الياف طبيعية للتخسيس – أفضل 5 أغذية طبيعية غنية بالألياف الغذائية

الياف طبيعية للتخسيس

تعتبر الألياف الغذائية من بين العناصر الغذائية التي تساعدك في انقاص الوزن بشكل أسرع، وهذا راجع الى أنها تشعرك بالشبع لفترات أطول، و تجعلك تحس بأن معدتك مملوئة، مما يساعدك في تناول كميات قليلة من السعرات الحرارية، وبالتالي هي طريقة فعالة للتخلص من الدهون، من الفوائد التي يمتاز بها هذا العنصر الغذائي أيضا، هو أنه يعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي، حسنا، كيف يمكنني الحصول على الياف طبيعية للتخسيس ؟ إليك قائمة لأفضل الأطعمة والمصادر التي تحتوي على ألياف غذائية طبيعية.

البروكلي

يعتبر البروكلي من بين الخضار الغنية بالعديد من العناصر الغذائية. من بينها الفيتامينات مثل الفيتامين سي و أ. بالإضافة الى احتوائها على مضادات الأكسدة.

يحتوي الكوب الواحد المطبوخ من البروكلي على حوالي 2.6 جرام من الألياف الغذائية. وقد أثبتت العديد من الدراسات أنه يساهم في الحفاظ على أداء البكتيريا المفيدة و التي تتواجد في الجهاز الهضمي. مما يساعد الامعاء في القيام بوظائفها بشكل جيد.

التوت

اذا تحدثنا عن التوت فنحن نتحدث عن أقوى مضادات الأكسدة التي توفرها لنا الطبيعة. اذ أنه يقينا من العديد من الأمراض. ويعمل على تعزيز مناعة الجسم.

يحتوي 100 جرام منه على حوالي 2.6 جرام من الألياف الغذائية. والشيء الايجابي فيه هو أنه لا يحتوي على سعرات حرارية عالية مثلما يظن الكثير.

الأفوكادو

من بين الفواكه المميزة لاحتوائه على كمية كربوهيدرات منخفضة ونسبة جيدة من الدهون الصحية. بالاضافة الى أنه من بين الثمار التي تقدم فوائد كثيرة لمختلف أعضاء الجسم.

يحتوي كوب من الافوكادو على 10 جرام من الألياف. يختلف استخدامه و طريقة استهلاكه على حسب الهدف. سواء كان لهدف التخسيس أو زيادة الوزن. لذلك يجب استهلاكه بعقلانية لعدم تجاوز الكميات و النسب التي تلحق بك الضرر و تعطي نتائج سلبية.

القمح الكامل

من بين أفضل مصادر الياف طبيعية للتخسيس. إذا كنت من محبي الخبز فهذا حتما سيكون خيارا مناسبا لك. بدلا من استهلاكك للخبز الأبيض العادي الذي غالبا ما تكون فائدته ضئيلة. قم باستهلاك المنتجات المصنوعة من القمح الكامل. مثل الحبوب الكاملة و الخبز الكامل. حيث تكون هذه المنتجات ذات قيمة غذائية عالية.

اذ يحتوي 100 جرام من القمح الكامل على 11 جرام من الألياف الغذائية. ليس هذا فقط، بل يحتوي أيضا على 13 جرام من البروتين. هذا سيجعلك تحصل على الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك يوميا.

التفاح

يعتبر من بين الفواكه التي تصنفها الكثير من الدراسات على أنها مصدر جيد للتخسيس. خاصة اذا تناولنا هذه الفاكهة صباحا. اذ أنها تمنحنا الشعور و الاحساس بالشبع لفترة طويلة. بالاضافة الى أنها تقوم بخفض نسبة الكولسترول في الدم. وبالتالي الحفاظ على صحة الأوعية الدموية

القيمة الغذائية لتفاحة متوسطة الحجم هي حوالي 4 جرام من الألياف الغذائية. ناهيك عن المعادن و الفيتامينات التي تمنحنا اياها هذه الفاكهة.

انتقل إلى أعلى