طريقة استخدام Pro Gainer و الوقت المناسب لأخذ الجرعة

طريقة استخدام Pro Gainer

ماهي طريقة استخدام Pro Gainer و ما هو الوقت المناسب لأخذ جرعة المكمل ؟

يعتبر مكمل برو جينر Pro Gainer أحد المكملات الغذائية التي أنتجتها شركة أوبتيموم نوتريشن Optimum Nutrition. و يعتبر من بين مكملات زيادة الوزن التي ظهرت بعد الانتشار الكبير و الواسع لمكمل سيرياس ماس لنفس الشركة.

يختلف مكمل Pro Gainer مع مكمل Serious mass في العديد من النقاط، من بينها السعرات الحرارية و كمية البروتين في كل جرعة والى غيرها من الاختلافات الأخرى.

يٌفضل الكثير من الرياضيين استخدام مكمل Pro Gainer على أن يختاروا مكملات زيادة الوزن الأخرى. لذلك في هذا المقال سوف نتحدث عن طريقة استخدام Pro Gainer، و الجرعة المناسبة مع أفضل الأوقات التي يمكنك خلالها استخدام Pro Gainer.

ماهو برو جينر Pro Gainer

يعتبر مكمل Pro Gainer أحد مكملات زيادة الوزن التي قامت شركة أوبتيموم نوتريشن بانتاجها، في محاولة منها لتقديم كمية أكبر من البروتين في الجرعة. حيث تحتوي جرعة واحدة (سكوب واحد 165 جرام) من مكمل برو جينر على 60 جم بروتين، 85 جرام كربوهيدرات و 650 سعرة حرارية. بالإضافة إلى أنه يحتوي على كمية جيدة من الفيتامينات والمعادن.

تشمل مصادر البروتين في مكمل برو جينر Pro Gainer كل من البروتينات سريعة الهضم. مثل الواي بروتين بشكل عام، و البروتينات بطيئة الهضم مثل كازينات الكالسيوم، ما يجعل عضلاتك تتغذى على البروتين بشكل متواصل.

الجرعة المناسبة لمكمل Pro Gainer

بعد أن تدرك أن ال pro gainer يحتوي على 650 سعرة حرارية، غالبًا لن تفكر في استخدام نصف جرعة يوميًا من هذا المكمل. لأن سعراته الحرارية منخفضة قليلاً مقارنة بمكملات زيادة الوزن الأخرى، لكنها لا تزال كافية. لذلك إذا كنت تبحث عن زيادة الوزن أو تريد سعرات حرارية إضافية، فيجب عليك أن تأخذ هذه الجرعة كاملةً.

من جهة أخرى، بسبب أن هذا المكمل يحتوي على 60 جرام بروتين في الجرعة، لا يمكنك استخدام أكثر من جرعة من Pro Gainer. لأن 60 جرام هي كمية كبيرة من البروتين و لا ينصح بتجاوزها من المكملات الغذائية، خاصةً إذا كنت تستخدم المكملات بكثرة.

باختصار، الجرعة المناسبة لزيادة الوزن هي 1 سكوب من مكمل Pro Gainer يوميًا. حيث يوفر لك هذا كمية بروتين مناسبة لبناء العضلات إلى جانب ممارسة تمارين كمال الأجسام. بالإضافة الى كمية مناسبة من السعرات الحرارية التي تضمن لك زيادة الوزن الى جانب تناول جميع الوجبات الأساسية المعتاد تناولها.

طريقة استخدام Pro Gainer

قم بخلط 470 ملل من الماء البارد أو الحليب مع سكوب أو مكيال واحد ممتلئ من المسحوق في خلاط، إذا كنت تريد الحصول على سعرات حرارية إضافية يمكنك إضافة بعض الفواكه أو أي عناصر غنية بالسعرات الحرارية مثل زبدة الفول السوداني أو الموز.

لضمان الحصول على أفضل النتائج، ينصح بشدة بالقيام بتمارين المقاومة، ومن الأفضل تمارين كمال الأجسام. بالإضافة الى اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على مختلف العناصر الغذائية بما في ذلك البروتين و الكربوهيدرات و الألياف.

أفضل وقت استخدام Pro Gainer

في الحقيقة يمكنك استخدام المنتج في أي وقت تريد. على سبيل المثال في الصباح أو بين الوجبات أو حتى قبل النوم، وهناك من يفضل استخدام Pro Gainer بعد التدريب.

يمكنك كذلك أن تأخذ نصف جرعة على مرتين في اليوم، على سبيل المثال نصف جرعة بين الوجبات و نصف جرعة بعد التدريب. أما في أيام الراحة يمكنك استخدام نصف جرعة بين الوجبات و نصف جرعة قبل النوم.

قد تهمك المقالات التالية :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى