالنسبة للكافيين 400 مليجرام هي آمنة بشكل عام على الأشخاص الأصحاء. أما بالنسبة لحمض الكلوروجينيك فالنسبة الآمنة تتراوح بين 120 و 300 ميليغرام (المصدر).

في سياق آخر، بالحديث عن طريقة استخدام القهوة الخضراء للتنحيف فهي تختلف أيضا من مكمل لآخر. لكن في الغالب ستجد أن أغلب المكملات تنصح بتناول الحبوب قبل الوجبات الأساسية بنصف ساعة، يمكنك أن تجد طريقة تناول القهوة الخضراء الى جانب كل مكمل في المتاجر الالكترونية، ومن الأفضل طبعًا استشارة الطبيب لأخذ الجرعة الأنسب لك.

افضل انواع القهوة الخضراء للتخسيس

هناك العديد من انواع القهوة الخضراء للتخسيس، حيث أصبحت العديد من الشركات تتنافس فيما بينها لمحاولة تقديم الأفضل للمستخدم.

في الحقيقة ليست هناك مكملات غذائية تم تفضيلها على مكملات أخرى من طرف دراسات أو أبحاث، لذلك سنقوم باختيار افضل انواع القهوة الخضراء للتخسيس استنادًا الى تقييمات المستخدمين، وهي كالتالي :

افضل انواع القهوة الخضراء للتخسيس من Purely Inspired

تحتوي حبوب القهوة الخضراء لشركة Purely Inspired على نسبة 45% من حمض الكلوروجينيك. و تزعم هذه الشركة أن هذه الكبسولات مدعومة بدراستين علميتين. لكن عند زيارتي للموقع الرسمي لشركتهم لم أجد أي رابط يؤدي الى هذه الدراسات.

قبل أن أبدأ في التحدث عن افضل انواع القهوة الخضراء للتخسيس، كنت قد نوهت أن هذا النوع من المكملات لم تجرى عليه الكثير من الدراسات، لذلك لم أستغرب من عدم وجود مصادر لهذه الدراسات.

لكن بخصوص هذا المكمل، فهو حاصل على 17000 تقييم في متجر أمازون و 1700 تقييم على أي هيرب. كان معدل التقييمات 4 نجوم في كلى المتجرين.

تشير الشركة الى تناول جرعة (3 كبسولات) مرتين يوميًا، مع اتباع نظام غذائي صحي و تمارين رياضية خفيفة لرؤية أفضل النتائج.

افضل انواع القهوة الخضراء للتخسيس من Source Naturals

حصلت هذه الكبسولات كذلك على معدل 4 نجوم في متجر اي هيرب، لكن التقييمات لم يكن عددها كبير فهي لم تصل 150 تقييم.

يحتوي هذا المكمل على نسبة 40 الى 50% من حمض الكلوروجينيك و أقل من 5% من الكافيين في الجرعة، وتنصح الشركة المنتجة باستخدام كبسولتين يوميًا.

أفضل أنواع القهوة الخضراء للتخسيس من Life Extension

يحتوي هذا المنتج على 50% من حمض الكلوروجينيك، و 12 جرام من الكافيين في كل كبسولة، تشير تعليمات الشركة بامكانية تناول حتى ثلاث كبسولات يوميًا قبل كل وجبة رئيسية، أو اتباع تعليمات و ارشادات ممارس الرعاية الصحية.

يجب أن لا ننسى كذلك بأن منتجات القهوة الخضراء مخصص للأشخاص البالغين الأصحاء، و أي شخص يعاني من مرض ما يجب أن يستشير الطبيب قبل القيام بأي خطوة.

بخصوص تقييمات المستخدمين، حصل هذا المكمل على معدل 4 نجوم من أصل 70 تقييم.

افضل انواع القهوة الخضراء للتخسيس من Bio Nutrition

رغم أن هذا المكمل تم تقييمه من طرف حوالي 40 شخص فقط في الوقت الذي أكتب فيه هذا المقال، إلا أنه حصل على معدل 4,3 من خمسة، وهو أكثر من المكملات الأخرى، لكن بسبب التقييمات القليلة لا يمكننا أن نفضله على المكملات السابقة.

يحتوي هذا المنتج على 50% من حمض الكلوروجينيك، وينصح بتناول كبسولة مرتين يوميا مع كوب كبير من الماء، أو اتباع ارشادات الطبيب.

قد تهمك المقالات التالية :


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى