تجربتي مع الواي بروتين جولد ستاندرد و ايزو 100

تجربتي مع الواي بروتين

هذا المقال ينقل تجارب الواي بروتين لمختلف الأشخاص الذين دوّنوا نتائجهم تحت اسم “تجربتي مع الواي بروتين”.

يعتبر الواي بروتين أحد أشهر المكملات الغذائية التي يستخدمها لاعبي كمال الأجسام وغيرهم من الرياضيين في المجالات الأخرى. فهو مكمل غذائي شائع في الوسط الرياضي.

يحتوي الواي بروتين whey protein على الأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم لاصلاح الأنسجة العضلية وبنائها. فبالإضافة الى العديد من الفوائد الأخرى التي يقدمها هذا المكمل، يعتبر هذا النوع من المنتجات ذو امتصاص عالي يجعله يتربع على عرش المكملات الغذائية. لكن، هل حقًا يستحق ذلك؟

لابد و أنك حاولت مسبقًا أن تسأل أحد أصدقائك أو الأشخاص الرياضيين بشكل عام عن تجارب الواي بروتين، وماهي النتائج التي وصلوا اليها بعد استخدام هذا المنتج.

سنتعرف في هذا المقال عن هؤلاء الأشخاص الذين قاموا بـ تجربة الواي بروتين whey protein ودونوا ملاحظات ونتائج بعد الاستخدام تحت عنوان تجربتي مع الواي بروتين. وهذا قصد تقديم إفادة للأشخاص الذين يريدون تجربة المكمل ولكن يريدون معرفة مدى فاعليته و تأثيره على الجسم.

ماهو الواي بروتين whey protein

بروتين مصل اللبن أو واي بروتين whey protein هو أحد أشهر المكملات الغذائية التي تقدم فائدة وقيمة غذائية عالية للرياضيين.

يشتق الواي بروتين من حليب البقر ولهذا السبب يتم تسميته ببروتين مصل اللبن. تتميز هذه المصادر بكونها غنية بالأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها جسمك في العديد من الوظائف الخلوية بما فيها اصلاح و بناء الأنسجة العضلية.

في الحقيقة، عدد كبير من الرياضيين المحترفين يستخدمون هذا النوع من المكملات خاصةً لاعبي كمال الأجسام، لأن الواى بروتين يجعلك قادرًا على توفير الاحتياج اليومي من البروتين ويسهل عليك هذه المهمة.

كما نعلم، يحتاج لاعب كمال الأجسام أو الرياضي الذي يحاول زيادة الكتلة العضلية الى نسبة عالية من البروتين، والتي من الصعب توفيرها من الأغذية بشكل يومي لأنها قد تكون مكلفة و كذلك قد لا نستطيع أصلًا توفيرها. وهذا هو الأساس وراء استخدام الواي بروتين whey protein.

تجربتي مع الواي بروتين

تحتوي المتاجر الالكترونية على العديد من التعليقات و التقييمات للأشخاص الذين قاموا بـ تجربة مكمل الواي بروتين، ويريدون إفادة الأشخاص و إعطائهم عدد كافي من النقاط والملاحظات سواءً كانت إيجابية أو سلبية.

لسوء الحظ، غالبًا ما تجد أشخاص يبالغون في مدح المنتجات أو حتى في اعطائها تقييمات سلبية مبالغ فيها. وهذا راجع ربما الى كونهم يميلون لتلك الشركة أو لشركة أخرى. أي أن الأغراض هنا تكون تجارية.

سأحاول في هذا المقال نقل تجارب الواي بروتين للأشخاص الذين نقلوا تجارب معقولة و أقرب الى الواقع. رغم أنه لا يمكننا التأكد من صحة هذه التجارب إلا أننا سنحاول قدر المستطاع أن ننقل التجارب التي من المحتمل أن تحدث مع العديد من الأشخاص.

تجربتي مع الواي بروتين جولد ستاندرد

يعتبر الواي بروتين جولد ستاندرد أحد أعرق المكملات الغذائية التي تقدم بروتين مصل اللبن. وهو أحد المكملات الاكثر مبيعا في مختلف المتاجر الالكترونية عبر العالم. يحتوي سكوب واحد (30 جرام) من المكمل على 24 جرام بروتين، 3 جرام كربوهيدرات و 1 غرام سكريات. إجمالي السعرات الحرارية في المنتج 120 سعرة.

تم تجربة الواي بروتين جولد ستاندرد whey protein gold standard من طرف عدد كبير من الأشخاص لأن المكمل ذو شهرة واسعة. لكي لا نطيل الأمر كثيرًا، سنتحدث في الفقرات التالية عن تجارب واي بروتين جولد لهؤلاء الأشخاص أو المستخدمين.

تجربتي مع الواي بروتين (التجربة الأولى)

يقول أحد المستخدمين (المصدر):

أثناء تجربتي مع الواي بروتين، كان لمكمل مصل اللبن فوائد أكثر بكثير من الآثار الجانبية. عندما بدأت لأول مرة، كنت أعاني من اضطراب شديد في التمثيل الغذائي، حيث أنني وجدت أن هضم بروتين الواي صعب للغاية. لم يخبرني أحد كيف أبدأ لذلك بدأت بطريقة سريعة وعانيت من اثار جانبية في المعدة والأمعاء.

لكن مع مرور الوقت أصبح الواي بروتين مكمل غذائي موثوق به في رحلة لياقتي. أحتفظ به بوعاء في أوقات العمل وأحمله في كيس عندما أسافر. إنه عبارة عن وجبة خفيفة ولذيذة وتأمنني عند عدم توفر الأطعمة الغنية بالبروتين في يومي. أتناول مكيال واحد من الواي بروتين whey protein مع الماء البارد بعد الحصة التدريبية مباشرةً. و أحيانًا عندما أحتاج الى مزيد من السعرات الحرارية أتناوله كمخفوق مع حليب الصويا، الموز، الفراولة والكاكاو.

تجربتي مع الواي بروتين (التجربة الثانية)

يقول أحد المستخدمين (المصدر):

إذا لم تكن متأكدًا مما تفعله عندما يتعلق الأمر باختيار مكمل مثل الواي بروتين الى نظامك الغذائي، ولكنك تريد أن تختار و تبدأ، من المحتمل أن يكون هذا المنتج مناسبًا للبدء. لن يؤدي تناول الواي بروتين whey protein لوحده الى الحصول على كتلة عضلية. بل سيساعد على تحفيز نمو العضلات إذا كنت تقوم بتمارين الحديد وتتبع نظام غذائي صحي.

في تجربتي مع الواي بروتين، كانت النكهة جيدة جدًا، جربتها بالماء مرة واحدة ولكنها لم تعجبني. لذلك تحولت الى الحليب وكان أفضل بكثير من الماء. إعتمادًا على طريقة شرب الواي بروتين التي اخترتها، ستحتاج الى خلاط جيد لأنك إذا لم تقم بخلطه جيدًا سينتهي بك الأمر الى الحصول على تكتلات من البروتين.

بعد تجربتي مع الواي بروتين، لا أستطيع أن أضمن القيمة الغذائية أو أي شيء من هذا القبيل على الإطلاق، كل ما أعرفه هو أن طعمه جيد ويبدوا أنه يجعلني أشعر بالإمتلاء إما قبل التمرين أو بعده.

طعمه جيد إذا قمت بخلط التوت معه إذا أردت الحصول على طعم التوت. لم يجعلني الواي بروتين whey protein أكسب أو أفقد الوزن ولكن هذا يرجع الى عوامل أخرى.

تجربتي مع الواي بروتين (التجربة الثالثة)

تقول إحدى المستخدمات (المصدر):

في تجربتي مع الواي بروتين أعجبني المكمل. أنا امرأة وكنت أستخدم الواي بروتين لفترة من الزمن. طعمه لطيف حقًا وهو أمر جيد. غالبًا ما أضع سكوب واحد مع موزتان وبعض الفراولة و حليب الأرز.

هل لاحظت فرقًا خلال تجربتي مع الواي بروتين ؟

من الصعب معرفة ما إذا كان التغير يعود فقط الى استعمال الواي بروتين whey protein لأنني أمارس الرياضة أيضا. أحاول بناء كتلة عضلية وقد قمت ببناء قدر من العضلات خلال الأشهر القليلة الماضية، وذلك باستخدام الواي بروتين والقيام بالتمارين الرياضية ثلاث مرات في الأسبوع، التمارين كانت عبارة عن تمارين الضغط على الورك، القرفصاء والرفعة الميتة والى غيرها من التمارين المشابهة.

نعم لقد تحصلت على كتلة من العضلات. لذلك سأستمر في هذا لأنني لاحظت تحسنًا وإذا كان ذلك يعود الى التمارين الرياضية أو الواي بروتين أو كلاهما فذلك رائع في جميع الأحوال.

تجربتي مع الواي بروتين (التجربة الرابعة)

يقول أحد المستخدمين (المصدر):

لقد طلبت هذا المنتج خلال الأشهر القليلة الماضية ومرت تجربتي مع الواي بروتين whey protein دون أي مشاكل. ولكن عندما أعدت طلب المكمل لاحظت أنا وزوجتي أن المسحوق لا يذوب تمامًا وأن المزيج له قوام غير جيد وطعمه كريه.

عند قراءة المراجعات الأخيرة للطلب لهذا المنتج، اكتشفت أننا لسنا الوحيدين الذين عانوا من ذلك. لقد اتصلت بخدمة عملاء أمازون الليلة الماضية وأكدوا أنهم على علم بوجود مشكلة في هذا المنتج وأنهم سيقومون برد الأموال.

مايقلقني هو أنه إذا كانت أمازون على علم بهذه المشاكل، فلماذا لم يتم إبلاغ العملاء. بعد أن استهلكت هذا المزيج من البروتين، أشعر أنا وزوجتي بالقلق بشأن إمكانية استهلاك أي منتجات أخرى ضارة.

تجربتي مع الواي بروتين (التجربة الخامسة)

يقول أحد المستخدمين (المصدر):

العلامة التجارية مشهورة ولا تحتاج الى أي مراجعة رغم أن المنتج مكلف نوعًا ما بسبب شعبيته. تناول المكمل ولكن بأمان.

  1. لا تتناول أكثر من البروتين الذي يحتاجه جسمك لأن البروتين الزائد يمكن أن يكون ضارًا بالكلى. نعم نعتقد أنه إذا تناولنا المزيد سنكون أقوى ولكن له آثار جانبية ويجب تناوله في حدود آمنة.
  2. عند تناول الواي بروتين يجب أن تشرب 3 لترات من الماء على الأقل. يساعد شرب الماء الزائد الكلى على التخلص من اليوريا الزائدة وكذلك البروتينات الزائدة غير المستهلكة.
  3. عندما لا تمارس الرياضة لا تتناول المكمل. يستمر الكثير من الأشخاص في استخدام الواي بروتين whey protein حتى بعد التوقف عن التمارين الرياضية. لا تأخذ المكمل كغذاء أساسي.
  4. عند زيارة أي قاعة كمال أجسام، يحاول مالك القاعة غسل دماغك لشراء مسحوق البروتين. لا تستمع أبدًا للشخص الذي يبيع المكملات الغذائية هناك لأنه يحصل على عمولة عند بيع مسحوق الواي بروتين. إذا كنت في حاجة الى هذه المكملات اشتري منتج، ولكن لا تشتري العلامة التجارية التي اقترحها عليك مدرب الجيم. لأنهم يقترحون عليك شركات تجارية أخرى لمجرد الحصول فقط على عمولة عالية، وهم لا يهتمون حتى بصحة جسمك.

خلاصة تجارب واي بروتين جولد ستاندرد

في الحقيقة، مكمل واي بروتين جولد ستاندرد هو أحد أشهر المكملات الغذائية، تم اختبار هذا المنتج من طرف ثالث موثوق وهي شركة Informed choice الغنية عن التعريف. لكن، ورغم العديد من التقييمات الإيجابية. إلا أنني لاحظت في الجهة المقابلة استياء عدد من العملاء بسبب ذوق المكمل وكونه مختلف عن المنتج الذي قاموا بشرائه في المرة الأولى. منهم من قال أنه غير قابل للخلط ومنهم من قال أنك تحتاج الى مزيد من الماء لأنه ثقيل. بالإضافة الى ما سبق، اشتكى البعض من مكمل الواي بروتين جولد ستاندرد لأنه سبب لهم الانتفاخ والغازات. وهذا في الغالب راجع الى أنهم يعانون من حساسية اللاكتوز.

ما يجعل الأمر صعبًا عند الاختيار، هو أن منتج واي بروتين جولد ستاندرد تم اختباره من طرف ثالث موثوق، أي أنه آمن من خلوه من المواد المحظورة. لذلك حتى إذا قررت عدم استخدامه لا أنصحك أبدًا بأخذ منتج واى بروتين لشركة أخرى لم تقم باختبار منتجها من طرف ثالث. حتى و إن سمعت بأن منتج آخر يبدو افضل المذاق و افضل من خلال قابلية الخلط. لأنه لا يمكنك أن تقارن مكمل غير مختبر مع مكمل مختبر وآمن بشكل عام.

باختصار، إذا كنت تعاني من حساسية اللاكتوز، و إذا كانت لديك مشاكل مع قابلية الخلط أو حتى إذا لم تكن مطمئنًا بسبب آراء العملاء السلبية في بعض المتاجر. يمكنك الانتقال الى استخدام الواي بروتين ايزوليت الذي يتميز بعدم احتوائه على اللاكتوز أو باحتوائه على نسبة ضئيلة جدًا منه. لكن يجب الحرص على اختيار منتج موثوق مثل Dymatize iso 100 لأنه مختبر من طرف Informed choice بينما أغلب الأنواع الأخرى غير مختبرة.

تجربة بروتين ايزو 100

يقول أحد الأشخاص الذين يعانون من السمنة (المصدر) :

في تجربتي مع الواي بروتين استخدمت الواي أيزو 100 Dymatize iso لمدة شهر، أنا من الأشخاص الذين لديهم حساسية اللاكتوز، لكن عند استخدام هذا المكمل المعزول لم تتهيج معدتي.

أنا افضل ذوق الشوكولاتة الكلاسيكية. في البداية وجدت الطعم غير عادي ولكنه لم يكن سيئًا ولقد اعتدت عليه بشكل سريع. كنت أتناول 2 سكوب من الواي بروتين ايزوليت isolate مع 18 أونصة من الماء (511 ملل) وملعقة كبيرة من بذور الشيا.

الى جانب النظام الغذائي الصحي و التمارين الرياضية، لقد لاحظت زيادة طفيفة في كتلة العضلات. لم أكن مهتمًا بأمر فقدان الكتلة العضلية لأنني قللت بشكل كبير من تناول السعرات الحرارية.

خلاصة

إذا كنت حائرًا بين اختيار واي بروتيين دايماتايز و الواي بروتين جولد ستاندرد gold standard يمكننا أن نقوم بتقسيم الأشخاص الى ثلالث فئات:

الفئة الأولى: الأشخاص الذين يتحملون اللاكاتوز بشكل عام وبامكانهم تحمل المذاق والمشاكل الأخرى المشابهة. ولايهمهم سوى أنهم يحصلون على تلك الكمية من البروتين الإضافية التي تساعدهم على بناء الكتلة العضلية. هذه الفئة يمكنها استخدام مكمل الواي بروتين جولد ستاندرد وإذا شعرت بالانتفاخ والغازات يمكنها الاستعانة بالبروبيوتيك الى جانب المكمل (سواءً البروبيوتيك من الزبادي أو من المكملات).

الفئة الثانية: الأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز ولايتحملونه، أو الأشخاص الذين يفضلون اختيار مكمل ذو جودة عالية مهما كان سعره. هذه الفئة أنصحها باستخدام الديماتيز ايزو 100 ببساطة.

الفئة الثالثة: الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه اللاكتوز ولكنهم يريدون مكمل غير مكلّف. هذه الفئة أنصحها بـ تجربة الواى بروتين جولد ستاندرد whey protein gold من خلال تناول سكوب واحد، سواءً من خلال صديق أو من خلال أماكن البيع في قاعة كمال الأجسام. سيجعلك هذا تختبر مدى قدرة معدتك على تحمل اللاكتوز. وبالتالي سيكون افضل الحلول مقارنةً باختيار مكمل لا تعلم مدى تحمل جسمك له.

تنويه

الشراء من الرابط في الأعلى يجعلك تحصل على شحن مجاني للطلبيات التي تزيد عن 20 دولار، ويجعني أكسب عمولة بسيطة أكون ممتن للغاية لها وتحفزني في الاستمرار بتقديم المزيد.

ملاحظة

سواءً كنت تريد استخدام الواي بروتين لزيادة الوزن أو لتضخيم العضلات بدون دهون أو حتى للتخسيس. فإن الطريقة الوحيدة التي أنصحك باتباعها هي القيام بالتمارين الرياضية الى جانب نظام غذائي صحي مع مراعات عدد السعرات الحرارية اليومية. وذلك بتقليلها قدر المستطاع بشكل تدريجي إذا كنت تهدف للتنشيف (مع الحفاظ على امداد الجسم بكافة العناصر الغذائية الهامة). أو زيادة السعرات الحرارية من الأغذية الصحية إذا كنت تهدف لزيادة الوزن.

قد تهمك المقالات التالية:

انتقل إلى أعلى