تنحيف الارداف – اليك طرق فعالة في التخلص من دهون الارداف

تنحيف الارداف

يعتبر تراكم الدهون في جسم الانسان مشكلة شائعة، في غالب الأحيان تتراكم الدهون بكثرة في مناطق الارداف و الافخاذ مما يشعرنا بالخجل في بعض الأوقات، أو حتى بدون الخجل فالتحسين من شكلنا سيعطينا ثقة زائدة و احساسا بالأريحية، فيا ترى كيف يمكننا التخلص من هذه المشكلة و تنحيف الأرداف.

أسباب تراكم الدهون في منطقة الأرداف 

قبل التحدث عن الطرق المثلى لتنحيف الارداف والافخاذ، في ما يلي بعض الأسباب التي تسبب لنا هذه الترهلات المزعجة :

  • العامل الوراثي هو أحد الأسباب الشائعة. حيث أنه في الغالب تكون مناطق تراكم الدهون عند بعضنا تتشابه مع المناطق عند أحد من أفراد العائلة. و في الكثير من الأحيان مع أحد الوالدين.
  • تناول الأغذية الغير صحية خاصة الحلويات و المشروبات و الوجبات السريعة بشكل عام، و التي تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية.
  • الجلوس لفترات طويلة وعدم ممارسة الرياضة، حيث أنه غالبا ما تتركز الدهون في المناطق و العضلات الضعيفة.

طرق و نصائح لتخسيس الارداف  

نظام غذائي صحي للتخلص من ترهلات الارداف والمؤخرة 

تتبع الخطوات التالية في النظام الغذائي للتخسيس وتنحيف الارداف بشكل صحيح : 

  • تجنب تناول الوجبات السريعة والاغذية المليئة بالدهون والسعرات الحرارية هي أول خطوة في نظامنا الغذائي .
  • تناول الفواكه بدلا من الحلويات المليئة بالدهون .
  • تناول الخبز الكامل بدلا من الخبز الأبيض المليء بالنشويات .
  • ادخال طبق من السلطة في جميع وجباتنا، من الأحسن أن يحتوي هذا الطبق على الخس، البصل، الخيار، الثوم و الطماطم .
  • شرب السوائل بكثرة خاصة الماء الذي من شأنه أن يقلل من مظهر الترهلات في الجسم . (بامكانك حساب كمية الماء التي يحتاجها جسمك من هنا)
  • تناول الوجبات بانتظام مع عدم الاكثار في الكمية، ومحاولة تعويض نقص الجسم للأملاح و السكريات بتناول الخضر و الفواكه بين هذه الوجبات .

هل تعلم ما هو نظام كامبردج لتنزيل الوزن ؟

تمارين ونصائح لتنحيف الارداف والافخاذ

الهدف من التمارين الرياضية هو حرق السعرات الحرارية و بالتالي انقاص الوزن و تنحيف الساقين :

المشي يوميا : 

المشي غني عن التعريف من ناحية الفوائد الكبيرة التي يساعد بها في الحفاظ على صحتنا. فالمشي لمدة نصف ساعة يوميا كافي لحرق سعرات حرارية كثيرة خاصة اذا حاولنا صعود المناطق المرتفعة أو المشي بسرعة أعلى.

اقرأ أيضا كم يجب أن تمشي لانقاص الوزن .

ممارسة تمارين القوة :

بعيدا عن أن تمارين القوة تساعدنا في حرق سعرات حرارية بسبب الجهد المبذول في الحصة التدريبية، فهذه التمارين تقوم أيضا بتقوية العضلات. اِليك أهم التمارين التي تقوم بتنحيف المؤخرة :

  • تمرين القرفصاء : حيث يقوم هذا التمرين بشد منطقة الارداف والفخذين. ويمكن للأشخاص المبتدئين الاستعانة بكرسي و تكرار حركة الجلوس و الوقوف مع مراعات شد الكتفين للخلف و الحفاظ على الوضعية السليمة.
  • التدريب في جهاز الدرج : استخدام جهاز الدرج من بين تمارين تنحيف الارداف الفعالة حيث أن هذا التمرين يستهدف الفخذين بشكل كبير، أما ان كنت لا  تملك هذا الجهاز فبامكانك استبداله بصعود السلالم شرط ان تحاول زيادة شدة التمرين مع وضع كل تكيزك على عضلات الارداف للحصول على نتيجة في تخسيس دهون الأرداف .

ممارسة الرياضات الهوائية :

الرياضة الهائية أو الكارديو، رغم أن التمارين سابقة الذكر هي تمارين تسرع من دقات القلب الا انه هناك بعض التمارين الاكثر شدة و البعض منها موجه للرجال أكثر من النساء:

  • ركوب الدراجة الهوائية : من شأن هذه الرياضة مساعدتنا في عملية تنحيف الارداف وحرق الدهون لان ممارستها تزيد من نشاط عضلات الأرداف و المؤخرة. اضافة الى حرقها العالي للسعرات الحرارية.
  • تمارين الجري : ان كنت من الأشخاص القادرين على الجري فهذا التمرين سيساعدك كثيرا في التخسيس وخسارة الوزن بسرعة من خلال حرقه لسعرات حرارية عالية جدا خاصة اذا كنت تمارس هذا التمرين صعودا للمناطق المرتفعة.

وصفات لتنحيف الارداف

وصفة الماء و الليمون 

بامكانك عصر نصف حبة ليمون في كأس ماء دافئ و شربه صباحا عند الاستيقاظ من النوم. حيث ان الليمون يزيد و يسرع من عمليات الأيض و حرق الدهون وبالتالي رجيم لتخسيس الأرداف و المؤخرة بشكل أسرع .

القهوة 

شرب القهوة صباحا له عدة فوائد منها مساهمته في تحفيز عمليات الأيض و زيادة النشاط و التسارع وبالتالي حرق سعرات حرارية أكثر. لكن حذار من الاكثار منها لأنها قد تسبب مضاعفات.

خلطة زيت الزيتون والبن 

تعتبر هذه الخلطة من بين أشهر خلطات تنحيف الارداف حيث أنها تقوم باخفاء مظهر الترهل في منطقة الأرداف و المؤخرة. بالنسبة للمكونات فعليك بخلط أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع كوب من البن المطحون. بعد خلط المكونات قومي بوضع الخليط على منطقة الأرداف والأفخاذ وتوزيعك  بشكل جيد. بعدها لفي المنطقة بكيس بلاستيكي. بعد مرور حوالي عشرون دقيقة بامكانك غسل المنطقة و المحافظة على استخدام هذه الخلطة بمعدل حوالي مرتين او ثلاث مرات في الأسبوع .

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى