الفرق بين ماس تيك و ماس تيك 2000 اكستريم – mass tech vs mass tech 2000

الفرق بين ماس تيك و ماس تيك 2000 اكستريم

ماهو الفرق بين ماس تيك و ماس تيك 2000 و أيهما أختار ؟

بعد الانتشار الواسع للمكملات الغذائية و بالأخص مكملات كمال الأجسام، انتشرت مكملات زيادة الوزن، أو كما تسمى مكملات الجينر gainers.

تعتبر شركة ماسل تيك muscle tech أحد الشركات التي أنتجت مختلف مكملات زيادة الوزن، أشهرها مكمل ماس تيك mass tech و ماس تيك 2000 اكستريم mass tech extreme 2000.

قد تلاحظ أن اسم المكملان متشابه الى حد ما لأنه لنفس الشركة، لكن لا بد من أن هناك اختلاف واضح بينهما و إلا ما كانت الشركة لتصنّّع منتجان لفئة واحدة (مكملات زيادة الوزن).

لذلك لابد من معرفة الفرق بين ماس تيك و ماس تيك 2000 اكستريم، لكي تستطيع بعدها اختيار أفضل مكمل لزيادة الوزن، أو ان صحّ القول، اختيار أفضل مكمل يمكنه أن يساعدك على الوصول الى هدفك المحدّد.

ماهو مكمل mass tech

يعتبر مكمل ماس تيك mass tech أحد أشهر مكملات زيادة الوزن، والذي يعتبر منافس قوي لمكمل سيرياس ماس الراجع لشركة أوبتيموم نوتريشن Optimum Nutrition، حيث يحتوي هذا المنتج في حصة واحدة (5 مكاييل سعتهم 230 جرام) على ما يلي :

  • 840 سعرة حرارية
  • 132 غرام من الكربوهيدرات
  • 63 جم بروتين من 5 مصادر
  • 7 غرام دهون
  • 3 معادن
  • 14 جرام من الاحماض الامينية bcaa
  • 10 جرام كرياتين
  • 10 غ جلوتامين

ماهو مكمل mass tech extreme 2000

بالطبع هذا المكمل راجع لنفس الشركة مع المكمل الآخر (ماصل تيك)، تم انتاجه في محاولة لتوفير أكبر قدر من السعرات الحرارية بالنسبة للأشخاص الذين يجدون صعوبة في زيادة الوزن. حيث تحتوي جرعة واحدة (6 مكايين سعتهم 569 جرام) من مكمل mass tech extreme 2000 على ما يلي :

  • 2050 سعرة حرارية
  • 440 جم كربوهيدرات
  • 60 جم بروتين من 3 أنواع
  • 6 grams من الدهون
  • فيتامينات و معادن عددها 21
  • 13,3 جرام من الـbcaa
  • 10 غرام من الكرياتين
  • 9,9 جم من الجلوتامين.

الفرق بين ماس تيك و ماس تيك 2000

الفرق بين ماس تيك و ماس تيك 2000 باختصار، هو أن الماس تيك يوفّر سعرات حرارية متوسطة مع بروتينات و أحماض أمينية و كرياتين و جلوتامين عالي مع معادن منخفضة جداً، بينما يوفّر الماس تيك 2000 سعرات حرارية عالية جداً مع البروتينات و الأحماض الأمينية و الكرياتين و الجلوتامين بنسب متقاربة من الماس تيك، لكنه يحتوي على فيتامينات ومعادن أكثر و بنسب جيدة.

أحد الاختلافات الأخرى هو أن حجم الجرعة في masss tech extreme 2000 أكبر من ضعف حجم الجرعة في ال mass tech، أي أنه من أجل الاستفادة من 2000 سعرة حرارية يجب عليك أن تتحمل تلك الكمية الكبيرة من المسحوق.

الفرق بين ماس تيك و ماس تيك 2000 اكستريم كذلك هو أن بروتين ماس تيك يتكون من 5 مصادر بروتين، و هي الواي بروتين بأنواعه الثلاث (كونسنتريت، ايزوليت، هيدروليزد) و كازينات الكالسيوم و بروتين بياض البيض. بالإضافة الى انزيمات الهضم (الباباين و الأميلاز). بينما يحتوي ماس تيك اكستريم 2000 على ثلاث أنواع من الواي بروتين فقط و لا يحتوي على انزيمات الهضم.

أيهما أفضل ماس تيك أو ماس تيك 2000 اكستريم

في الحقيقة أظن أن نصف كيلوغرام من المسحوق (569 جرام) هو شيء كبير جداً، لا يستطيع العديد من الأشخاص تحمل هذا الكمّ الهائل من البودرة. بالإضافة الى أن استهلاك 2000 سعرة حرارية إضافية في اليوم، هو شيء قد يجعلك تكسب كتلة كبيرة من الدهون، و قد تفكّر بعد اكتسابها في التخلص منها، ولن يكون ذلك سهلاً بالطريقة التي اكتسبت بها هذه الدهون. ناهيك عن أن المكمل ينتهي بعد 6 أيام إذا كنت تستهلك جرعة واحدة يوميًا.

إذا كنت تجد صعوبة في زيادة الوزن لكنك في نفس الوقت تريد الحفاظ على نسبة دهون متوسطة، قد يكون ماس تيك أفضل لأنه يوفر كمية بروتينات عالية مقارنة بأخذ نصف الجرعة من mass tech extreme 2000، حتى أنك يمكن أن تقسم جرعة الماس تيك الى نصف جرعة صباحاً و نصف جرعة بعد التدريب مثلاً.

تفيدك كمية البروتين العالية الى جانب ممارسة تمارين كمال الأجسام في اكتساب كتلة عضلية جيدة. بالإضافة الى أنها قد تساعدك بشكل كبير في تلبية الاحتياج اليومي من البروتين، و سيكون تفكيرك كله بعدها مركزًا على توفير كمية السعرات الحرارية من الوجبات الأساسية. إضافة الى 800 سعرة التي تعتبر كافية في الغالب لزيادة الوزن.

ماهي أفضل مكملات زيادة الوزن

رغم أننا تحدثنا في هذا المقال عن الفرق بين ماس تيك و ماس تيك 2000 اكستريم. إلا أن هذا الأمر لن يُبعدنا عن التحدث عن مكملات اخرى لزيادة الوزن.

شخصيًا أُفضّل الحصول على مكمل من أوبتيموم نوتريشن على أن ألجأ الى شركة ماس تك، وهذا بسبب جودة منتجاتها طبعًا. لذلك إذا بحثت شخصيًا عن مكمل لزيادة الوزن سوف يكون لدي خيارين فقط، أولهما أخذ نصف جرعة يوميا من السيرياس ماس أو أخذ جرعة كاملة من مكمل برو جينر.

رغم ذلك إذا كنت مصرًا على مكمل ماس تيك أو ماس تيك 2000 اكستريم يمكنك زيارة المنتجين من هنا لمعرفة المزيد من التفاصيل حول المكملين.

أمّا إذا اخترت شركة اوبتيموم نيوتريشن فيمكنك الانتقال الى المقال التالي لاختيار أفضل مكمل يناسب احتياجاتك :

و قد تهمك المقالات التالية أيضاً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى