طريقة فعالة لحرق دهون البطن

الكثير من الأشخاص يعانون اليوم من زيادة نسبة الدهون في جسمهم وخاصة في منطقة البطن. هذا الشيء قد يعود سلبا على صحة الانسان خاصة اذا كانت هذه الدهون متركزة بكثرة في منطقة البطن. الكثير منا لا يعلم بأن دهون البطن تنقسم الى نوعين. النوع الأول هي الدهون التي تتجمع داخل البطن و بين الأعضاء الداخلية و التي تعتبر  الأخطر. أما النوع الثاني فهو تجمع الدهون تحت الجلد و يمكن تحسسها باليد. في كلتا الحالتين لا تقلق عزيزي القارىء لأننا سنعطيك طريقة فعالة لحرق دهون البطن و التخلص منها بشكل نهائي.

طرق فعالة لحرق دهون البطن

فيما يلي نقاط مهمة تمكنك من التخلص من الكرش

نظام غذائي صحي

بأي من الأشكال و الطرق ليس بالامكان الاستغناء عن النظام الغذائي الصحي لأنه يساعدنا و بشكل فعال في عملية حرق الدهون

  • الحد من استهلاك السكريات : من الصعب على الكثير منا التخلص من السكريات خاصة اذا كانت مسبقا من أساسياتنا في التغذية. لكن يجب عليك التفكير في الأمر بعقلانية لأن هذه الأخيرة هي السبب الأول و المباشر في السمنة و تراكم الدهون في منطقة الكرش و الأرداف. هذا بسبب السعرات الحرارية العالية التي تحتويها ناهيك عن أنها السبب الرئيسي وراء الكثير من  الأمراض الخطيرة كالسكري والسرطان. لذلك يجب عليك التقليل و الابتعاد عن الأغذية الصناعية التي تحتوي السكريات كالشوكولاطة و المشروبات الغازية.
  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية : الخضروات و الفواكه بشكل عام هي أغذية تحتوي على نسب عالية من الألياف الغذائية. و التي تساعد وبشكل كبير في عملية التخسيس، هذا لأنها تشعرك بالشبع لفترة طويلة.
  • شرب الماء بكثرة : ناهيك عن الفوائد العديدة التي يمدنا بها الماء. أثبتت الكثير من الدراسات أن شرب الماء بكثرة بين الوجبات و خاصة قبل تناول الوجبات يقوم بكبح الشهية و يشعرنا بالشبع بعد تناول كمية قليلة من الطعام, هذا لأنه يعزز الشعور بامتلاء المعدة و بالتالي هو طريقة لحرق الدهون.
  • تناول الأغذية التي تحتوي على البروتينات : تناول الأغذية الغنية بالبروتين وسيلة فعالة للغاية لحرق دهون البطن بشكل سريع. هذا لأنها تقلل من شعورنا بالجوع لفترة طويلة, شرط أن تكون هذه الأغذية لا تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية و الدهون.

ممارسة التمارين الرياضية 

صحيح أن التغذية هي طريقة فعالة لتحسين صحتك. لكن يجب تدعيم برنامجك باضافة الرياضة للتخلص من دهون البطن و الكرش بشكل أسرع و اظهار عضلات البطن, فيما يلي بعض الخطوات الفعالة لحرق دهون الجسم .

  • القيام بتمارين الكارديو أو التمارين الهوائية : تعتبر تمارين الكارديو من أهم التمارين الرياضية. حيث أنها تقوم بتحسين و تنشيط الدورة الدموية التي بدورها تزيد من نسبة الحرق و بالتالي التخلص من دهون البطن والكرش .
  • القيام بالتمارين المركبة : التمارين المركبة مثل السكوات وغيرها هي طرق حرق دهون فعالة لمنطقة البطن والأرداف. لأنها تقوم باستهلاك الكثير من السعرات الحرارية و بالتالي خسارة الوزن بشكل أفضل من التمارين العادية.
  • الانخراط في الجيم : القيام بتمارين الحديد يزيد من الكتلة العضلية و التي تؤدي اٍلى الزيادة من عملية الأيض. في غالب الأحيان و ما أثبتته الدراسات هي أن الأشخاص الذين يملكون كتلة عضلية كبيرة فاٍن معدل الحرق عندهم مرتفع بشكل كبير مقارنة بالأشخاص العاديين. ناهيك عن أن تمارين الحديد تعتبر تمارين لحرق دهون الجسم بسبب الجهد المبذول في الحصة التدريبية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى