بروتين برو جينر – مراجعة مكمل ON Pro Gainer لزيادة الوزن

بروتين برو جينر

تعتبر شركة أوبتيموم نيوتريشن Optimum nutrition أحد الشركات العملاقة في صناعة المكملات الغذائية، و اشتهرت بمجموعة منتجات جولد ستاندرد Gold Standard، على وجه الخصوص مكملات واي بروتين جولد ستاندرد، بصرف النظر عن هذه المنتجات فهم يصنعون مكملات أخرى لزيادة الوزن مثل بروتين برو جينر protein pro gainer.

بعد تجربة بروتين السيرياس ماس serious mass من طرف عدد كبير من الرياضيين، وبسبب تواجده لسنوات عديدة كسب هذا المكمل ثقة كبيرة في مجال كمال الأجسام بالخصوص.

قررت الشركة المنتجة بعد هذا بانتاج مكمل آخر لزيادة الوزن، والذي أطلق عليه اسم برو جينر Pro Gainer، قررنا إنشاء مراجعة تفصيلية بخصوص هذا المكمل لمعرفة مدى فاعليته.

لذلك ستجد في هذا المقال كل ما يخص بروتين برو جينر لزيادة الوزن، و بعد قراءتك للمقال سيمكنك تحديد الفرق بين هذا المكمل و مكملات زيادة الوزن الأخرى.

القيمة الغذائية لمكمل pro gainer

تتضمن حصة واحدة من بروتين برو جينر pro gainer protein على 85 جرام كربوهيدرات، و 60 جرام من البروتين، و 8 غرام من الدهون. و جميع مكونات المكمل تحقق 650 سعرة حرارية. و 8% فقط من الكربوهيدرات هي عبارة عن سكريات.

يحتوي بروتين pro gainer protein كذلك على فيتامينات ومعادن. بما في ذلك 40% من الاحتياج اليومي في كل من الكالسيوم، الحديد و المغنيسيوم. والتي تلعب جميعاً أدوار حيوية مهمة داخل الجسم.

المكونات الأخرى هي maltodextrin و aminogen، مالتوديكسترين هو المصدر الأساسي للكربوهيدرات، بينما الأمينوجين هو نوع جديد نسبيًا من الإنزيمات الهضمية، و هو مفيد بشكل خاص لجعل المسحوق سريع الامتصاص و الهضم، بالخصوص الأحماض الأمينية أو البروتين (المصدر).

بالإضافة الى المكونات السابقة، هناك كمية من محليات أسيسوفلام البوتاسيوم والسكرالوز، وكلاهما مكونان مثيران للجدل بعض الشيء. لكن من الصعب تجنب مثل هذه المكونات في مكملات الجينر.

فاعلية مكونات برو جينر

في بروتين برو جينر يتم استخدام المالتوديكسترين كمصدر أساسي للكربوهيدرات، وهو العنصر الأكثر شيوعاً في مكملات زيادة الوزن.

السبب وراء وجود هذا المصدر هو أنه يمد الجسم بدفعة سريعة من الطاقة التي تحتاجها في الغالب بعد التمرين. على عكس الدكستروز، فإن المالتوديكسترين ليس حلو المذاق. إلا أنه يمكن تناوله بشكل عادي دون التعرض لمشاكل تذكر. رغم هذا إلا أن ارتباطه بارتفاع نسبة السكر في الدم غير مستحسنة من طرف الباحثين (المصدر).

تستخدم الطاقة السريعة لتجديد مخازن الجليكوجين في العضلات بعد التدريب، و يهدف هذا لخلق فائض من السعرات الحرارية، وهو ما يبحث عنه أي شخص يريد الحصول على الضخامة وزيادة الوزن.

يحتوي بروتين برو جينر على جرعة بروتين كبيرة تبلغ 60 جرام إضافةً الى 85 غ من الكربوهيدرات، و يتميز بتوازن جيد بين هذين العنصرين. حيث أن العديد من الرياضيين لديهم مشكلة في الحصول على السعرات الحرارية و البروتين معاً.

هل pro gainer مخصص لزيادة الوزن

سواء كنت تسعى الى زيادة الوزن، و العثور على مكمل مناسب للتخلص من النحافة، يمكن لمكمل برو جينر pro gainer مساعدتك في الوصول الى هذا الهدف.

مع ذلك، فإنه موجه بالخصوص لأولئك الذين يبحثون عن كمية معتدلة من السعرات الحرارية مع بروتين إضافي. حيث توفر أغلب مكملات الجينر نسب عالية من السعرات الحرارية، وتقابلها كميات قليلة نسبيًا من البروتين.

تخيل أنك كرياضي أو كلاعب كمال الاجسام، تحاول بشكل يومي الحصول على سعرات حرارية و بروتينات كافية. في بعض الأحيان سيكون من الصعب عليك الموازنة بينهما، لأن تناول سعرات حرارية أكبر سيجبرك على تناول أطباق كبيرة من الأرز و البطاطا و الى غيرها من المصادر، لذلك في الغالب تحتاج الى منتج يكمل لك كمية البروتين التي تحتاجها، و يضيف سعرات حرارية الى السعرات التي تناولتها.

أضرار بروتين برو جينر و سلبياته

  • 60 جرام من البروتين هي كمية عالية، يمكن أن تسبب لك الانتفاخ و الغازات، خاصة اذا كنت تتناول البروتين بشكل مفرط. لتقليل هذا الضرر لا تتجاوز الاحتياج اليومي من البروتين و أكثر من شرب الماء.
  • السعرات الحرارية في مكمل pro gainer منخفضة مقارنةً بمكملات الجينر الأخرى.
  • سعره مرتفع بالمقارنة مع أشهر مكملات الجينر مثل السيرياس ماس. رغم أن هذا الشيء طبيعي بسبب أن المكمل يحتوي على بروتين أعلى.

طريقة استخدام بروتين برو جينر

قم بتحضير 470 ملل من الماء البارد أو الحليب و أضف إليه سكوب أو مكيال ممتلئ من مكمل pro gainer (165 جم). يمكنك استخدام الخلاط لإضافة مكونات أخرى تزيد من محتوى السعرات الحرارية (اختياري).

للحصول على افضل النتائج، استخدم بروتين pro gainer protein جنبًا الى جنب مع نظام غذائي صحي متكامل. بالإضافة الى ممارسة التمارين الرياضية بشكل جدي، و تجنب الحديث و التصفح على الهاتف أثناء الحصة.

أفضل وقت لاستخدام مكمل pro gainer

يمكن استهلاك هذا المكمل في أي وقت على مدار اليوم. على سبيل المثال بين الوجبات لتلبية متطلباتك من السعرات الحرارية و البروتينات. رغم هذا، إلا أنك قد ترغب في استخدامه بعد التدريب لتعويض الطاقة التي فقدتها. بالإضافة الى الحصول على الأحماض الأمينية الضرورية لاصلاح الألياف العضلية.

وقت آخر يفضله الكثير وهو قبل النوم. على الرغم من أن النوم يجب أن يكون مريحًا من أجل الاستشفاء و التعافي، إلا أن زيادة الوزن تتطلب فائض من السعرات الحرارية و هو ما يمكن أن يساهم فيه بروتين برو جينر pro gainer protein.

الشيء الأهم من ذلك كله، هو أنك يجب أن تستخدمه كمكمل غذائي و لا تستبدله بأي وجبة غذائية.

جرعة بروتين برو جينر و حجم المكمل

لا ينصح باستخدام أكثر من جرعة واحدة يوميًا، حيث تعتبر كمية 60 جرام من البروتين جد كافية لاكمال نقائص النظام الغذائي الصحي. و الزيادة عن الجرعة الواحدة قد يزيد من حدّة الأضرار و الآثار الجانبية للمكمل.

يأتي المكمل في عبوة بوزن 2,31 كغ و يحتوي على 14 حصة، أو 14 مكيال، و الذي يأتي بحجم كبير يسع لـ 165 جرام من مسحوق بروتين برو جينر (protein pro gainer).

يتوفر منتج بروتين برو جينر كذلك في شكل كيس يتكون على ضعف محتوى العبوة، أي 28 مكيال. لكن صراحةً لا أعلم اذا كان متوفر في المتاجر التي تتعامل مع البلدان العربية.

نكهات مكمل برو جاينر

يتوفر المكمل في نكهتين، وهما ذوق الشكولاتة المضاعفة (Double Rich chocolate)، و نكهة الكاسترد بالفانيليا.

في الغالب ستختار ذوق الشوكولاتة، حيث أن الأغلبية يفضلون الحصول على مكمل بهذا الذوق الغني عن التعريف، لكن إذا لم تكن من عشاق الشوكولاتة فالحل الثاني هو اختيار ذوق الفانيليا.

خلاصة

بشكل عام خلال مراجعة بروتين برو جينر، كانت نتائج المكمل إيجابية، حيث يتميز برو جينر بأنه يقدم لك نسبة عالية من البروتين في كل مكيال مقارنة بمكملات الماس جينر الأخرى.

يساعد هذا المكمل في اكتساب كتلة عضلية بنسبة دهون أقل، لاحتواءه على سعرات حرارية منخفضة مقارنة بمكملات زيادة الوزن الاخرى مثل السيرياس ماس.

لكن إذا كنت لا تهتم بكتلة الدهون التي ستكتسبها، فمكمل سيرياس ماس مثلاً يقدم نسبة سعرات حرارية أكثر، ويساعدك في الحصول على دهون أكبر.

قد تهمك المقالات التالية :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى