برو جينر أو سيرياس ماس – Serious mass vs Pro gainer

برو جينر أو سيرياس ماس

في هذا المقال، سنقوم باجراء مقارنة لمعرفة أي المكملات يجب عليك أن تختار، برو جينر أو سيرياس ماس ؟

بسبب توفر الكثير من المكملات الغذائية في الوقت الراهن، قد تحتاج لمعرفة تفاصيل كل مكمل غذائي قبل أن تقرر أي المكملات يناسب احتياجاتك و اي مكمل يساعدك في الوصول الى هدفك، سواءً زيادة الوزن و الكتلة العضلية أو التخسيس.

لكن في الحقيقة، يميل كل من مكمل برو جينر و سيرياس ماس الى فئة مكملات زيادة الوزن، والتي يطلق عليها اسم مكملات الجينر. لكن ما هو الفرق بينهما و أيهما يجب عليك أن تختار، برو جينر أو سيرياس ماس ؟

في هذا المقال سوف تجد إجابات لكل التساؤلات التي تدور في ذهنك، بعدها بالطبع يمكنك اختيار أي من المكملين أفضل.

برو جينر و سيرياس ماس

يعتبر كل من مكمل برو جينر و مكمل السيرياس ماس، أحد أفضل المكملات لزيادة الوزن، والتي قامت شركة أوبتيموم نيوتريشن Optimum nutrition بانتاجهما.

كان بروتين سيرياس ماس أوّل المكملات التي تم انتاجها، و حصل على تقييمات كثيرة إيجابية، بالإضافة الى أنه كسب ثقة الكثير من ممارسي رياضة كمال الأجسام و الرياضات الأخرى بشكل عام.

في نفس السياق، قامت شركة أوبتيموم نوتريشن بعدها باطلاق منتج آخر و الذي يسمى برو جينر pro gainer. بعد هذا الحدث زادت التساؤلات شيئاً فشيئاً عن هذا المكمل و الفرق بينه و بين المكمل السابق، واختلطت الأمور بين اختيار برو جينر أو سيرياس ماس، خاصةً و أن كلا المكملان موجهين للأشخاص الذين يريدون زيادة الوزن.

برو جينر أو سيرياس ماس

بشكل عام، الفرق بين برو جينر و سيرياس ماس هو أن السيرياس ماس موجه للأشخاص الذين يبحثون عن زيادة الوزن و ليس لديهم مانع من اكتساب كتلة دهون زائدة. أما مكمل برو جينر فهو موجه للأشخاص الذين لا يريدون تلك النسبة العالية من الدهون، في نفس الوقت هم يريدون نسبة أعلى من البروتين لزيادة الكتلة العضلية.

يوضح الجدول التالي الفرق بين برو جينر و سيريوس ماس، بشكل عام في المكونات الأكثر أهمية و مقارنةً بين المكملات :

المكمل الغذائيمكمل برو جينرمكمل سيرياس ماس
أحجام المكمل2,31 كلغ (5 أرطال)2,72 كلغ (6 أرطال)
حجم الجرعة165 جرام334 جرام
السعرات الحرارية650 سعرة1250 سعرة
البروتين60 غرام50 غرام
الكربوهيدرات85252
الدهون8 4,5
مصادر البروتينواي بروتين ايزوليت
واي بروتين كونسنتريت
كازينات الكالسيوم
بروتين بياض البيض
ببتيدات الواي بروتين
ببتيدات جلوتامين القمح
واي بروتين كونسنتريت
كازينات الكالسيوم
بروتين بياض البيض
بروتين الواي الحلو

كانت النقاط السابقة عامةً سواءً لمكمل برو جينر أو سيرياس ماس. لذلك، فيما يلي سنحاول الدخول أكثر في تفاصيل هذين المكملين

السعرات الحرارية

يعتبر عدد السعرات الحرارية لكل وجبة من أهم مميزات مكملات ماس جينر لزيادة الوزن، حيث أنك إذا كنت تريد زيادة الكتلة العضلية أو زيادة الوزن بشكل عام، يجب أن تكون السعرات الحرارية اليومية التي تتناولها أكثر من السعرات التي تحرقها في النشاطات اليومية، وهذا هو السبب الرئيسي الذي يجعلك تبحث عن مكملات الجينر.

حجم الحصة الموصى بها في مكمل pro gainer برو جينر لزيادة الوزن هي 165 جرام (سكوب واحد)، والذي يحتوي على 650 سعرة حرارية.

بينما حجم الحصة الموصى بها في السيرياس ماس هي 334 جرام (2 سكوب)، والذي يقدّم 1250 سعرة حرارية.

أيهما أفضل برو جينر أو سيرياس ماس ؟

مع احتواء serious mass على ضعف السعرات الحرارية تقريباً من pro gainer، فهو فائز واضح لشخص يتطلع الى استهلاك أكبر عدد من السعرات الحرارية و يبحث عن زيادة الوزن بطريقة أسرع.

مع ذلك، لا يمكن استبعاد مكمل برو جاينر بأي طريقة، حيث أن حجم الحصة في مكمل سيرياس ماس أكبر بكثير من حجم الحصة في برو جينر، وهناك الكثير من الأشخاص الذين يلجؤون الى استخدام نصف الجرعة (سكوب واحد) بسبب كبر حجمها.

لذلك اذا كنت من الأشخاص الذين يفكرون في استخدام نصف الجرعة من السيرياس ماس، ولا تريد زيادة الوزن بذلك الشكل السريع، عليك التطلع على الاختلافات الأخرى لكي تتضح معك الأمور أكثر.

نسبة البروتين و الكربوهيدرات

تحتوي جميع مكملات الماس جينر على البروتين والكربوهيدرات. لكن محتوى الكربوهيدرات في الغالب هو الذي يزيد من كمية السعرات الحرارية التي يتم تناولها في كل وجبة.

على الرغم من أن الكثير من مكملات زيادة الوزن تتشابه في كمية و مزيج البروتين، إلا أنها قد تختلف بشكل كبير عندما يتعلق الأمر بكمية الكربوهيدرات.

يحتوي مكمل برو جينر في كل 85 جرام من الكربوهيدرات، على 60 جرام من البروتين.

بينما يحتوي مكمل السيرياس ماس في كل 252 جرام من الكربوهيدرات، على 50 جرام من البروتين.

أيهما أختار برو جينر أو سيرياس ماس ؟

على الرغم من أن نسبة البروتين متقاربة في الجرعة الواحدة، إلا أنه من الظاهر أن برو جينر يقدم بروتين أكبر مع كربوهيدرات أقل. رغم أن المقارنة تمت بين جرعتين مختلفتين في الحجم، إلا أنه لا يزال بروتين برو جينر أفضل من هذه الناحية.

للتوضيح، إذا كنت تريد نسبة بروتين و أحماض أمينية أعلى لكي تكمل احتياجك اليومي، في نفس الوقت لا تريد كربوهيدرات عالية جداً، سيكون هذا المكمل أفضل لهذه المتطلبات.

الدهون

تحتوي معظم المكملات الغذائية عالية الجودة على كميات أقل من الدهون مقارنةً بالمنتجات الأرخص سعراً، و التي تستخدم في الغالب الكثر من الدهون و السكريات المضافة لزيادة السعرات الحرارية في كل وجبة. في الغالب، ستلاحظ بأن مكملات زيادة الوزن تحتوي على ما بين 3 الى 10 جرام من الدهون الجيدة.

تحتوي هذه الأنواع من المنتجات على دهون لعدة أسباب، من بينها فوائد لامتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل، أو للحصول على طاقة اضافية …

يحتوي مكمل برو جينر على 8,5 جرام من الدهون في كل حصة. بينما يحتوي الـserious mass على 4,4 جرام فقط.

أيهما أفضل برو جينر أو سيرياس ماس

كلا المكملان لديهم نسبة دهون قليلة، لكن نسبة الدهون في مكمل برو جينر هي ضعف الكمية الموجودة في مكمل سيريس ماس. و رغم هذا، إلا أنه لا يمكن الحكم من هذه النقطة على اختيار برو جينر أو سيرياس ماس.

باختصار، كلا المكملان يحتويان على نسبة قليلة من الدهون، و لا يمكن اختيار أفضل مكمل استناداً الى هذه النقطة. ربما يمكن أن تكون نقطة مهمة في مكملات البروتين. لذلك اذا كنت تهدف الى زيادة الوزن قارن بين النقاط الأخرى الأهم.

الذوق و قابلية الخلط

على عكس بعض مكملات عزل مصل اللبن النقية التي تميل الى عدم استخدام أي اضافات، من المعروف أن مكملات زيادة الوزن من بين أفضل المكملات ذوقاً. و بسبب محتواها العالي من الكربوهيدرات تميل أيضاً الى أن تكون أسهل في الخلط من حيث كيفية مزجها.

يحتوي مكمل برو جينر على ذوق الشوكولاتة المضاعفة، و الكاسترد بالفانيليا. بينما يحتوي مكمل السيرياس ماس على 5 نكهات وهي : الموز، الشوكولاتة، شوكولاتة زبدة الفستق، الفراولة و الفانيليا.

بالنسبة لطريقة الخلط، في مكمل برو جينر يتطلب منك خلط الجرعة (165 جرام) مع 450 ملل من الماء. في حين أن جرعة السيرياس ماس (334 جرام) تتطلب منك 700 ملل من الماء.

برو جينر أو سيرياس ماس

بسبب أن المكملان لنفس الشركة، ليس هناك شك في أن كلاهما له طعم جيد، خاصةً اذا تحدثنا عن أشهر نكهة (الشيكولاتة).

أما بالنسبة لقابلية الخلط، هل تتخيل معنى 700 ملل من الماء ؟ سيكون بالتقريب حوالي نصف قارورة (سعة 1,5 لتر). لذلك أظن أنه من الصعب أخذها في حصة واحدة أو حتى خلط تلك الكمية سيكون صعباً نوعاً ما، خاصةً إذا لم تكن معتاد على هذه الكميات، الحل هنا هو تقسيم الجرعة الى جرعتين يوميا (مثلاً مكيال بين الوجبات و مكيال بعد الحصة التدريبية). وهذا في حال كنت تبحث عن زيادة الوزن بطريقة سريعة.

أما بخصوص برو جينر، لا أظن أن 450 ملل من الماء سيسبب لك مشاكل في الخلط أو في حجم الكمية مقارنةً بالسيرياس ماس.

الخلاصة

بعد عمل مقارنة بين السيرياس ماس والبرو جينر يمكننا استخلاص ما يلي :

برو جينر و سيرياس ماس هما أحد أشهر المكملات الغذائية لزيادة الوزن و الكتلة العضلية، وكلاهما ينتمي لشركة أوبتيموم نوتريشن.

يميل مكمل serious mass الى زيادة نسبة الدهون في الجسم بنسبة أكبر من مكمل pro gainer. بينما يميل هذا الأخير (برو جينر) الى تزويد الجسم و العضلات بنسة أكبر من البروتين، لزيادة الكتلة العضلية الى جانب كمية أقل نسبياً من الدهون في الجسم.

قم باختيار السيرياس ماس اذا كنت تريد زيادة سريعة في نسبة دهون الجسم، أو اختار مكمل برو جينر اذا كنت تتطلع لزيادة معتدلة في نسبة الدهون بشكل تدريجي.

وكل هذا يتم طبعاً الى جانب التمارين الرياضية و النظام الغذائي الصحي، من أجل زيادة الوزن و الكتلة العضلية بطريقة صحيحة إلى جانب استخدام المكمل الذي اخترته.

قد تهمك المقالات التالية :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى