طريقة استخدام الكارنتين شراب 1500 بالتفصيل وأفضل وقت لأخذ الجرعة

طريقة استخدام الكارنتين شراب 1500

ماهي طريقة استخدام الكارنتين شراب 1500 وماهو الوقت المناسب لتناول جرعة المكمل ؟

الكارنتين أو l-carnitine هو أحد العناصر المشتقة من الأحماض الأمينية، يتم انتاجه في الجسم بطريقة طبيعية ويوجد في أغلب خلايا الجسم. يتوفر ال كارنتين كذلك في شكل مكملات غذائية ويمكن تناوله من الأطعمة الحيوانية مثل اللحوم الحمراء.

يختار بعض الأشخاص الانتقال لاستخدام المكملات الغذائية لعدة أغراض. على سبيل المثال استخدام الكارنتين للتخسيس أو للاستفادة من فوائده في تحسين وظائف الدماغ و الخلايا العصبية وإلى غيرها من الأغراض المختلفة.

في هذه المقالة سوف نتعرف على طريقة استخدام الكارنتين شراب 1500 الذي يعتبر نوع من أنواع مكملات الكارنتين المختلفة. بالإضافة الى أننا سنتحدث عن بعض النقاط المهمة التي يجب عليك معرفتها بخصوص المكمل.

فاعلية الكارنتين

أهم فوائد الكارنتين للرجال والنساء على حدٍ سواء، هو أنه يعمل نقل الأحماض الدهنية الى خلايا الميتوكوندريا. وذلك من أجل حرق هذه الاحماض والحصول على طاقة قابلة للاستعمال في مختلف النشاطات اليومية. بسبب هذا، أصبح العديد من الأشخاص يستخدمون هذا المكمل من أجل حرق الدهون.

لكن في الحقيقة جسم الانسان معقد للغاية و لا يزال هناك تضارب بين الدراسات بخصوص ما إذا كان فعالًا في حرق الدهون و إنقاص الوزن أو لا. حيث أن البعض من الدراسات وجدت نتائج ايجابية. بينما البعض الآخر لم يجد أي تطورات بخصوص فقدان الوزن أو الدهون.

رغم أن الدراسات مختلفة إلا أنه لا يزال الكثير من الأشخاص يستخدمون المكمل لهذا الغرض. قبل استخدام المكمل يجب أن تكون على دراية بأن الدراسات لم تجزم بفاعلية المكمل في التخلص من الوزن.

ماهو الكارنتين شراب 1500

تنقسم مكملات الكارنتين الى أنواع مختلفة. حيث يمكنك أن تجدها على شكل كبسولات أو أقراص أ حبوب، حقن أو أمبولات أو على شكل سائل أو شراب.

لا يختلف الكارنيتين شراب مع حبوب ال كارنيتين كثيرًا. تسبب الحبوب الخاصة بالكارنتين آثار جانبية أكثر بعض الشيء من الشراب. ورغم ذلك إلا أن البعض من الأشخاص يفضلون الحبوب، لكنه يبقى رأي شخصي و لكل مستخدم حرية اختيار المكمل و النوع المناسب به.

الكارنيتين شراب 1500 هو أحد أنواع مكمل l-carnitine liquid، أي أنه يوجد العديد من الأنواع الأخرى في الشراب. يرمز العدد 1500 الى كمية ال كارنتين الموجودة في كل جرعة من المكمل.

طريقة استخدام الكارنتين شراب 1500

طريقة استخدام الكارنتين شراب 1500 باختصار هي أن تقوم برج القارورة جيدًا قبل الفتح. بعدها قم بتناول ملعقة واحدة كبيرة أو أي شيء سعته 15 مل مرتين في اليوم بشكل يومي.

من الأحسن أن تتناول الجرعة على معدة فارغة من أجل امتصاص الكارنتين بشكل أفضل. لكن إذا كنت تعاني من اي آثار جانبية بعد استخدام ال كارنتين على معدة فارغة يمكنك استعماله بعد الأكل.

في حال كنت تمارس الرياضة من الأحسن أخذ الجرعة قبل التدريب بنصف ساعة أو ساعة لأن الكارنتين يعطيك دفعة لا بأس بها من الطاقة. أو يمكنك استخدامه بعد التدريب لأنه يساعد كذلك على الاستشفاء.

إذًا باختصار، لديك جرعتين من 1500 ملجم يوميًا ويمكنك أخذهما في الوقت الذي أردت. على سبيل المثال يمكنك أخذ جرعة صباحًا و واحدة مساءًا في الأيام العادية. ويمكنك في أيام التدريب استخدام جرعة في الصباح وجرعة أخرى قبل التدريب بـ 30 دقيقة أو ساعة.

