فوائد سيرياس ماس – أهم 4 فوائد لمكمل السيرياس ماس في زيادة الوزن

فوائد سيرياس ماس

يعتبر مكمل السيرياس ماس أحد أشهر المكملات الغذائية لزيادة الوزن، يبحث عن هذا المكمل الكثير من الرياضيين و الأشخاص الذين يعانون من مشاكل النحافة، وعدم قدرتهم على زيادة الوزن و الكتلة العضلية، لكن ما هي فوائد سيرياس ماس التي يمكن أن تساعد هذه الفئة من الأشخاص، وكيف يمكنك أن تستخدم المكمل بالطريقة الصحيحة.

ماهو السيرياس ماس

يعتبر مكمل اوبتيموم نيوترشن سيرياس ماس من أشهر المكملات الغذائية للاعبي كمال الأجسام، و حاصل على تقييم إيجابي و إقبال كبير من طرف الرياضيين. بالإضافة الى ذلك بسبب أنه منتج خاص بشركة Optimum Nutrition فقد كسب ثقة الكثير في الفئة الرياضية. خاصة و أن منتج الواي بروتين الذي يعتبر من أشكر مكملات البروتين كان لنفس الشركة.

يعد السيرياس ماس أحد أشهر مكملات زيادة الوزن التي يطلق عليها اسم الجينر gainer، الفرق بين مكملات الجينر و مكملات البروتين مثل الواي، هي أن مكمل جينر يحتوي على كربوهيدرات و سعرات حرارية أكثر، ما يساعد الأشخاص النحفاء و الذين يعانون من أجل زيادة الوزن و اكتساب كتلة عضلية، في الحصول على سعرات حرارية إضافية بشكل أسهل.

بينما تحاول مكملات البروتين مثل الواي على توفير كمية كبيرة من البروتين، مع أقل كمية من الكربوهيدرات و السعرات الحرارية.

إذت ما هي فوائد سيرياس ماس serious mass الإضافية التي تتميز بها عن المنتجات الأخرى. و ما هي المجالات أو الأشياء التي بامكانك الاستفادة فيها من هذا المنتج.

فوائد سيرياس ماس

تحتوي جرعة أو حصة واحدة (2 مكيال) من السيرياس ماس serious mass على 1250 سعرة حرارية، 252 جرام كربوهيدرات و 50 جرام من البروتين. بالإضافة الى ذلك، يحتوي هذا المكمل على كمية جيدة من فيتامينات ومعادن أساسية لصحة الجسم. في نفس السياق يحتوي هذا المنتج أيضاً على الكرياتين و الجلوتامين. ولكن بنسبة قليلة مقارنةً بالاحتياج اليومي.

تُقدّم المكونات السابقة للسيرياس ماس العديد من الفوائد لزيادة الوزن. أو حتى لتعزيز الأداء الرياضي و الى غيرها من فوائد أخرى سنلخصها في باقي المقال.

يساعد الأشخاص الذين يعانون من سرعة عملية الأيض

يتعلق التمثيل الغذائي بالتفاعلات الكيميائية التي تحدث في جسمك و يسمى كذلك بالأيض او الاستقلاب أو الميتابوليزم Metabolism. تؤدي هذه التفاعلات الكيميائية الى امتصاص العناصر الغذائية مثل البروتينات و الكربوهيدرات و الى غيرها من العناصر المختلفة، لتحويلها فيما بعد الى طاقة، أو ان صح القول استخدام هذه المكونات في احتياجات الجسم المختلفة.

الأشخاص الذين يعانون من النحافة في الغالب تكون سرعة التمثيل الغذائي لديهم مرتفعة، فهم يميلون الى حرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع. حتى و ان أكلوا ما يكفي من السعرات فقد يستغربون بأن وزنهم ثابت و لا يتغير.

من مميزات و فوائد سيرياس ماس serious mass أنه يغذيك بسعرات حرارية عالية، ما يجعلك تتجاوز الاحتياج اليومي من هذه السعرات بسهولة. في نظام غذائي لزيادة الوزن الشيء الأول الذي يجب عليك فعله هو زيادة استهلاك السعرات الحرارية. في الغالب ينصح باستهلاك 500 سعرة اضافية يوميا لملاحظة الفرق. رغم ذلك الى أن البعض يفضل استهلاك 1000 سعرة اضافية. لذلك سيكون مكمل سيرياس ماس أحد افضل المكملات التي توفر سعرات عالية جداً.

زيادة الكتلة العضلية بالنسبة للاعبي كمال الأجسام

أحد فوائد السيرياس ماس أنه يمكن أن يكون اختيار جد مناسب للرياضيين من مختلف الفئات، وخاصة لاعبي كمال الأجسام. حيث يساعد بروتين سيرياس ماس على زيادة الكتلة العضلية بسبب احتوائه على 50 جرام من البروتين في الجرعة. و التي تحتوي كذلك على الأحماض الأمينية الأساسية و الهامة مثل اللوسين.

الى جانب النظام الغذائي الصحي الذي تتبعه، ستكون هذه النسبة من البروتين. بالإضافة الى المعادن و الفيتامينات، أشياء جد مهمة في تغذية عضلاتك بالشكل السليم. ما يوفّر للعضلة جو ملائم للنمو و التطور إلى جانب ممارسة تمارين كمال الأجسام.

زيادة الوزن الى جانب التدريبات الحادة

إذا كنت نحيفاً في الغالب ستلاحظ أن وزنك يتناقص عند قيامك بالتدريبات الكثيفة، حيث أن هذا النوع من التمارين يحرق سعرات حرارية كبيرة، والتي لن تكون في صالحك خاصةً إذا كنت تتدرب لأوقات طويلة في الجيم.

من فوائد سيرياس ماس لزيادة الوزن، هو توفير سعرات حرارية عالية جداً تمكّنك من التدريب بشدة عالية بدون التفكير بمشاكل السعرات و الطاقة. لكن، حتى و ان كنت تستطيع التدريب لفترات أطول، لا تحاول القيام بهذا، لأن التدريب المنصوح به هو تدريب حاد لمدة قصيرة لا تتجاوز ساعة أو 50 دقيقة، وهذا بالنسبة للذين يعانون من النحافة.

التخلص من مشاكل ضعف الشهية

أحد أكثر المشاكل التي يُعانى منها الأشخاص النحيفين هي ضعف الشهية، تجعلك هذه المشكلة غير قادر على تناول القدر الكافي من السعرات الحرارية، حيث يتوجب عليك هذا استهلاك كمية كبيرة من مصادر الكاربوهيدرات مثل الأرز و البطاطا.

من فوائد سيرياس ماس serious mass أنها تعطيك القدر الكافي من الكربوهيدرات بذوق آخر بعيد عن هذه الأطعمة. لكن يجب عليك الحرص على اتباع نظام غذائي صحي. حيث أن مكمل serious mass سيرياس ماس هو مجرد مكمل، و من أجل زيادة الوزن يجب عليك تناول المكمل الى جانب هذا النظام الغذائي، لضمان الحصول على كمية السعرات الحرارية المناسبة.

خلاصة

يعتبر سيرياس ماس من أشهر المكملات الغذائية للاعبي كمال الاجسام، فهو منتج خاص بشركة أوبتيموم نوتريشن التي قامت بانتاج الكثير من المكملات الأخرى مثل الواي بروتين.

من فوائد سيرياس ماس serious mass أنه يساعد الأشخاص النحيفين في حل الكثير من المشاكل، والتي تواجههم في محاولتهم لزيادة الوزن والتخلص من النحافة.

أهم الفوائد تتمثل في توفير السعرات الحرارية و البروتينات و مختلف العناصر الغذائية التي تعمل على زيادة الوزن و الكتلة العضلية، بالإضافة الى التأقلم مع مشاكل سرعة التمثيل الغذائي و ضعف الشهية.

قد تهمك المقالات التالية :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى