طريقة استخدام الكارنتين شراب 3000 و أفضل أنواع l-carnitine 3000

طريقة استخدام الكارنتين شراب 3000

ماهي طريقة استخدام الكارنتين شراب 3000 الصحيحة و ماهي أفضل مكملات l-carnitine 3000 ؟

الكارنتين أو l-carnitine هو أحد مشتقات الأحماض الأمينية التي ينتجها الجسم بشكل طبيعي وتتواجد في أغلب خلايا الجسم. في بعض الحالات قد ينتج الجسم كميات غير كافية منه، ويتطلب الأمر الحصول على هذا العنصر من مصادر خارجية مثل مكملات الكارنتين. ويتم استخدام مكمل الكارنتين في العديد من الأغراض من بينها التخسيس و فقدان الوزن.

في هذه المقالة سوف نتحدث عن طريقة استخدام الكارنتين شراب 3000، و أفضل أنواع مكملات الكارنتين 3000 شراب. بالإضافة الى بعض الجوانب التي يجب عليك معرفتها بخصوص هذا الشراب أو مكملات الكارنتين بشكل عام.

ماهو الكارنتين l-carnitine

الكارنتين هو أحد مشتقات الاحماض الامينية التي يتم انتاجها بشكل طبيعي في الجسم. حسب الدراسات، يلعب هذا العنصر دور مهم في انتاج الطاقة عن طريق نقل الأحماض الدهنية إلى خلايا الميتوكوندريا (المصدر).

تعمل الميتوكوندريا كمحركات داخل خلايا الجسم عندك. حيث تعمل على حرق الدهون و انتاج طاقة قابلة للاستخدام في نشاطاتنا اليومية المختلفة.

يمكن للجسم ان يقوم بانتاج الكارنتين من الأحماض الأمينية ميثيونين و ليسين. ومن أجل أن يقوم الجسم بانتاج كميات كافية من ال كارنتين فأنت تحتاج الى كميات كبيرة من فيتامين سي (المصدر).

بالإضافة الى الكارنتين الذي يقوم الجسم بانتاجه. يمكنك أيضًا الحصول عليه من المصدر الغذائي الحيواني مثل اللحوم و الأسماك أو يمكن استخدام المكملات الغذائية كحل من الحلول.

قد لا تتمكن بعض الفئات من الأشخاص من إنتاج الكمية الكافية من الكارنتين. من بينهم الاشخاص النباتيون أو الأشخاص الذين يعانون من مشاكل وراثية معينة. هذا الأمر يجل الحصول على الكارنتين من مصادر خارجية شيئًا ضروريًا (المصدر).

توجد عدة مكملات تحمل اسم الكارنتين وتختلف أنواعها و أشكالها. لذلك يجب دومًا معرفة العديد من المعلومات والجوانب قبل القيام بأي خطوة.

ماهو الكارنتين شراب 3000

يتوفر الكارنتين على شكلين مختلفين، يمكنك أن تجده على شكل حبوب و كبسولات أو على شكل سائل، ويتوفر كذلك بالعديد من الجرعات المختلفة.

تأتي منتجات الكارنتين شراب 3000 في قارورة لا تتجاوز في الغالب 500 مل. ويرمز رقم 3000 الى محتوى الكارنتين في جرعة واحدة من المكمل. أي أن هذا المنتج يحتوي على 3000 ملجم من الكارنتين في كل جرعة.

طريقة استخدام الكارنتين شراب 3000

طريقة استخدام الكارنتين شراب 3000 تختلف من منتج لآخر. على سبيل المثال هناك بعض المنتجات التي تشير الى تناول ملعقة واحدة في اليوم. والبعض الآخر من المنتجات ستجده يشير الى استعمال ملعقتين في اليوم.

العديد من الأشخاص يظنون أن طريقة استخدام الكارنتين شراب 3000 هي تناول ملعقة واحدة من الطعام في جميع المكملات. وهذا راجع الى أن المستهلك لا يفهم في الغالب ما تقصد الشركة عند قولها عليك تناول جرعة واحدة يوميًا. الجرعة لا يقصد بها ملعقة واحدة وانما هي فقط الكمية التي ينصح باستهلاكها يوميا. وهي تختلف من مكون لآخر كما قلنا في السابق.

دعنا نوضح الأمر بشكل أكثر، هناك بعض مكملات الكارنتين 3000 التي تحتوي ملعقة طعام واحدة منها على 3000 mg من الكارنتين، هذا يعني أنه عليك هنا استخدام ملعقة واحدة يوميًا. أما البعض الآخر من مكملات الكارنتين 3000 فقد تحتوي ملعقتان اثنان منها على 3000 ملغم من الـ كارنتين. لذلك هنا عليك تناول ملعقتان يوميًا.

يجب أن ترج القارورة جيدًا قبل الفتح، بعدها تتناول ملعقة أو ملعقتين (على حسب المكمل) بما يعادل 3000 ملغ من الكارنتين يوميًا، ويفضل أن تكون على معدة فارغة. بالنسبة لأيام التدريب إذا كنت تمارس الرياضة مثل رياضة كمال الأجسام أو أي رياضة أخرى ينصح بأخذ الجرعة قبل التدريب بحوالي 30 دقيقة.

يحتوي l-carnitine liquid 3000 على 15 جرعة في بعض المكملات. وفي بعض المكملات الأخرى يحتوي على حوالي 30 جرعة، أي أنه ستستخدم المكمل لمدة 15 يوم أو 30 يوم. بعدها يمكنك أن تقرر ما إذا كنت تريد الاستمرار في أخذ الكارنتين أو لا.

كملاحظة مهمة، طريقة استخدام الكارنتين شراب 3000 لا تقتصر على أخذ الجرعة المناسبة بشكل يومي فقط. بل هو كأي مكمل غذائي آخر، يجب أن تقوم بالتمارين الرياضية و اتباع نظام غذائي صحي الى جانبه لرفع حظوظك في رؤية النتائج. خاصةً إذا كنت تهدف الى التخلص من الدهون.

أفضل أنواع الكارنتين شراب 3000

إذا تحدثنا عن افضل انواع الكارنتين شراب 3000 أو الكارنتين السائل فإننا حتمًا يتوجب علينا معرفة جميع الشركات التي تقوم بانتاج هذا المكمل. وبسبب الانتشار الواسع والكبير للكثير من الشركات قد يختلط عليك الأمر عند الاختيار. خاصةً و أن هذه الشركات لم تتم دراسة منتجاتها مثلما تمت دراسة منتجات الشركات المعروفة مسبقًا.

اعتمادا على ما قلناه في السابق، أنصحك أن تقوم باختيار الكارنتين شراب 3000 من الشركات المعروفة فقط. رغم أن استخدام الكارنتين آمن بشكل عام، إلا أنه من المهم جدًا اللجوء الى الشركات المعروفة والمنتجات التي تم تجربتها بشكل أكبر.

هناك مكملان منتشران بشكل كبير و هما مكمل l carnitine 3000 لشركة Nutrex، بالإضافة الى مكمل l-carnitine 3000 لشركة Now foods. بالنسبة للمكمل الأول فهو يحتوي على نسبة أقل من الكارنتين و يتوجب عليك أخذ ملعقتين يوميًا إذا استخدمته. بينما المكمل الثاني الخاص بشركة ناو فودز فهو يحتوي على 30 جرعة و لا تحتاج الى تناول أكثر من ملعقة واحدة في اليوم إذا اخترته.

صحيح أن l-carnitine الذي يحتوي على 30 جرعة أغلى سعرًا بقليل من الآخر. لكن في الحقيقة إذا قمنا بحساب سعر الجرعة فإن الجرعة في مكمل now أرخص بكثير من الجرعة في مكمل الكارنتين الخاص بشركة Nutrex. بالإضافة الى ذلك فإنني كنت لأرشح شركة ناو فودز من الأول لأنها تهتم بشكل أكبر بما تحتويه مكملاتها بشكل عام، سواءً الخاصة بالكارنتين أو الخاصة بالفيتامينات والمعادن و الى غيرها من الأنواع الأخرى.

ملاحظة

الشراء من الرابط في الأعلى يجعلك تحصل على شحن مجاني للطلبيات التي تزيد عن 20 دولار، ويجعني أكسب عمولة بسيطة أكون ممتن للغاية لها وتحفزني في الاستمرار بتقديم المزيد.

أهم فوائد الكارنتين للرجال والنساء

  • يساعد ال كارنيتين في نقل المزيد من الأحماض الدهنية الى خلايا الميتوكوندريا من أجل حرقها و الحصول على الطاقة.
  • على الرغم من ضعف الدراسات و تضاربها، إلا أن البعض منها وجد أن الكارنيتين قد قد يساعد في التخلص من الوزن و حرق الدهون (المصدر).
  • يمكن لشكل أسيتيل إل كارنتين (أحد أنواع الكارنتين) أن يساعد في تدهور وظائف المخ المرتبطة بمرض الزهايمر و أمراض الدماغ الأخرى (المصدر).
  • يرتبط الكارنتين ببعض الفوائد والتحسنات لدى المرضى الذين يعانون من اضطرابات القلب الحادة و أمراض القلب التاجية (المصدر).
  • تختلط الأدلة عندما يتعلق الأمر بالتأثير الايجابي للكارنتين على الأداء لدى الرياضيين، رغم ذلك الى أن العديد من الدراسات تشير بوجود فوائد معتبرة، لكنها ترتبط بجرعات أكبر و زمن أطول (المصدر).
  • قد يقلل الكارنتين من أعراض السكري من النوع الثاني وعوامل الخطر المرتبطة به، لكن لا ينبغي القيام بأي خطوة بدون استشارة الطبيب (المصدر).

قد تهمك المقالات التالية:

انتقل إلى أعلى