يستفسر العديد من الأشخاص بخصوص استخدام الكارنتين قبل النوم. صحيح أن إل كارنتين يعطي دفعة من الطاقة بسبب أنه يقوم بتحويل الأحماض الدهنية الى طاقة. لكن يمكن لبعض الأشخاص أن لا يتأثر نومهم بسبب هذا. بينما البعض الآخر من الاشخاص قد يواجهون صعوبة في النوم. لذلك إذا كنت تريد استخدام الكارنتين قبل النوم عليك بتجربته أولا. كملاحظة اخرى مهمة لا يحتوي الكارنتين على أي محفزات.

في الحقيقة لا يوجد أفضل وقت لاستخدام الكارنتين، بل الاستخدام يختلف من شخص لآخر ويمكنك اختيار الأفضل بالنسبة اليك من الاحتمالات التي ذكرناها في الأعلى.

أفضل أنواع الكانتين شراب 1500

هناك العديد من الشركات تتنافس في انتاج مكملات الكارنتين. حتى في الكارنتين 1500 فتتوفر الكثير من الشركات التي تقدم المنتج بهذه الجرعة.

في الحقيقة، بعض الشركات تنتج المكمل تحت اسم ال كارنتين 3000 لكن الجرعة الواحدة من المكمل تمثل فقط 1500 ملجم من الكارنتين. أي أن بعضها يختلف في التسميات فقط، ويمكنك أن تجد المضمون و المحتوى نفسه.

عدة مكملات تحمل اسم الكارنتين 3000 لكنها في الحقيقة لها نفس خصائص المكملات التي تحمل اسم الكارنتين 1500. على سبيل المثال مكمل nutrex l-carnitine 3000 liquid. تحتوي الجرعة الواحدة من هذا المنتج على 1500 ملغ من الكارنتين و تنصح الشركة باستخدام جرعتين في اليوم، حاله حال مكملات ال كارنتين 1500. لكن من الجهة الأخرى بعض المكملات مثل now foods 3000 ستجد أن الملعقة الواحدة منه توفر 3000 ملغ من الكارنتين و لايمكن تناول أكثر من جرعة واحدة في اليوم. وهذا النوع هو ما يجب أن يسمى بالكارنتين 3000.

باختصار، من أشهر مكملات الكارنتين شراب 1500 (أو 1500 التي تحمل اسم 3000) والتي تتوفر في المتاجر الالكترونية و الوطن العربي بشكل عام هي كالآتي :

يتطابق هذان المكملان مع كيفية الاستخدام التي ذكرناها في الأعلى لكن بعض المكملات تختلف في بعض الأشياء وسنقوم بتوضيح باقي التفاصيل في الفقرة التالية.

طريقة استخدام الكارنتين شراب 1500 (المكملات المختلفة)

طريقة استخدام الكارنتين شراب 1500 في بعض المكملات مختلفة بعض الشيء. بسبب هذا لا يمكننا التعميم و القول بأن طريقة استخدام الكارنتين السائل 1500 ثابتة.

لنوضح الأمر أكثر، على سبيل المثال مكمل GAT l-carnitine 1500 يحتوي في كل ملعقة كبيرة قدرها 15 مل على 1500 ملغ من الكارنتين. أي أنه يتماثل في هذه الصفة مع المكملان في الأعلى. لكن الشركة المنتجة تنصح بتجنب أخذ الجرعة على معدة فارغة. بل وتشير الى وجوب استخدام المكمل بعد الطعام.

من جهة أخرى، بالنسبة لمكمل ALLMAX l-carnitine 1500 فإن الشركة تنصح باستخدام جرعة واحدة منه فقط، أي ما يعادل 1500 ملغ من الكارنتين في اليوم، عكس المكملان اللذان تحدثنا عليهما في الفقرة السابقة.

ملاحظة

الشراء من الرابط في الأعلى يجعلك تحصل على شحن مجاني للطلبيات التي تزيد عن 20 دولار، ويجعني أكسب عمولة بسيطة أكون ممتن للغاية لها وتحفزني في الاستمرار بتقديم المزيد.

خلاصة

طريقة استخدام الكارنتين شراب 1500 تختلف بعض الشيء بين العلامات التجارية. فمنها من ينصح باستخدام المكمل على معدة فارغة ومنها من بشير الى شرورة استعماله بعد الأكل، بالإضافة الى بعض الاختلافات الأخرى في الجرعات والشيء المكتوب على ملصق المنتج.

يمكنك أن تتبع طريقة استخدام l-carnitine 1500 شراب في الأعلى على حسب المكمل الذي تفضله. أو يمكنك استشارة الطبيب لأخذ الجرعة المناسبة لك إذا أردت ذلك طبعًا.

كملاحظة أخيرة، استخدام الكارنتين لحرق الدهون وإنقاص الوزن أو لأي غرض آخر يكون للبالغين الأصحاء فقط. غير ذلك ينبغي استشارة الطبيب قبل القيام بأي خطوة.

قد تهمك المقالات التالية:

انتقل إلى أعلى