فوائد الجيم للتخسيس – كيف تفيدني رياضة الحديد في انقاص وزني

فوائد الجيم للتخسيس

تشهد رياضة الحديد مؤخرا انتشارا واسعا، حيث أنها أصبحت أول وجهة للذين يرغبون بالتحسين من شكل جسمهم، خاصة بعد انتشار صور التطورات الجسمانية المبهرة للكثير من الأشخاص، بالإضافة إلى أن الكثير من الدراسات تنصح بممارسة التمارين الرياضية في الجيم، وهذا للفوائد العديدة التي تقدمها لنا، إذا ما هي فوائد الجيم للتخسيس

 فوائد الجيم

زيادة الرغبة الجنسية

تزيد تمارين الحديد من تحفيز إفراز هرمون التستوسترون. حيث أن الرجال عند وصولهم لسن الثلاثين تتراجع مستويات هذا الهرمون عندهم. لكن بعد أداء تمارين رفع الأثقال سيتطور مستوى النشاط بشكل ملحوظ. مما يجعلك تحافظ على شبابك لفترة أطول.

تقليل فرص تراكم السوائل في الذراعين للناجين من سرطان الثدي

أثبتت الدراسات أن تمارين الجيم تقلل من تراكم السوائل في الذراعين. حيث أن هذا التراكم ناتج من أحد الأعراض الجانبية. وذلك بعد إجراء جراحة لسرطان الثدي.

زيادة هرمون السعادة

أثبتت الكثير من الدراسات أن الذهاب الى الجيم يزيد من إفراز هرمون السعادة. و عن تجربة رياضيي هذه اللعبة جميعهم يؤكدون صحة هذه المقولة. خاصة عند الانتهاء من الحصة التدريبية و العودة الى البيت. حيث تعتبر هذه الرياضة ذات فائدة كبيرة للذين يشعرون بالتقلبات المزاجية.

تقليل خطر الاصابة بالنوبة القلبة

تمارين رفع الأثقال لها تأثير ايجابي في التحسين من مستوى ضغط الدم. مما يجعلها تقلل من خطر الاصابة بالنوبة القلبية و السكتة الدماغية.

الحفاظ على صحة العظام وتقويتها

يعتبر كبار السن أكثر عرضة لانخفاض صحة العظام. لكن الدراسات أثبتت أن التدريب في الجيم بانتظام بامكانه الرفع من البروتين الذي يدخل في تركيب العظام لهذه الفئة.

فوائد الجيم للتخسيس

تسريع عملية الأيض

زيادة الكتلة العضلية يؤدي إلى تسريع عملية الأيض. أي أنه كلما زادت الكتلة العضلية في الجسم زادت عملية حرق السعرات الحرارية. وبالتالي هي طريقة فعالة للتخسيس.

حرق الدهون

ممارسة التمارين الرياضية في الجيم متعبة وشاقة. حيث أنها تقوم بحرق عدد كبير من السعرات الحرارية في مدة قليلة. بالاضافة الى أن الدراسات أثبتت أن رياضة رفع الأثقال لها فاعلية أكبر من الرياضات الأخرى في حرق السعرات الحرارية.

انتقل إلى أعلى