بروتين ماس تيك 2000 اكستريم – مراجعة مكمل mass tech extreme 2000

بروتين ماس تيك 2000 اكستريم

يعتبر بروتين ماس تيك 2000 اكستريم أحد أكثر مكملات زيادة الوزن انتشاراً، تدعي شركة ماسل تيك muscle tech أن هذا المكمل مثالي للأشخاص الذين يبحثون عن زيادة الوزن و الكتلة العضلية و الحصول على قوة إضافية في العضلات.

من خلال ما هو ظاهر في الملصق من مكونات، يبدو أن بروتين ماس تيك 2000 اكستريم مميز جداً عن المكملات الأخرى في فئة مكملات زيادة الوزن، أو كما تسمى مكملات الجينر gainer.

من خلال هذا المقال، سوف ندخل في تفاصيل هذا المكمل، و في الأخير يمكنك أن تقرر بنفسك من خلال ما سنتحدث عنه، هل سيكون بروتين ماس تيك 2000 مناسب لك.

ماهو بروتين ماس تيك 2000 اكستريم

بروتين ماس تيك 2000 اكستريم أو mass tech extreme 2000 هو مكمل غذائي قامت شركة ماسل تك muscletech بانتاجه ليلبي طلبات الأشخاص الذين يبحثون عن زيادة الوزن. حيث تدعي الشركة المنتجة أن هذا المكمل يساعد على زيادة الوزن في فترة قصيرة جداً.

صحيح أن مكملات زيادة الوزن مثل بروتين ماس تيك 2000 فعّالة في اكتساب الوزن. لكن، قبل اختيار أي مكمل غذائي يجب معرفة جميع تفاصيله، وما مدى جودة المنتج، لأن هذه المعايير تعتبر أهم شيء، لأنك في جميع الأحوال و ما دمت تبحث عن مكمل غذائي، هذا يعني أنك تحاول الحفاظ على شكلك و لياقتك أو لنقٌل الصحة بشكل عام.

مكونات بروتين ماس تيك 2000 إكستريم

يحتوي بروتين ماس تيك 2000 على المكونات التالية :

  • الجلوتامين
  • الفوسفات
  • حمض الليوسين (leucine)
  • ملح لام فالين صمغ السليلوز
  • نخالة الشوفان
  • إيزومالتولوز
  • الكرياتين مونوهيدرات creatine monohydrate
  • مصل بروتين اللبن المعزول
  • حمض الآيزولوسين
  • مسحوق الخروب
  • كاكاو
  • نكهات طبيعية و اصطناعية
  • زبدة الكاكاو
  • بوليمرات الجلوكوز
  • بروتين مصل اللبن المتحلل
  • أسيسولفام البوتاسيوم
  • شعير
  • فول الصويا أو الليسيثين
  • صمغ زنتان
  • الكاراجينان
  • السكرالوز
  • الواي بروتين كونسنتريت
  • دهون الثلاثية

رغم أن البعض من مكونات بروتين mass tech extreme 2000 السابقة جد فعّال في زيادة الوزن و الكتلة العضلية. إلا أن بعض المكونات لا يزال البحث قائمًا عليها و على تأثيراتها على المدى البعيد في صحة الانسان.

هناك أيضاً بعض المكونات و المحليات التي لم يعطي العلم بعد الضوء الأخضر لها. أي أنه لم يصرح بعد بأمان هذه المواد بسبب أن الدراسات جد محدودة من هذه الجوانب.

في نفس السياق، من الصعب الحصول على مكمل غذائي لزيادة الوزن لا يحتوي على تلك المكونات، و في بعض الأحيان يكون شبه مستحيل، لأن الشركات في تنافس مستمر و تحاول بقدر المستطاع أن تضمّن المكونات ذات الأسعار الرخيصة، لكي يكون المكمل في متناول جميع الفئات.

هل بروتين ماس تيك 2000 اكستريم فعّال

دعنا نتحدث عن المكونات الأساسية في بروتين ماس تيك 2000 اكستريم و مدى فعاليتها :

لـ-جلوتامين

يحتوي الماس تيك إكستريم على لـ-جلوتامين أو الجلوتامين كما يسمى بشكل عام، يعتبر الجلوتامين أحد الأحماض الأمينية التي ينتجها الجسم بشكل طبيعي. في الغالب لا نحتاج الى كميات كبيرة من هذا العنصر. و قد أثبتت العديد من الدراسات أنه لا يساعد في الأداء الرياضي للاعبي كمال الأجسام و غيرهم. بل يمكنه أن يساعدك في بعض الحالات المرضية فقط.

باختصار لا أظن أن تضمين 10 جرام منه في protein mass tech extreme يمكن أن يحدث فرقًا.

الواي بروتين whey protein

يتكون mass tech extreme protein من مختلف أنواع الواي بروتين، و التي أثبت العلم أنها فعالة في بناء العضلات.

الشيء المختلف في هذا المكمل عن مكملات زيادة الوزن الأخرى، هو أنه لا يحتوي على بروتينات بطيئة الهضم مثل كازينات الكالسيوم.

أي أن تركيبة بروتين ماس تيك إكستريم الاساسية هي الواي بروتين سريع الهضم، و الذي يمدّ العضلات بالبروتين في مدة قصيرة، و لا يمكن أن يغذي عضلات الجسم لفترات أطول مثل الكازيين.

الكرياتين مونوهيدرات

يتكون بروتين ماس تيك 2000 إكستريم كذلك على 10 جرام من الكرياتين، يعتبر هذا المٌكوّن فعّال لزيادة القوة و التحمل في التمارين الرياضية. بالإضافة الى ذلك فهو يسحب الماء للعضلات لتظهر بشكل أكبر وأكثر جاذبية.

بوليمرات الجلوكوز

يحتوي بروتين ماس تيك 2000 اكستريم على بوليمرات الجلوكوز التي يعرف أنها تزودك بالطاقة. حيث تستخدم في الكثير من المشروبات الرياضية.

يمكن لهذا المكّون أن يعطيك طاقة إضافية في مدة قصيرة. لكن بعض الدراسات لا تأيد هذه الفكرة بسبب الارتفاع المفاجئ للسكر في الدم. و رغم ذلك الا أن أغلب مكملات زيادة الوزن تعتمد على هذا المكون.

اللوسين

يحتوي بروتين ماس تيك 2000 إكستريم من 6 جرامات من الليوسين. أثبتت العديد من الدراسات أنه يساعد على تخليق البروتين في العضلات، مما يؤدي الى زيادة الكتلة العضلية، لكن مع الاهتمام طبًعا بممراسة تمارين المقاومة مثل التمرين الخاص بكمال الاجسام.

نسب مكونات mass tech extreme 2000

تحتوي جرعة واحدة (6 مكاييل 569 جرام) من بروتين ماس تك اكستريم 2000 على ما يلي :

المكمل الغذائيبروتين ماس تيك 2000 اكستريم
السعرات الحرارية (calories)2050 سعرة حرارية
الكربوهيدرات440 جرام
بروتينات proteins60 غرام
الدهون6 جرام
الكولسترول63% من الاحتياج اليومي
السكريات20 جم
الجلوتامين9,9 غرام
الكرياتين أحادي الهيدرات10 جرام
اللوسين6,2 غ

في الحقيقة، نسبة المكونات الموجودة في الجدول هي نسبة جيدة في الغالب. باستثناء نسبة الكولسترول التي تتجاوز نصف الاحتياج اليومي. بينما في المكملات الأخرى المنافسة مثل السيرياس ماس لا تتجاوز ربع الاحتياج اليومي.

2050 سعرة حرارية هي قيمة عالية جداً، يمكن لهذه القيمة أن تساعدك في زيادة الوزن بشكل كبير. لكن ستكتسب كتلة دهون كبيرة جداً في الغالب.

يحتوي بروتين ماس تيك 2000 اكستريم كذلك على فيتامينات ومعادن عددها 21، و تغطي بشكل عام نصف الاحتياج اليومي.

في غلاف المكمل يمكنك أن تلاحظ أن قيمة السعرات الحرارية 2330، و قيمة البروتين هي 80 جرام، لماذا ؟

تستخدم شركة ماسل تيك نوع من الحيل التجارية، حيث أن هذه القيم هي القيم التي تتماثل عند خلط المسحوق مع الحليب و ليس مع الماء.

طريقة استخدام بروتين ماس تيك 2000 و الجرعة المناسبة

توصي الشركة المنتجة على مزج جرعة (6 سكوب 569 جم) من extreme ماس تك 2000 مع 600 ملل من الماء أو الحليب خالي الدسم، ومن الأحسن خلط هذه الكمية في الخلاط للحصول على مشروب أفضل.

قد يلجأ بعض الأشخاص الى مزج 3 مكاييل من protein mass tech extreme مع 300 ملل من الماء أو الحليب مرتين يوميًا.

وقد يلجأ البعض الآخر الى استهلاك نصف الكمية (3 سكوب) مرة واحدة يوميًا، بسبب أنهم يجدون أن 2000 سعرة حرارية هي قيمة كبيرة جدًا و لا يريدون اكتساب كتلة كبيرة من الدهون.

أفضل وقت لاستخدام بروتين ماس تيك 2000 اكستريم

في الحقيقة يمكن استخدام المكمل في أي وقت تريد، على سبيل المثال صباحاً، قبل النوم، بين الوجبات، أو بعد التدريب.

الشيء الأهم هو استخدام مكملات زيادة الوزن على أساس أنها مكملات فقط، و عدم استبدالها بأي وجبة. و هذا لضمان الحصول على سعرات حرارية إضافية من مثل هذه المكملات.

شيء آخر مهم، هو استعمال هذا النوع من المكملات في حال فقط ما إذا كنت لا تستطيع زيادة الوزن من خلال النظام الغذائي وحده، أو إذا رأيت أن جسمك يحرق السعرات الحرارية التي تتناولها بشكل سريع (عملية التمثيل الغذائي لديك سريعة).

سلبيات بروتين ماس تيك 2000 إكستريم

يأتي بروتين ماس تيك 2000 اكستريم في عبوة تقدم 3,18 كجم من المسحوق، هذا يعني أنه يقدم 5 جرعات و نصف إذا كنت تستهلك 6 مكاييل يوميًا كما هو موصى به. و رغم أن سعره منخفض بالنسبة لمكملات الجينر gainers الأخرى، إلا أن 5 أو 6 جرعات قليلة جداً.

رغم فوائد بروتين ماس تك اكستريم التي تقدمها مكوناته المتنوعة، إلا أن 570 جرام من المسحوق في يوم واحد هو شيء كثير، ربما قد لا يعجب الكثير من الأشخاص، حيث أن استهلاك نصف كيلو من المسحوق ليس بالشيء السهل، خاصةً إذا لم تكن معتاد على استخدام المكملات الغذائية. بالإضافة الى أنه قد يسب العديد من المشاكل في الهضم.

في الحقيقة تسمية المكمل بـ ماس تيك إكستريم 2000 نسبة الى عدد السعرات الحرارية لم يكن إلا للتشهير بالمكمل فقط، حيث أن أغلب الأشخاص يفضلون استهلاك نصف الجرعة و بعضهم أقل من ذلك، حتى و ان كنت تجد صعوبة في زيادة الوزن لا أنصحك بالبدأ بهذه الجرعة الكبيرة.

أحد السلبيات الأخرى التي أراها في أغلب منتجات مسل تيك muscle tech، هي أن هذه الشركة تستخدم العديد من الحيل من جهة، ومن جهة أخرى مكملاتها تفتقد الى الجودة في الغالب.

هل ماس تيك 2000 هو أفضل مكمل زيادة الوزن

إذا كنت تفضل هذا المكمل يمكنك أن تبدأ بنصف الجرعة و تلاحظ النتائج. لأنه بشكل عام آمن على الأشخاص البالغين الأصحاء.

لكن، إذا كنت على وشك اختيار منتج لزيادة الوزن شخصياً أفضل اللجوء الى شركات أخرى مثل أوبتيموم نوتريشن Optimum Nutrition.

لذلك يمكنني أن أرشح لك مكمل سيرياس ماس، و تبدأ باستخدام نصف الجرعة التي تقدم لك 625 سعرة حرارية و 25 جرام بروتين. أو إذا كنت تبحث عن مكمل يقدم لك بروتين أعلى يمكنك اللجوء الى بروتين برو جينر لنفس الشركة الذي يوفّر 650 سعرة و 60 جم بروتين.

قد تهمك المقالة التالية :

ماذا عن الكرياتين ؟

إذا كنت مهتمًا بالكرياتين الموجود في protein mass tech extreme لا يجب عليك القلق، لأنه يمكنك اقتناء مكمل كرياتين و سيفيدك بشكل كبير، لأنه يقدم لك عدد جرعات كبير جدًا لا يقارن بذلك الذي تقدمه لك مكملات الجينر، و التي تنتهي بعد شهر واحد فقط في أقصى تقدير.

قد تساعدك المقالة التالية بشدة في اختيار مكمل كرياتين إذا كنت مهتمًا بذلك :

نصائح لزيادة الوزن

  • الاستيقاظ باكراً يزيد من احتمالية استهلاك وجبات أكثر خلال اليوم بسهولة.
  • حاول تناول 6 أو 5 وجبات في اليوم تحتوي على عناصر غذائية مختلفة.
  • تناول الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والكربوهيدرات مثل الارز و البطاطا، والتي في الغالب تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة.
  • استخدم بروتين ماس تيك 2000 أو أي مكمل اخترته في أوقات مختلفة عن أوقات الوجبات الرئيسية.
  • إذا اخترت مكمل غذائي و استخدمت نصف الجرعة الموصى بها و لاحظت أن السعرات الحرارية قليلة، يمكنك هنا إضافة أغذية ذات سعرات مرتفعة الى بودرة المكمل قبل مزجه، مثل الموز.

خلاصة

بروتين ماس تيك 2000 اكستريم هو أحد المكملات الغذائية التابعة لشركة مصل تك muscle tech، وهو مكمل غذائي عالي السعرات الحرارية، و يحتوى على كميات جيدة من البروتينات، الفيتامينات و المعادن و العديد من المكونات الأخرى التي تساعد على زيادة الوزن.

رغم أن هذا المكمل آمن بشكل عام، إلا أن الحيل التسويقية التي تستخدمها الشركة المنتجة. بالإضافة الى جودة منتجاتها المنخفضة قد يٌجبرك على اختيار مكمل جينر آخر لشركة أخرى.

يعتبر السيرياس ماس و البرو جينر أحد المكملات التي يمكنها أن تكون أحد بدائل protein mass tech extreme، إلا جانب مكمل الكرياتين الذي يمكنك اقتناؤه في حال ما كنت مهتم بالفوائد التي يقدمها.

قد تهمك المقالات التالية :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى