اوميجا 3 بلس – ماهو فيتامين اوميجا 3 بلس، تعرف على فوائده و آثاره الجانبية

اوميجا 3 بلس

يحتاج جسمنا للعديد من العناصر الغذائية بشكل يومي وهذا لضمان الحفاظ على مختلف نشاطات الجسم سواء الخارجية أو الداخلية، من بين هذه العناصرالفيتامينات من نوع اوميجا 3 بلس. يحرص كثير من الأشخاص على توفير مجموعة من عناصر الجسم الأساسية تفاديا للإصابة بالأمراض.

فيتامين اوميجا 3 بلس

تعتبر اوميجا بلس omega نوع هام من الفيتامينات التي لا يمكن أن ينتجها جسم الانسان. لكنها موجودة في العديد من الأغذية الطبيعية خاصة الأسماك و المأكولات البحرية بصفة عامة. يستخلص مكمل أو كبسولات اوميجا 3 بلس من جنين القمح و زيت السمك و هذا دليل على أن الأغذية مثل القمح و الشعير و المأكولات البحرية مشبعة و تحتوي على نسبة جيدة من هذا العنصر.

رغم هذا يبقى اختيار استهلاك حبوب اوميجا بلس من المكملات أمرا ضروريا لمن لا يستطيع أن يحصل على الكمية الكافية من الأطعمة لأن هذه الكبسولات من مكملات أوميغا بلس تأتي بكميات مركزة. تحتوي كل كبسولة لأوميغا على زيت جنين القمح (100 مجم في الكبسولة الواحدة) الغني بفيتامين ه الذي يحمي الأحماض الدهنية من الأكسدة. و أيضًا على زيوت السمك (1000 ملجم في الكبسولة) التي تعد مصدرا للأحماض الدهنية أوميجا 3. و المعروف عنها أنها تقوم بخفض مستويات و نسب الكوليستيرول في الدم.

فوائد كبسولات أوميجا 3 بلس (omega 3 plus capsules)

تختلف دواعي استعمال مكمل او كبسولة (capsule) أوميجا على حسب الكمية التي يحتاجها جسم الإنسان لتغطية نقص زيت السمك و زيت جنين القمح. فيما يلي الفوائد الصحية في استخدام مكمل اوميغا :

  • تحافظ أوميجا بلس على وقايتك من الإصابة بالزهايمر و تساعدك في مقاومة الحالات الخاصة بالاكتئاب.
  • من بين أفضل المكملات المفيدة في رفع وزيادة مستوى الخصوبة لدى الجنسين (الرجال و النساء).
  • منتجات امنة بحيث يؤكد الأطباء بامكانية استخدامها للصغار و للمرأة الحامل .
  • مساعدة نمو أعصاب الأطفال و الحفاظ على صحة البشرة، الجلد و الشعر.
  • أهمية عناصر الأوميجا في تخفيف الاعراض و الالتهابات للعديد من الامراض التنفسية.

فوائد أوميجا 3 بلس في التخسيس

رغم الفوائد العديدة و الرائعة لهذا المكمل إلا ان فائدته لا تكتمل الا بوجود نظام غذائي صحي. خاصة اذا كان هدفك انقاص الوزن وهذا للحصول على نتائج أفضل و أسرع. دعونا لا نطيل المقال و نتعرف على فوائد هذا المكمل في التخسيس :

  •  من اسباب تخفيف الوزن بسبب احتوائه على زيت جنين القمح الذي يلعب دورا في تعديل نسبة السكر في الدم. بالاضافة أيضاً الى أنه يقي من الأعراض المرتبطة بمرض السكري.
  • ارتفاع معدل حرق الدهون ويصاحب ذلك زيادة في عملية الأيض.
  • يعمل مكمل اوميجا 3 بلس على رفع نسبة افراز هرمون التستسترون المسؤول عن زيادة الكتلة العضلية. و المعروف أن هذه الزيادة يصاحبها نشاط أعلى في عملية الأيض.
  • تساعد الأحماض الدهنية في الحفاظ على النفسية بعيدا عن القلق و التوتر و تغير المزاج.

الاثار الجانبية و أضرار الاوميجا 3 بلس

يعتبر اوميجا 3 بلس من اكثر المكملات الغذائية أمانا. و رغم أن الدراسات أثبتت صحته  للصغار والكبار وحتى بالنسبة للنساء الذين هم في فترة الحمل. الا انه يجب استشارة طبيب  ليقوم باعطائك الجرعة المناسبة على حسب ردة فعل أو استجابة جسمك لهذا المكمل. بالاضافة الى ان له بعض الاثار الجانبية التي تصاحبها اضطرابات في الهضم، الاحساس بانتفاخ في البطن و كثرة التجشؤ بسبب الغازات.

انتقل إلى أعلى