حبوب جرين كوفي للتخسيس – هل كبسولات Green Coffee فعالة

حبوب جرين كوفي

حبوب جرين كوفي أو مستخلص حبوب البن الأخضر هو أحد المكملات الغذائية الشائعة لفقدان الوزن، هل يعتبر هذا المكمل آمن و فعّال حقًا ؟

حبوب البن الخضراء هي حبوب القهوة التي لم يتم تحميصها، بينما مستخلص حبوب البن الأخضر الذي يشمل حبوب جرين كوفي، هو مكمل غذائي يأتي على شكل كبسولات و هو مخصص بصفة أكثر للأشخاص الذين يريدون فقدان الوزن.

تحتوي حبوب جرين كوفي على أحماض الكلوروجينيك chlorogenic acids (المصدر)، و هي مجموعة من المركبات المضادة للأكسدة التي يعتقد الباحثون و العلماء أنها المسؤولة وراء تلك الآثار الصحية.

تتناول هذه المقالة كل ما يقوله البحث بخصوص حبوب جرين كوفي أو مستخلص القهوة الخضراء. بما في ذلك الفوائد و الأضرار و الجرعة المناسبة.

بالإضافة الى ذلك، سنقوم بذكر أفضل أنواع كبسولات القهوة الخضراء المنتشرة في المتاجر الالكترونية و الأسواق.

ماهي حبوب جرين كوفي

حبوب جرين كوفي Green Coffee هي حبوب البن العادية التي اعتدنا على تناولها، لكنها غير محمصة، أي أنها حبوب البن الخام المستخرجة بشكل طبيعي بدون أي معالجة أو تأثيرات. حيث أن عملية التحميص هي المسؤولة عن تغير لون الحبوب من اللون الأخضر الى البني.

كبسولات القهوة الخضراء هي مصادر غنية بمضادات الأكسدة و غيرها من المركبات النشطة بيولوجيا. يعتقد الباحثون أن أحماض الكلوروجينيك و الكافيين هي المسؤولة عن العديد من الفوائد الصحية التي يربطها الناس بحبوب جرين كوفي مثل التخسيس و التخلص من الوزن الزائد.

وفقاً للدراسات، لأحماض الكلوروجينيك العديد من الفوائد و الآثار الصحية :

  • مضادات الأكسدة
  • مضادات التهاب
  • تخفيض ضغط الدم المرتفع
  • قد تساعد أيضًا في حماية القلب و الكبد

بسبب التغييرات الكيميائية أثناء عملية تحميص، فإن لحبوب green coffee بعض التأثيرات المختلفة على الجسم مقارنةً بحبوب القهوه العادية.

لسوء الحظ، يتم فقدان معظم أحماض الكلوروجينيك عندما يقوم الناس بتسخين حبوب البن الى درجات حرارية عالية جدًا (المصدر). ومع ذلك، تبقى القهوة المحمصة تحتوي على العديد من المركبات الصحية الأخرى.

فوائد حبوب جرين كوفي

يحتوي مستخلص حبوب القهوة الخضراء green coffee على العديد من المركبات النشطة بيولوجيًا. بما في ذلك الكافيين و أحماض الكلوروجينيك، والتي قد تكون مسؤولة عن العديد من الفوائد و المميزات الصحية.

فقدان الوزن

قد يساعد تناول الكافيين في تعزيز فقدان الوزن و حرق الدهون، حيث أظهرت بعض الدراسات أن استهلاك الكافيين يساعد في تخسيس وزن الجسم و تخفيض مؤشر كتلة الجسم (BMI) (المصدر).

رغم ذلك، يعتقد العلماء أن المستويات العالية من أحماض الكلوروجينيك في حبوب جرين كوفي أو مستخلص حبوب البن الخضراء هي المفتاح لتأثيراته على خسارة الوزن والتخلص من الدهون.

تشير مراجعة عام 2013 إلى أن حمض chlorogenique يساعد في خفض مستويات السكر في الدم، و تقليل طفرات الانسولين عن طريق تقليل امتصاص الكربوهيدرات في الجهاز الهضمي (المصدر).

قد تعمل هذه الأحماض أيضا على زيادة و تعزيز عملية التمثيل الغذائي للدهون، و خفض مستويات الكولسترول و الدهون الثلاثية، لكن يتم إجراء الأبحاث الحالية على الفئران بكثرة، و هناك الحاجة الى مزيد من الدراسات على العنصر البشري (المصدر).

السكري من النوع الثاني

بسبب أن كبسولات القهوة الخضراء بامكانها أن تساعد في تنظيم كل من الجلوكوز و افرازات الانسولين، فيمكن أن تساعد أيضا في الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني أو السيطرة عليه (المصدر).

أفادت مراجعة أجريت عام 2020 أن مستخلص القهوة الخضراء أو حبوب جرين كوفي يمكن أن تحسن من مستويات السكر في الدم، و أنها بجرعات تزيد عن 400 ملغ في اليوم يمكن أيضًا أن تقوم بتحسين مستويات الانسولين (المصدر).

ضغط الدم

تؤثر كبسولات القهوة الخضراء green coffee بصورة ايجابية على الأوعية الدموية، مما يؤثر بشكل كبير على تعزيز صحة القلب.

يساعد مستخلص حبوب جرين كوفي الأشخاص على التحكم في ضغط الدم لديهم، حيث أظهرت مراجعة أجريت عام 2019، أن تناول أكثر من 400 مليجرام من المستخلص لمدة 4 أسابيع يقلل بشكل كبير من ضغط الدم لدى الاشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم (المصدر).

تأثيرات مضادة للأكسدة و الالتهابات

أظهرت الدراسات أن حبوب جرين كوفي green coffee لها خصائص مضادة للأكسدة و مضادة للالتهابات (المصدر).

يمكن أن تؤدي الالتهابات المزمنة الى اتلاف الخلايا و التعرض للعديد من المشاكل الصحية (المصدر)، بما في ذلك التهاب المفاصل و السكري و أمراض المناعة الذاتية و السرطان (المصدر).

لهذا السبب، يعتبر تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الاكسدة مثل كبسولات القهوة الخضراء كجزء من النظام الغذائي، شيء فعال و له العديد من الفوائد الصحية.

حبوب جرين كوفي للتخسيس

أظهرت العديد من الأبحاث و الدراسات أن مستخلص كبسولات القهوة الخضراء green coffee يساعد على إنقاص الوزن، كيف ذلك ؟

في دراسة أجريت عام 2017 على الإناث المصابات بالسمنة، أدى تناول 400 ملغ من مسخلص حبوب جرين كوفي (البن الأخضر) لمدة 8 أسابيع، إلى جانب نظام غذائي صحي، إلى فقدان الوزن أكثر من اتباع النظام الغذائي الصحي لوحده (المصدر).

بالإضافة الى أن الذين تناولوا هذا المستخلص انخفضت نسبة الكولسترول الكلي و الكولسترول الضار و الاحماض الدهنية الحرة لديهم. وجد الباحثون أن هذا التدخل أثر على تكسير وحرق الدهون في الجسم مما أدى في الأخير الى تخسيس الوزن.

توافق الأبحاث من عام 2020 على أن مستخلص كبسولات القهوة الخضراء green coffee يعمل على تحسين المؤشرات الحيوية بما في ذلك ما يلي :

  • خفض الكولسترول الكلي
  • خفض مستويات الكولسترول الضار، على الرغم من أنه يقلل أيضا من الكولسترول الجيد.
  • تأثير صغير و متواضع على مستويات الدهون الثلاثية.

العديد من الدراسات التي أجريت بخصوص حبوب جرين كوفى للتنحيف لها فترات قصيرة. أي أن العلماء و الباحثين في هذا المجال لا يعرفون الآثار طويلة المدى لهذا النوع من الكبسولات أو المكملات بشكل عام.

أضرار حبوب جرين كوفي

هل يعتبر استخدام حبوب البن او القهوة الخضراء آمن ؟

نظرًا لأن البحث محدود، لا يعرف العلماء و الباحثين الآثار الحقيقية طويلة المدى لمستخلص حبوب البن الأخضر green coffee كمكمل غذائي. بينما تشير الأبحاث الحالية الى أن استخدام كبسولات جرين كوفي للتخسيس green coffee آمن بشكل عام.

تحتوي القهوة الخضراء على مادة الكافيين، و التي يمكن أن تكون لها العديد من الآثار الجانبية عند استهلاكها بكميات كبيرة، تشمل هذه الآثار القلق و العصبية و الأرق و زيادة سرعة ضربات القلب.

لكن في الحقيقة، أغلب كبسولات و حبوب جرين كوفي لا تحتوي على كمية عالية من الكافيين. و رغم هذا الى أن الحذر واجب في جميع الأحوال.

من جهة أخرى، لا يعرف الباحثون الجرعات الآمنة للحوامل و المرضعات و الأطفال المصابين بأمراض الكبد و الكلى. لذلك يجب تجنب كبسولات جرين كوفي بالنسبة لهؤلاء الأشخاص.

جرعة حبوب green coffee

لا توجد حاليًا دراسة تحدد الجرعة المثلى بخصوص حبوب جرين كوفي green coffee، لذلك يجب عليك اتباع التعليمات الموجودة مع المكمل و مراجعة الطبيب قبل تحديد الجرعة الصحيحة للاستخدام. كذلك هو الحال بخصوص طريقة استعمال حبوب القهوة الخضراء.

لكن إذا كنت تريد معرفة الجرعة بشكل عام فهي من 120 الى 300 ملغ من حمض الكلوروجينيك (المصدر). أي أن جرعة كبسولات القهوة الخضراء green coffee مرتبطة بالنسبة التي يحتويها المكمل من الكلوروجينيك.

بخصوص الكافيين 400 mg في اليوم هي نسبة آمنة للأشخاص البالغين الأصحاء. لكن بشكل عام تستخدم كبسولات القهوة الخضراء نسب صغيرة من الكافيين، لذلك يبقى التركيز الأكبر على حمض chlorogenique.

أفضل مكملات جرين كوفي

الدراسات بشكل عام لم تدرس المكملات التي سنقوم بذكرها في الأسفل. رغم هذا الى أن العديد من الشركات تدعي أن مكملاتها مدعومة بدراسات و أبحاث في فقدان الوزن. في نفس السياق، إذا حاولت البحث عن هذه الدراسات في مواقعهم الرسمية لن تجدها.

لذلك سنقوم بذكر افضل انواع حبوب جرين كوفي للتخسيس حسب التقييمات في المتاجر الالكترونية، وهي كالتالي :

purexen Purely Inspired

green coffee extract Source Naturals

coffee genic Life Extension

pure green coffee bean Bio Nutrition

إذا كنت تريد معرفة بعض التفاصيل عن المكملات في الأعلى، قد تهمك المقالة التالية :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى