الفرق بين سيرياس ماس وماس تيك – Serious mass vs mass tech

الفرق بين سيرياس ماس وماس تيك

ماهو الفرق بين سيرياس ماس وماس تيك و أيهما أفضل ؟

في الآونة الأخيرة، ظهرت الكثير من المكملات الغذائية، سواءً مكملات البروتين، أو المكملات التي تعتمد على كمية الكربوهيدرات و السعرات الحرارية.

ينتمي كل من مكمل سيرياس ماس وماس تيك الى مكملات زيادة الوزن، أو كما يسميها البعض مكملات الجينر gainers، أدى الاختلاف الكبير لأنواع المكملات الغذائية الى اختلاط الأمور على البعض في اختيار أفضل مكمل لزيادة الوزن.

توضح هذه المقالة الفرق بين سيرياس ماس وماس تيك، بحيث يمكنك بعد الانتهاء من قراءة المقال اختيار أفضل مكمل يلائم احتياجاتك و أهدافك.

مكمل سيرياس ماس وماس تيك

يعتبر مكمل سيرياس ماس أحد أكثر مكملات زيادة الوزن شهرةً، و الذي يعود الى شركة أوبتيمومم نيوتريشن Opritmum nutrition.

بينما يعود مكمل ماس تيك mass tech الى شركة ماسل تك muscle tech الغنية عن التعريف. و التي تعتبر أحد الشركات التي تنافس العديد من مكملات شركة أوبتيموم نوتريشن.

في الحقيقة هناك العديد من الاختلافات بين مكمل سيرياس ماس و مكمل ماس تيك. والتي سنراها في باقي المقال بشكل تفصيلي.

الفرق بين سيرياس ماس وماس تيك

باختصار، الفرق بين سيرياس ماس وماس تيك هو أن السيرياس ماس يحتوي على سعرات حرارية أعلى و فيتامينات و معادن كثيرة، بينما يحتوي ماس تيك على سعرات حرارية أقل بقليل و فيتامينات و معادن جد محدودة، لكنه يحتوي على كمية كبيرة من الكرياتين و الجلوتامين، بالإضافة الى إنزيمات الهضم.

يوضح الجدول التالي أهم المكونات في كل من مكمل serious mass و مكمل mass tech بالاضافة الى بعض الاختلافات الأخرى :

المكمل الغذائيمكمل سيرياس ماسمكمل ماس تيك
حجم الجرعةمكيالان (334 جرام)5 مكاييل (230 غرام)
السعرات الحرارية 1250840
الكربوهيدرات252132
الدهون4,57
البروتين50 جرام63 غرام
عدد الفيتامينات والمعادن12 فيتامين و 13 معدن3 معادن
الكرياتين1 جرام10
الجلوتامين110,4
انزيمات الهضملا يوجدانزيم الباباين (Papain)
انزيم الأميلاز (Amylase)
النكهاتالموز
الشوكولاتة
شوكولاتة زبدة الفستق
الفراولة
الفانيليا
نكهة الكوكيز و الكريمة
كعكة الشوكولاتة المركزة
حجم المكمل6 ارطال (2,72 كلغ)7 أرطال (3,18 كلغ)
السكريات20 جرام10 حرام

أيهما أفضل سيرياس ماس أو ماس تيك

بالنسبة للأشخاص الذين يفضلون الحصول على نسبة أعلى من السعرات الحرارية، و ليست عندهم مشكلة في الحصول على كتلة دهون اضافية في الجسم، يعتبر مكمل السيرياس ماس مناسب لهم خاصة اذا كانوا يريدون زيادة نسبة الدهون بسرعة.

أما إذا كنت حريصاً على تضخيم العضلات و الحصول على نسبة أقل من الدهون، قد يناسبك مكمل ماس تيك لأنه يحتوي على سعرات أقل، و نسبة مثالية من الكرياتين، من فوائد الكرياتين أنه يقوم بتعزيز الأداء أثناء قيامك بتمارين كمال الأجسام. بالإضافة الى أنه يعمل على تضخيم العضلات بشكل سريع لأنه يسحب الماء الى العضلات، ليجعلها رطبة و تظهر بشكل ممتلئ.

الفرق الواضح هو أن السيرياس ماس يحتوي على فيتامينات ومعادن كثيرة، بينما ماس تك لا يحتوي إلا على ثلاث معادن. لكنه يحتوي على انزيمات الهضم و الكرياتين و الجلوتامين، والتي لا نلاحظها في السيرياس ماس الا بكميات جد صغيرة.

أيهما أفضل إذاً

ربما سيكون الأمر غريباً بالنسبة لك. لكن شخصياً لا أفضل منتجات ماسل تك لأنها في أغلب اختبارات الجودة لم تكن في المستوى المطلوب. يمكنك التطلع على بعض منتجاتها من هنا (1,2,3,4)، ستلاحظ بأن معدل سلامة المكونات (Ingredient safety) منخفض جداً.

بالإضافة الى ما سبق، تستخدم ماسل تيك في الملصق، القيمة الغذائية عند الخلط مع الحليب لكي تظهر بسعرات و بروتينات أعلى، بينما أغلب المكملات تضع القيم عند الخلط مع الماء. أي أن شركة muscle tech تستخدم بعض الحيل التسويقية التي صراحةً لا يمكنني الوثوق بها.

للتوضيح، إذا كنت تبحث عن جودة أحسن يمكنك اختيار منتجات أوبتيموم نوتريشن. أما إذا كنت مهتم بكمية الكرياتين الموجودة في المكمل الآخر، يمكنك اقتناء مكمل منفرد للكرياتين.

قد تهمك هذه المقالة (أفضل أنواع الكرياتين حسب الدراسات)

بخصوص الجلوتامين لم تثبت الدراسات أنه يمكن أن يساعد الرياضيين بشكل واضح، ويعتبر أقل أهمية من المكونات الأخرى. لذلك لا يمكنني أن أعتبره عامل يؤثر على الفرق بين سيرياس ماس وماس تيك.

إذا أردت معرفة تفاصيل بخصوص هذا الحمض الأميني يمكنك النتقال الى مقالة (مكمل الجلوتامين).

خلاصة

الفرق بين سيرياس ماس وماس تيك واضح نوعاً ما، حيث أن كلا المكملان يملكان مميزات إضافية لا يملكها المكمل المنافس، لكن بشكل عام أُفضّل اختيار مكمل السيرياس ماس بسبب أنه منتج موثوق، و بسبب أنه يحتوي على مكونات يحتاجها لاعب كمال الأجسام بشكل واضح.

رغم ذلك اذا كانت لديك بعض الشكوك، ولا تريد اختيار مكمل السيرياس ماس بسبب السعرات الحرارية العالية، يمكنك الانتقال الى مكمل برو جينر لنفس الشركة.

قد تهمك المقالة التالية :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى