بروتين سيرياس ماس لزيادة الوزن – مراجعة مكمل serious mass gainer

بروتين سيرياس ماس

عندما يتعلق الأمر بمكملات الجينر أو مكملات زيادة الوزن مثل بروتين سيرياس ماس serious mass، فإن هذه الأنواع تتمتع بشعبية كبيرة و انتشار واسع على مستوى العالم.

علاوة على ذلك، يتم البحث عنه بشدة من قبل الأشخاص الذين يريدون زيادة الوزن بشكل أسرع، و لا بد من أنك واحد من هؤلاء الأشخاص.

في نفس السياق، تعتبر شركة أوبتيموم نيوترشن Optimum nutrition أحد الأسماء الكبيرة في مجال المكملات الغذائية، حيث تقدم مجموعة من مساحيق البروتين عالية الجودة، وتشمل مكملاتها مختلف لاعبي كمال الاجسام، سواء المبتدئين أو الهاوين أو حتى المحترفين.

تمتلك معظم العلامات التجارية الكبرى للمكملات منتجاً في حزمتها، يحتوي على مزيج من الكربوهيدرات و البروتينات.

لكن هل هذا ما تحتوي عليه مكملات الجينر gainer مثل بروتين سيرياس ماس serious mass ؟ أو أن هذا المنتج يحتوي على تفاصيل و أسرار أخرى ؟

هل يزيد السيرياس ماس كتلة الدهون أو العضلات

اذا كانت طريقة إنقاص الوزن هي استهلاك سعرات حرارية أقل مما تحرقه في النشاطات اليومية، فعندئذٍ العكس صحيح، واستهلاك سعرات حرارية أكثر من الاحتياج اليومي سيجعلك تزيد الوزن.

لكن هل يؤدي تناول سعرات حرارية زائدة من بروتين سيرياس ماس serious mass أو من أي مصدر آخر، الى اكتساب كتلة عضلية أم هي مجرد أشياء تجعلك منتفخا و مترهلاً ؟

في الحقيقة و ما رأيته شخصيًا، معظم الأشخاص الذين يريدون زيادة الوزن لم يفكروا كثيرًا في نوع الوزن الذي يريدون اكتسابه.

بالنسبة للكثير من الأشخاص، فإن اكتساب الكتلة الدهنية أمر سهل مقارنةً باكتساب تلك الكتلة الجيدة من العضلات.

خاصةً بعد انتشار مشاكل السمنة المستمرة و المتزايدة بشكل يومي. و هذا راجع طبعاً لقلًة النشاطات و زيادة مستوى التوتر النفسي و الى آخره من الأشياء اليومية التي نتعرض لها.

لكي أكون صريحًا معك، فإن اكتساب كتلة عضلية يتطلب الكثير من الاتساق و التفاني و التزام طويل الأمد، ولابد أنك تعرف هذه النقطة. لكن، لا تقلق لأنك ما دمت تبحث عن الحلول فإنك ستجدها و ستصل الى ما تطمح إليه.

إذا كانت دهون جسمك منخفضة للغاية و تجد صعوبة كبيرة في اكتساب الوزن، فقد تكون سعيدًا باكتساب بعض الوزن الزائد من الدهون باستخدام بروتين سيرياس ماس.

مع ذلك، فإن اكتساب الكثير منها قد لا يكون فكرة جيدة. و قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً و يمكن أن يكون شاقاً من أجل التخلص من هذه الكتلة فيما بعد.

من الأفضل أن يحافظ معظم الأشخاص على كتلة دهون منخفضة الى معتدلة، مع بناء كتلة عضلية بوتيرة ثابتة مع مرور الوقت.

أسرار زيادة الوزن

بغض النظر عن بروتين سيرياس ماس، نحن نعلم جميعًا أن البروتين مهم عندما يتعلق الأمر بزيادة كتلة العضلات. قبل كل شيء، تتكون الأياف العضلية من مزيج من الأحماض الأمينية الأساسية و غير الأساسية.

لإصلاح و بناء العضلات، نحتاج الى تناول البروتين عالي الجودة. من الناحية المثالية، يستحب تناوله كل بضع ساعات أو نحو ذلك. من المهم التركيز على البروتين عالي الجودة الغني بالأحماض الأمينية الأساسية مثل اللحوم و منتجات الالبان.

بصرف النظر عن جودة البروتين، هناك عناصر أخرى مهمة للنمو. وهي بسيطة للغاية لدرجة أننا أهملناها لفترة طويلة ….

جميعنا نعرف ذلك الشخص النحيف الذي يتدرب لفترة طويلة و يتناول البروتين طوال اليوم. مع ذلك وزن جسمه لا يكاد يتغير تقريباً، مما يؤدي الى شعوره بالإحباط و لقد حدث معي نفس الشيء في السابق.

عندما يبدو أن هناك شيئًا يساعدك في شق طريقك إلى تلك المرحلة من النمو العضلي، فقد ترغب في التفكير لفترة طويلة في الكربوهيدرات و كمية السعرات الحرارية التي تتناولها، وربما تفكر أيضًا في استخدام بروتين سيرياس ماس.

مع تسليط ضوء الإعلام مؤخرًا على الدهون بأنها أصبحت مصدرًا مثاليا للطاقة، لا سيما مع اتجاهات نظام كيتو الغذائي، فمن السهل نسيان أهمية الكربوهيدرات التي كنا نعتمد عليها في السابق، حتى أصبحنا نعتبر مكمل سيرياس ماس و جميع مصادر الكربوهيدرات شيئًا سيئًا.

لماذا تم إهمال الكربوهيدرات في الآونة الأخيرة ؟

تناول القدر الكافي من الكربوهيدرات

عندما يتعلق الأمر بالدهون الصحية، هناك نوعان من الأحماض الدهنية الأساسية، وهي أوميجا 3 و اوميغا 6، بينما يوفر البروتين 9 احماض امينية اساسية. بالإضافة الى ذلك، تقدم الدهون و البروتين مجموعة من العناصر الغذائية الأساسية المشروطة، مثل حمض الـ EPA و التيروزين.

ولكن عندما يتعلق الأمر بالكربوهيدرات، لم يحدَّد في الغالب الحد اليومي الأدنى و الأقصى من التوصيات، مثلما حُدّد في العناصر الغذائية الأخرى مثل البروتين، الدهون، الألياف و الفيتامينات و المعادن. هذا لأننا بشكل عام لا نحتاج الى الكربوهيدرات بتلك الشدّة التي نحتاج فيها الى العناصر الغذائية الأخرى. لكن هذا لا يعني بالضرورة أن بروتين سيرياس ماس أو الكربوهيدرات عامةً ليست مفيدة لك.

كانت هناك الكثير من الضجة المحيطة بالحمض الأميني ليوسين، وقدرته على تحفيز هدف الراباميسين في الثدييات (mTOR). بدون الدخول في التفاصيل الـmTOR هو عنصر يتحكم في نمو الخلايا (المصدر).

بتفعيل الـ mTOR يزيد تخليق بروتين، لذلك غالبًا ما نسمع أن الليوسين يزيد من تخليق البروتين في العضلات. في الحقيقة، هذا ما نحتاجه لبناء العضلات اضافةً الى التمرين المنتظم.

لكن ماذا عن بروتين سيرياس ماس الذي يحتوي على كمية عالية من الكربوهيدرات ؟

هناك عاملان آخران يَسهُل التلاعب بهما يؤديان الى تحفيز الmTOR، وهما الأنسولين و الـ ATP، حيث أن الأنسولين الذي يُفرز نتيجة لتناول الكربوهيدرات يعمل على تحفيز الmTOR، بينما انخفاض مستويات الATP الخلوية تعمل على تثبيطه (المصدر).

بناءً على ذلك، فإن الحفاظ على كمية الكربوهيدرات الخاصة بك مثالية و ثابتة، بالإضافة الى استهلاك القدر الكافي من الطاقة (ATP)، يؤدي الى استمرار نمو العضلات بشكل ثابت.

يُعرف الأنسولين بأنه أحد أكثر الهرمونات الابتنائية في جسم الانسان، هذا لأنه يتحكم في في العديد من هذه الوظائف (الابتنائية).

لذلك عندما تتطلع الى زيادة كتلة العضلات، وربما كتلة اضافية من الدهون أيضاً، فمن الضروري تناول البروتين عالي الجودة، الكربوهيدات ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض (مثل الشوفان و خبز القمح الكامل)، بالإضافة الى بعض الدهون الصحية.

جعل الحصة التدريبية أقصر

علاوة على ذلك، فإن أحد أسرار زيادة الوزن التي لا تتعلق بـ بروتين سيرياس ماس serious mass، هي أن تجعل جلساتك التدريبية قصيرة و حادة، بدلاً من التجول في قاعة كمال الاجسام لساعة و نصف أو ساعتين.

يؤدي التدريب الذكي و المكثف و القصير الذي ينتهي في ساعة أو أقل، إلى نتائج مبهرة، و يمكنك ملاحظة ذلك إذا قمت بالاستمرار على هذا النحو لفترة زمنية تمتد من شهرين الى 6 أشهر بالتقريب.

لكن إذا كنت مبتدئًا فيجب أن تترك مجالا و وقتًا لتعلم طريقة القيام بتمارين كمال الأجسام، قبل الانتقال الى الحصص التدريبية الكثيفة و القصيرة.

القيمة الغذائية لبروتين السيرياس ماس

توفّر جرعة واحدة (مكيالين أو 334 جرام) من بروتين سيرياس ماس Serious mass، على 252 غرام كربوهيدرات، منها حوالي 20 جرام من السكريات.

في بروتين سيرياس ماس serious mass، يتم استخلاص محتو الكربوهيدرات هذا، من مالتوديكسترين و بعض اللاكتوز الطبيعي من مساحيق البروتين.

يعتبر المالتوديكسترين من الكربوهيدرات ذات المؤشر الجلايسيمي العالي. مما يجعله يرفع نسبة السكر في الدم بشكل سريع، مثله مثل أي سكر بسيط مثل الجلوكوز.

جرعة واحدة من بروتين سيرياس ماس serious mass تقدم 1250 سعرة حرارية. وهذا صراحةً محتوى مرتفع جدًا.

نظرًا لهذا الحجم الهائل من سعرات السيرياس ماس serious mass، يبدأ البعض باستهلاك مكيال واحد ممتلئ (نصف جرعة). و الذي يوفر 25 جرام من البروتين، و 126 غرام من الكربوهيدرات مع 625 سعرة حرارية.

لا يوفر مكمل سيرياس ماس كمية هائلة من السعرات و البروتين فقط، بل يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم بشكل يومي، وهذا الجدول يمثل القيمة الغذائية في بروتين سيرياس ماس serious mass :

المكمل الغذائيبروتين سيرياس ماس
السعرات الحرارية1250
الدهون4،5 غرام
الكولسترول27% من الاحتياج اليومي
الكربوهيدرات252 جرام
البروتين50 غرام بروتين
كالسيوم59% (590 ملي جرام)
حديد44% (8 ميلي جرام)
صوديوم 17% (410 ملي جرام)
بوتاسيوم45% (1560 مل جرام)
فيتامين أ100%
فيتامين د50%
فيتامين جـ100% (60 ملي جرام)
فايتمين هـ100%
فيتامين بـ 6250% (5 ميلي جرام)
فيتامين بـ 12167% (10 ميكرو جرام)
الكرياتين أحداي الهيدرات1 جم
الجلوتامين500 ميلي غرام
الزنك100% (15 ملي غرام)
اليود100% (150 ميكرو غرام)
الفوسفور43% (430 مل غرام)
الكروم100% (120 ميكرو غرام)

هل مكونات بروتين سيرياس ماس فعالة

يشمل مزيج بروتين سيرياس ماس Serious mass كل من : بروتين مصل اللبن المركز (واي بروتين كونسنتريت)، و بروتين الكازيين، و ألبومين البيض. بينما الواي بروتين جولد ستاندرد غالبيته عبارة عن واي بروتين معزول (على سبيل المقارنة فقط).

يتمتع بروتين الوي بتوافر حيوي ممتاز، وقد تمت اجراء دراسات عديدة عليه و تم ترشيحه كبروتين ذو فوائد عديدة، حيث يحتوي على مستوى عالي من الأحماض الأمينية الأساسية، منها الأحماض الأمينية متفرعة السلسلة (BCAA)، وهذا ما يجعله مثالي من أجل اصلاح التلف العضلي بعد التمارين و من أجل الحفاظ على نموها.

يهدف البيض و الكازيين الموجودان في بروتين سيرياس ماس إلى الحفاظ على مستوى البروتين لفترة أطول، بسبب أنهما بطيئان في الامتصاص مقارنةً بالواي بروتين. و هذا يعني أن عضلاتك يمكنها التغذي لفترة أطول من محتوى مكمل سيرياس ماس.

مالتوديكسترين هو المصدر الأساسي للكربوهيدرات في بروتين سيرياس ماس serious mass، وهو بالطبع مؤشر مرتفع لنسبة السكر في الدم، تم استخدامه لجعل مكمل السيرياس ماس أكثر ملاءمة للاستخدام في أوقات التدريب.

لكن رغم هذا، إلا أن استخدامه في هذا الوقت ليس شرطاً، حيث أن البعض يفضل استخدامه في الأوقات التي يشعر فيها بالشبع، لكي يضمن الحصول على سعرات حرارية إضافية، لأن بروتين سيرياس ماس serious mass هو مكمل غذائي و ليس بديلاً لوجبةٍ ما.

على ماذا يحتوي سيرياس ماس أيضاً

يحتوي بروتين سيرياس ماس، أو مكمل السيرياس ماس serious mass على مجموعة من الفيتامينات و المعادن و الجلوتامين و الكرياتين و بعض الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCTs).

هذه التضمينات مفيدة في بروتين سيرياس ماس، و تساعد حقًا في تقديم اضافة كبيرة من المغذيات، تعتبر الـ MCT مصدرًا شائعا لتوفير الوقود، حيث تقل احتمالية تخزين هذه الأحماض الدهنية كأنسجة دهنية، وبدلاً من ذلك توفر الطاقة للدماغ و العضلات بشكل عام.

يحتوي سيرياس ماس كذلك على الجلوتامين و الكرياتين المعروفان بشكل واسع في رياضة كمال الأجسام، لقد ثبت أن الجلوتامين يعمل على زيادة تركيز الجليكوجين في العضلات (المصدر).

بينما يقدم الكرياتين مجموعة عديدة من الفوائد، باختصار يعزز الأداء أثناء التدريب و يزيد من قدرة التحمل، بالإضافة الى أنه يعمل بشكل حقيقي على تضخيم العضلات و زيادة حجمها في وقت قصير.

لكن لسوء الحظ كمية 1 جرام في جرعة من سكوبين إثنين هي كمية قليلة جدًا، فما بالك اذا كنت تتناول سكوب واحد فقط، صحيح أن هذا قليل جدًا. لكن لا تفكًر في أخذ سكوبين من بروتين سيرياس ماس بسبب 0,5 جرام إضافي من الكرياتين.

لأن هناك مكملات كرياتين توفر لك حوالي 5 جرام منه في سكوب من 5,25 غرام فقط. أي أنه بامكانك الاستعانة بهذا المكمل إلى جانب مكملات سيرياس ماس، إذا أردت معرفة تفاصيل أكثر بامكانك الانتقال الى هذه المقالة (أفضل أنواع الكرياتين حسب الدراسات).

طريقة استخدام بروتين سيرياس ماس

قم بخلط مكيال واحد (167 جرام) من بروتين سيرياس ماس serious mass، مع الماء أو الحليب اذا أردت الحصول على سعرات حرارية إضافية. لكن بدون الحديث عن السعرات الحرارية، الكثير من الأشخاص يفضل أخذ هذا المكمل مع الحليب بسبب أنه يملك ذوق أحسن من الخلط مع الماء، لكن هذا يبقى شيئًا اختياريًا.

يُخلط سكوب سيرياس ماس مع 340 ملل من الماء أو الحليب لمدة 60 ثانية، ويمكنك استهلاك هذا المسحوق في أي وقت تريد، شرط أن لا تأخذه مكان وجبة رئيسية معتاد على تناولها.

جرعة بروتين سيرياس ماس serious mass

إذا كان هدفك هو زيادة الوزن بسرعة، فمن الأفضل تناول جرعة واحدة يوميًا (مكيالين)، من سيرياس ماس بروتين serious mass protein، إلى جانب نظام غذائي متوازن يحتوي على سعرات حرارية و بروتينات ذات جودة عالية.

لكن قد ترغب في البدء بنصف جرعة (مكيال واحد) لتجرب الطريقة، وكذلك لاعطاء مجال للجسم حتى يتأقلم مع النظام الغذائي الجديد، لأن الجرعة الواحدة من سيرياس ماس تحتوى على الكثير من البودرة، 334 جرام من المسحوق المركز ليس بالشيء السهل الاعتياد عليه في الأول.

اذا كنت تريد الحصول على أكبر قدر من السعرات الحرارية الإضافية، احرص على تناول بروتين سيريوس ماس بين الوجبات الرئيسية، أو بشكل عام، لا تعوض أي وجبة رئيسية بهذا المنتج.

من جهة أخرى، إذا كنت لا تريد الحصول على كتلة كبيرة من الدهون، فأنا أنصحك بعدم تجاوز مكيال واحد يوميًا.

النكهات و قابلية خلط المسحوق

باستخدام الخلاط لن تواجه مشكلة في خلط مسحوق السيرياس ماس serious mass، لكن عند استخدام الطريقة التقليدية للخلط داخل قارورة ماء، أظن أنك لن تستطيع التخلص من تلك الكتلة المتجمعة التي تبقى في آخر المشروب.

يحتوي بروتين السيرياس ماس على العديد من النكهات، مثل نكهة الموز، الفراولة، الفانيليا، لكن يبقى ذوق الشيكولاتة أشهرهم و أكثرهم استهلاكاً بدون منازع.

أضرار سيرياس ماس

  • تناول مكيالين من سيرياس ماس serious mass يمكن أن يصاحبه انتفاخ و آلام في البطن، لذلك من المهم البدأ بمكيال واحد فقط.
  • الشعور بشكل مستمر بالشبع يمكنه أن يشعرك كذلك بعدم الارتياح، هذا يختلف من شخص لآخر، لكن أنا شخصيا عندما أحس أن بطني ممتلئ بشكل مستمر قد يصاحبني ذلك الشعور بعدم الارتياح.
  • المكمل مخصص للأشخاص البالغين الأصحاء، لذلك من المهم زيارة الطبيب اذا كنت تشعر بأي مشاكل صحية متعلقة بزيادة الوزن أو أي مشاكل أخرى.

خلاصة

بروتين سيرياس ماس serious mass هو مكمل غذائي يجمع بين الكربوهيدرات و البروتينات عالية الجودة. بالإضافة الى تركيبة أخرى مختلفة أهمها المعادن و الفيتامينات.

نظراً لحجم الجرعة الكبير، من الأفضل البدأ في تناول نصف جرعة يوميًا (مكيال واحد)، قد يجد البعض هذه الطريقة أكثر ملاءمة للالتزام بها بشكل يومي.

تعد الكربوهيدرات و حمض الليوسين أحد العوامل، التي تساعد في اصلاح العضلات و نموها، و هذه التضمينات موجودة في بروتين سيرياس ماس من شركة اوبتيموم نيوترشن Optimum nutrition.

لا بد من استخدام هذا المكمل الى جانب نظام غذائي يحتوي على الاحتياج اليومي من البروتين ذو الجودة العالية.

بالإضافة الى الحرص على استهلاك الدهون و الكربوهيدرات منخفضة السكريات من الأغذية الصحية الأخرى، وهذا لكي تضمن الحصول على سعرات إضافية في برنامجك.

البرنامج التدريبي الذكي هو أمر لا بد منه إذا كنت ترغب في اكتساب العضلات، حاول جعل مدة التدريب أقصر، وذلك بتجنب الحديث في قاعة كمال الأجسام و تجنب استخدام الهاتف، ضع تركيزك كله على تلك الحصة التدريبية لرؤية أفضل النتائج.

قد تهمك المقالات التالية :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى