طريقة استخدام الكارنتين السائل 2000 وافضل وقت لأخذ الجرعة

طريقة استخدام الكارنتين السائل 2000

ماهي طريقة استخدام الكارنتين السائل 2000 وماهو أفضل وقت لتناول الجرعة ؟

يعتبر الكارنتين أحد العناصر الغذائية و أحد مشتقات الأحماض الأمينية الهامة في الجسم. يتم انتاجها بشكل طبيعي في جسم الانسان ولكن قد يعاني بعض الأشخاص من نقص في نسب انتاج هذا العنصر لأسباب مختلفة منها وراثية. تحتاج هذه الفئة الى البحث عن الكارنتين من المصادر الخارجية مثل اللحوم الحمراء والأسماك أو من المكملات الغذائية.

في نفس السياق، تبحث فئات أخرى عن مكملات الكارنتين بسبب أن بعض الدراسات وجدت فوائد له في التخسيس و انقاص الوزن، وفوائد عديدة أخرى منها تعزيز الأداء الرياضي عند ممارسة التمارين و الاستشفاء بعدها. لكن لحد الآن لا تزال الدراسات مختلفة وعددها غير كافي للقول بأن الكارنتين يقوم بالتخسيس بشكل واضح. نعم صحيح أن ال كارنتين ساعد العديد من الأشخاص في التخسيس و كذلك في زيادة مستوى نشاطهم. لكن النتائج قد تختلف من شخص لآخر وهذا ما يجب عليك معرفته قبل استخدام الكارنتين.

في هذه المقالة سوف نتحدث عن طريقة استخدام الكارنتين السائل 2000، بالإضافة الى الوقت المناسب لتناول جرعة هذا المكمل.

خاصية عمل الكارنتين في الجسم

أهم دور للكارنتين l carnitine في الجسم هو أنه يقوم بنقل الأحماض الدهنية الى الميتوكوندريا. أين تقوم هذه الأخيرة بحرق هذه الأحماض من أجل الحصول على طاقة قابلة للاستخدام في مختلف النشاطات اليومية من بينها التمارين الرياضية طبعًا (المصدر).

تدعم الدراسات أن هذه هي الخاصية التي يعمل بها الكارنتين. وهذا هو السبب وراء أن الأشخاص يستخدمون مكملات الكارنتين للتخسيس. لكن في الحقيقة جسم الانسان معقد و لا يمكن القول بأن الكارنتين يقوم بالتخسيس بسبب أنه يعمل بهذه الطريقة في الجسم. والدليل على ذلك هو أن الدراسات وجدت نتائج مختلفة. وذلك في كل من التجارب البشرية و التجارب التي طبقتها الدراسات على الفئران (المصادر 1 2 3 4).

رغم ذلك الى أن بعض الدراسات وجدت أن تناول الكارنتين لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة أو كبار السن، جعلهم يفقدون 1,3 كيلو جرام في المتوسط (المصدر).

استنادًا على ما سبق لا يمكن القول بعد بأن مكملات الكارنتين فعالة أو مكملات الكارنتين ليست فعالة في التخسيس وتحسين الأداء الرياضي. باختصار، الأمر لم تحسمه بعد الدراسات الحالية، ولا تزال هناك الحاجة الى اجراء المزيد من الدراسات، بالأخص على المدى الطويل.

ماهو الكارنتين السائل 2000

الكارنتين السائل 2000 أو الكارنتين شراب 2000 هو أحد أنواع مكملات l carnitine المختلفة. حيث أن ال كارنيتين يتواجد على أشكال عديدة من بينها حقن، كبسولات أو حبوب، كذلك يتواجد على شكل سائل أو شراب.

هناك العديد من الشركات التي تقوم بانتاج الكارنيتين السائل. لكن اذا كنا نتحدث عن الكارنتين السائل 2000 فالشركة المقصودة هي شركة مارنيز الاسبانية marnys spain. لكن في الحقيقة المكمل الذي يتوفر في الوطن العربي هو marnys ksa. أي أن هذه الشركة لديها فرع في السعودية وهو السبب وراء أن غلاف العلبة مكتوب باللغة العربية.

يتوفر الكارنتين 2000 سائل في قارورات صغيرة ذات سعة 11 مل من الشراب و 2000 ملغم من الكارنتين بذوق البرتقال. وتحتوي العلبة بأكملها على 20 قارورة زجاجية.

طريقة استخدام الكارنتين السائل 2000

طريقة استخدام الكارنتين السائل 2000 حسب تعليمات الشركة المنتجة، هو رج الزجاجة بشكل جيد ثم استخدام واحدة يوميًا في الصباح قبل الافطار و على معدة فارغة.

يجب تجنب تناول أكثر من زجاجة يوميًا، و استشارة الطبيب إذا كنت تعاني من أي أمراض أو مشاكل صحية. حيث أن هذا المكمل بامكانه أن يتعارض مع بعض الأدوية.

قد تهمك المقالات التالية:

انتقل إلى أعلى