بروتين نيترو تك لزيادة الوزن – هل يمكن استعمال nitro tech لزيادة الوزن

بروتين نيترو تك لزيادة الوزن

كيف يمكن استعمال بروتين نيترو تك لزيادة الوزن والضخامة ؟ حتما هذا هو السؤال الذي يدور في ذهنك الان.

مع 30 جرام من البروتين و 3 جرام كرياتين في كل وجبة يبدو بروتين نيترو تك nitro tech على أنه تركيبة مثالية لزيادة الوزن و بناء العضلات، يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون و الكربوهيدرات و يتناسب مع أغلب الأنظمة الغذائية، مع ذلك لابد من معرفة جميع المكونات و التفاصيل قبل التحدث عن بروتين نيترو تك لزيادة الوزن.

ماهو بروتين نيترو تك

ظهرت شركة مسل تك muscletech كشركة مصنعة لمنتجات المكملات الغذائية مثل بروتين مصل اللبن (واي بروتين whey protein) و مشروبات الطاقة (pre-workout).

تدعي شركة ماسل تيك أن مكمل نيترو تك nitro tech يحتوي من المكونات ما يجعله قادراً على زيادة القوة و بناء الكتلة العضلية، بالإضافة إلى إدعائها أنه يعمل على تحسين الأداء أثناء القيام بالتمارين الرياضية، و يساعد في عملية الاستشفاء بعدها.

بروتين نيترو تك nitro tech protein هو عبارة عن بودرة أو مسحوق بروتين مصل اللبن متوفر بالعديد من النكهات مثل الفراولة، الشوكولاتة و الفانيليا و غيرها.

تدعي شركة ماسل تك أن ما يميز بروتين نيترو تك ( nitro tech ) هو احتوائه على نسب عالية من الكرياتين، الجلوتامين و الأحماض الأمينية متفرعة السلسلة ( bcaa ). بالاضافة الى انه يحتوي على نسبة عالية من البروتين مقارنة بالمنتجات المماثلة الأخرى، هل هذا صحيح ؟

في الحقيقة تستعمل أغلب شركات المكملات الغذائية سكوب مكياله 30 جرام. بينما تستخدم شركة muscle tech سكوب مكياله 45 جرام. أي أننا إذا قمنا بوضع بروتين هذه الشركة في سكوب مقداره 30 غرام ستكون نسبة البروتين فيه 20 جرام فقط، بينما إذا حاولنا المقارنة ستكون نسبة البروتين في سكوب (30 جرام) من مكمل الواى 25 grams.

يقدم كل سكوب scoop (45 غ) من مكمل النيترو تك nitro tech ( ذوق شوكولاتة ) على (المصدر) :

  • 160 سعرة حرارية
  • 30 غرام بروتين
  • 4 جرامات كربوهيدرات منها 2 غ سكر
  • 2،5 جرام دهون منها 1،5 دهون مشبعة
  • 3 غرام من الكرياتين أحادي الهيدرات
  • 14% من الاحتياج اليومي للكالسيوم
  • 6% من الاحتياج اليومي للحديد
  • 3،3 جرام من الليوسين
  • 1،8 غ من الايزولوسين
  • 1،7 جرام من الفالين
  • 5،8 جرام من الجلوتامين.

تلعب العناصر الغذائية السابقة دوراً هاماً في نمو العضلات و الأداء البدني. البروتين على سبيل المثال يساعد الجسم في بناء العضلات، و يساعد أيضاً في الحفاظ على الكتلة العضلية بأقل نسبة دهون.

إذاً هل كل ما سبق دليل على أن بروتين نيترو تك مفيد لزيادة الوزن ؟

بروتين نيترو تك لزيادة الوزن

في الحقيقة ما يميز مكمل نيترو تك nitro tech ليست نسبة البروتين التي يحتويها. بل احتوائه على الكرياتين الذي لا يوجد في الكثير من المكملات الغذائية المنافسة مثل الواي.

مسحوق بروتين مصل اللبن يوفر للجسم بروتين عالي الجودة، يعمل على تعزيز تخليق البروتين في العضلات و زيادة كتلتها (المصدر)، بينما يعمل الكرياتين على تعزيز الأداء الرياضي أثناء التمارين الرياضية عالية الكثافة و يعمل على زيادة الكتلة العضلية (المصدر)، و بالتالي فكلاهما وسيلة لزيادة الوزن و الكتلة العضلية.

ماذا إذا توفر كلاهما في مكمل واحد مثل نيترو تك بروتين ؟ ماهي الإضافة ؟

أظهرت الدراسات أن تناول الواي بروتين و الكرياتين معاً لم يؤدي إلى زيادة عضلية أكبر، مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا مكمل مصل اللبن لوحده، في الوقت نفسه لا يشير تناولهما معا إلى وجود أي أضرار أو آثار سلبية (المصدر)، إذاً فالكرياتين الموجود في بروتين نيترو تيك nitro tech ما هو إلا عنصر إضافي لتعزيز الأداء الرياضي.

كيفية استهلاك بروتين نيترو تك لزيادة الوزن

يحتوي سكوب واحد من مكمل نيترو تك nitro tech على 160 سعرة حرارية. و هذا العدد من السعرات الحرارية لا أظن أنه سيساعدك على زيادة الوزن، لأنك قد لا تتجاوز مقدار سكوب أو سكوبين في اليوم (320 سعرة). لكن لا تنسى أنه يساعدك في اكتساب الكتلة العضلية اذا كنت توفر احتياجك اليومي من السعرات طبعاً.

هل من حل آخر لأنني أريد زيادة نسبة الدهون ؟

مكملات الواي بروتين عامةً منخفضة السعرات الحرارية خاصةً الواى بروتين ايزو. لذلك إذا أردت زيادة نسبة الدهون فيجب استهلاك سعرات حرارية أكثر من التي تقوم بحرقها سواءً من الأغذية أو من المكملات الغذائية.

على سبيل المثال مكملات الجينر مثل serious mass سيرياس ماس، التي تحتوي الجرعة الواحدة منها (3 سكوب) على 1250 سعرة حرارية و 50 جرام بروتين هو خيار مناسب لزيادة الوزن، أما إذا لم ترد ذلك فيجب عليك محاولة استهلاك القدر الكافي من السعرات من الأغذية و إضافة بروتين نيترو تك nitro tech بشكل عادي.

ماهي طريقة استخدام بروتين نيترو تك ؟

امزج سكوب واحد في 180 ملليتر من الماء أو الحليب في كوب و قم بخلطه جيداً. قم باستهلاكه بين الوجبات الرئيسية و قبل التمرين أو بعده و حافظ على شرب القدر الكافي من الماء يومياً.

في الموقع الرسمي للشركة المصنعة يشيرون إلى تناول 4 سكوبات يوميا لرؤية أفضل النتائج، لكن هذا سيكون مكلفاً، و لا أظن بأنه خيار جيد لأن المكملات الغذائية يبقى دورها تكملة الغذاء، أي أنه بامكانك الاكتفاء بسكوب أو سكوبين في اليوم، مع توفير باقي احتياجك اليومي من البروتين من الأغذية الأخرى مثل البيض و اللحوم ….

أنواع بروتين نيترو تك

قامت الشركة المصنعة بانتاج العديد من الأنواع فيما يخص مكمل nitro tech. وهذا للتناسب مع الأهداف المختلفة للرياضيين. على سبيل المثال زيادة القوة العضلية، التنشيف و غيرها من الأهداف الأخرى، ومن بين أشهر هذه المكملات نجد :

نيترو تك ريبد Nitro tech ripped

يوصف بروتين نيترو تك ريبد على أنه مكمل غذائي خاص بفقدان الوزن و التخسيس، حيث أنه يحتوي على التركيبة التالية لحرق الدهون (المصدر) :

  • 500 ملج من L-carnitine L-tartrate
  • 250 ملجرام من CLA
  • 200 مليجرام من C.canephora robusta
  • 100 ملغ من مستخلص الشاي الأخضر
  • 100 مليغرام من مستخلص الورك الوردي
  • 20 ملغ من عشب البحر.

ملاحظة : ليست كل المكونات السابقة مثبتة علميا أنها فعالة في حرق الدهون.

نيترو تك جولد Nitro tech 100% whey gold

يعتبر هذا المكمل نسخة مختصرة من نيترو تك الأصلي، حيث يجمع بين بروتين مصل اللبن المعزول (whey protein isolate) و تركيز مصل اللبن (whey protein concentrate)، لكن مع كمية أقل من السكريات و عدم إضافة كل من الكرياتين و الأحماض الأمينية متفرعة السلسلة bcaas التي رأيناها في مكمل nitro tech.

نيترو تك كازيين جولد Nitro tech casein gold

يحتوي هذا النوع على تركيبة مختلفة للأنواع التي رأيناها سابقاً. حيث يحتوي على عزل بروتين الحليب و كازينات الكالسيوم و الكازين ميسيلار.

التركيبة السابقة تحتوي على بروتينات بطيئة الإمتصاص يمكنها أن تمدك بالأحماض الأمينية لمدة أطول، ما يجعلها مناسبة قبل النوم مثلا.

هل أنصحك باستهلاك بروتين نيترو تك

بروتين نيترو تك يتميز باحتوائه على مختلف المكونات الإضافية على رأسها الكازيين. لكن الأبحاث و الدراسات لم تجد فائدة إضافية في بناء العضلات عند خلط المكونين.

ما لم يعجبني في شركة ماسل تك musle tech، أنها أشارت في موقعها أن هذا المكمل يحتوي على 30 جرام بروتين، بينما المكمل المنافس لها يحتوي على 24 جرام (تقصد مكمل الواي بروتين)، لكنها لم تذكر الاختلاف في حجم السكوب scoop.

بروتين نيترو تك

استناداً إلى ما سبق إذا كنت تريد زيادة الكتلة العضلية فأنصحك بمكملات أخرى، مثل واي بروتين كونسنتريت، ايزوليت أو هيدروليزد (المركزة، المعزولة أو المهضومة صناعيا)، أو غيرها من المنتجات عالية الجودة التي قامت بإرضاء مستخدميها و عدم التلاعب بهذا الشكل، على سبيل المثال المكملات التالية لاقت رواجاً كبيراً بين الرياضيين :

أما إذا كنت تريد الحصول على مكمل غذائي لزيادة نسبة الدهون في الجسم، فأنصحك بالاستعانة بمكملات الجينر مثل السيرياس ماس.

قد تهمك المقالات التالية :

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى