فوائد centrum silver للرجال والنساء وكيف تفرق بين حبوب سنتروم الاخرى

فوائد centrum silver

يعتبر مكمل سنتروم سيلفر أحد أشهر أنواع مكملات الفيتامينات والمعادن في الوطن العربي، ماهو السبب وراء اشتهار هذا المكمل وماهي فوائد centrum silver التي يقدمها، كيف يمكنك اختيار المنتج المناسب من بين الأنواع الكثيرة التي تتوفر لهذه العلامة التجارية.

في هذا المقال سوف نتحدث عن فوائد centrum silver والأشياء التي يختلف بها عن المكملات الأخرى في نفس الفئة، أو المنتجات التي تحمل نفس العلامة التجارية (centrum).

الفرق بين سنتروم سيلفر وسنتروم العادي

تقدم جميع مكملات العلامة التجارية سنتروم centrum تقريبًا نفس الفيتامينات والمعادن. لكن تختلف نسبة المكونات من منتج لآخر بما يتناسب مع العمر.

شاهدت بعض الأشخاص يقولون بأن الفرق بين سنتروم سيلفر وسنتروم العادي هو أن الأول مخصص للرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 سنة، والآخر مخصص للبالغين فقط. لكن في الحقيقة حتى centrum silver أنتجت أحد المكملات التي تخص الأشخاص الذين هم تحت سن الـ 50.

في الغالب ستجد العديد من الأسماء، منها centrum silver adults و centrum silver women و centrum silver men. يمكنك أن تجد أيضًا العديد من الأنواع الأخرى، حيث هناك من المنتجات ما يركّز على تحسين الوظائف المناعية مثلًا ومنهم ما يحتوي على مزيج من أذواق فواكه مختلفة. لكن الأشهر هو سنتروم سيلفر، لذلك يمكنك التوجه الى صفحة المنتج الذي تراه مناسبًا لك من خلال الأزرار الموجودة هنا.

مكونات سنتروم سيلفر centrum silver 

أغلب حبوب سنترم سيلفر تحتوي على نفس المكونات لكن بنسب مختلفة، يمثل الجدول التالي نسب المكونات في اقراص سنتروم سيلفر للرجال فوق 50 سنة.

المكوناتالكميةالنسبة من الاحتياج اليومي
vitamine A1050 ميكروجرام117%
vitamin C120 مليجرام133%
فيتامين د325 ميكروغرام125%
فايتمين هـ27 مليغرام180%
vitamine K60 mcg50%
الثيامين1,5 mcg125%
الريبوفلافين1,7 ملغ131%
النياسين20 mg125%
فيتامين ب 66 ملج353%
الفولات500 مكغ125%
فيتامين بـ 12100 ميكروجرام4167%
البيوتين30 mcg100%
حمض البانتوثينيك10 مكروجرام200%
الكالسيوم210 ملليجرام16%
حمض الفوسفوروز20 ملليغرام2%
اللودين150 ميكروغرام100%
المغنيسيوم75 ميليجرام18%
الزنك15 ميليغرام136%
السيلينيوم21 mcg38%
النحاس مليجرام56%
معدن المنغنيز4 ميلليجرام174%
الكروميوم60 ميكروغرام171%
الموليبدينوم50 مكرغرام111%
الكلوريد72 ملغ3%
البوتاسيوم80 ملج2%
لوتين300 مكغ
الليكوبين600 ميكروغرم

فوائد centrum silver

مع نمط الحياة العصري قد يكون من الصعب الحصول على ما يكفي من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم، على سبيل المثال يحتاج الى فيتامينات ومعادن كافية حتى يعمل بشكل جيد.

كل شخص لديه احتياج يومي من هذه العناصر الغذائية (RDA)، على سبيل المثال يحتاج الجسم الى فيتامين ك لتخثر الدم ويحتاج الى فيتامين د لامتصاص الكالسيوم والى غيرها من الوظائف.

لهذا الغرض تم انتاج centrum silver الذي يقدم العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، ونذكر من فوائد فيتامين سنتروم سيلفر centrum silver للنساء والرجال ما يلي:

تأخير الشيخوخة

بقدر ما تريد أن تبقى شابًا إلى الأبد، فلا أحد يمكنه فعل هذا وتجنب الشيخوخة، وكلما تقدمت في العمر كلما زادت احتياجات جسمك الى رعاية صحية أكبر.

لسوء الحظ، مع تقدمك في السن، يصبح من الصعب على الجسم امتصاص العناصر الغذائية التي يحتاجها، وقد تؤدي بعض الأدوية التي تتناولها الى تفاقم هذه الأعراض.

من فوائد centrum silver أنه يوفر لك العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في إعادة ضبط مستويات مختلف المغذيات والعناصر التي يحتاجها جسمك.

فوائد centrum silver في تقليل التوتر

يمكن للفيتامينات والمعادن الموجودة في مكمل سنتروم سيلفر أن تقلل بشكل كبير في مستويات القلق والتوتر.

لتحويل الغذاء الى طاقة يستخدم الجسم فيتامين ب. هذه الفيتامينات مفيدة أيضًأ للحفاظ على عمل الجهاز العصبي بشكل صحيح. بالإضافة الى أن تناول هذه الفيتامينات يوميًا يؤدي الى تجديد إمدادات الجسم بشكل دوري.

تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية

تساهم فيتامينات معينة مثل المغنيسيوم وفيتامين ب في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية. لذلك إذا كنت من الأشخاص الذين يشعرون بالقلق على صحة هذه الأجزاء وصحة الجسم بشكل عام، ستساعدك فوائد centrum silver في الحفاظ على صحة هذه الأجزاء.

تغطية الاحتياج اليومي

يبذل العديد من الأشخاص مجهودًا كبيرًا من أجل توفير الكمية المناسبة من مختلف العناصر من الأغذية، لكن قد يكون من الصعب توفير جميع هذه الاحتياجات خاصةً مع التقدم في العمر.

من فوائد centrum silver أنه يخلصك من هذه المشكلة، و يقوم بتغطية احتياجك اليومي للعديد من العنصار الغذائية التي تشمل الفيتامينات والمعادن.

فوائد centrum silver على الجهاز المناعي

مع الأجواء المتقلبة والأمراض المنتشرة في السنوات الأخيرة، أصبح الحفاظ على النظام المناعي لدينا شيء بالغ الأهمية، لذلك، من المنطقي أن تحاول تلبية احتياجات الجسم للحفاظ على المناعة ضد أي فيروسات أو أمراض.

أحد فوائد centrum silver أنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، بما في ذلك فيتامين سي (vitamin c). علاوة على ذلك، يمكن للفيتامين هـ والفيتامين د تقوية النظام المناعي لديك.

الحفاظ على الصحة بشكل عام

فوائد centrum silver انه يوفر عدد كبير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك بشكل كبير. في الأساس، تعمل هذه العناصر الغذائية بشكل عام في الحفاظ على تأدية وظائف الجسم اليومية.

كل عنصر غذائي تحصل عليه من فيتامينات أو معادن، بإمكانه أن يساعدك على تحقيق أهدافك الصحية أكثر من أي وقت مضى.

الحفاظ على صحة العينين

من المعروف أن تناول فيتامينات معينة مثل فيتامين هـ، فيتامين سي و أ والسيلينيوم يدعم صحة العينين. بالإضافة الى ما سبق، يمكن أن يؤدي كذلك تناول هذه الفيتامينات الى جانب اللوتين الى تقليل خطر الاصابة بالتنكس البقعي الذي يتسبب في نقص وضوح الرؤية.

فوائد centrum silver في الحفاظ على العظام

ربما تعلم أن الكالسيوم هو عنصر مهم للحفاظ على صحة العظام. لكن هل تعلم كذلك أن فيتامين د هو عنصر مطلوب لكي يتمكن الكالسيوم من أداء وظيفته، ينتج الجلد أيضًا فيتامين د بعض التعرض المباشر لأشعة الشمس، لكن في بعض الأحيان و لأسباب مختلفة مثل نقص ضوء الشمس في فصل الشتاء، قد نحتاج للحصول على كمية من هذا العنصر المهم.

كالعادة، من فوائد centrum silver أنه يوفر كمية مناسبة من هذا النوع من الفيتامينات، وبالتالي فهو يساعد بشكل واضح في الحفاظ على صحة العظام.

تحسين وظائف الدماغ

فائدة أخرى لتناول أقراص سنتروم سيلفر هو أن هذا المنتج بامكانه تحسين وظائف المخ، وتعزيز الصحة العقلية بشكل عام. يؤدي هذا الى تجنب حالات الاكتئاب والقلق الناتجة عن نقص هذه المغذيات.

يعزز عملية التمثيل الغذائي

يؤدي تواجد فيتامين ب مثل الريبوفلافين، الثيامين، ب6 وب12 والبيوتين والفولات مع بعض الانزيمات في جسمك، الى استقلاب الدهون والكربوهيدرات والبروتين.

وبالتالي من فوائد centrum silver انه يساعد في تعزيز عماية التمثيل الغذائي أو كما يسميها البعض عملية الحرق، وهذا بسبب العناصر الغذائية المختلفة التي يوفرها.

يساعد كذلك النشاط البدني في الحفاظ على هذه العملية نشيطة، لذلك لابد من أن تحاول مساعدة جسمك بالقيام ببعض التمارين الرياضية مثل الهرولة أو المشي.

تعزيز صحة الشعر والبشرة

من فوائد centrum silver أنه يعزز من صحة الشعر ويحافظ كذلك على بشرة صحية، خاصةً إذا كنت تعاني من بعض المشاكل مثل جفاف الجلد.

هناك فيتامينات معينة، في الغالب هي vitamin A و vitamin E و C التي تقلل من حدوث هذه المشاكل، وجميع هذه الفيتامينات بإمكانك أن تجدها في حبوب سنتروم سيلفر.

أما بخصوص صحة الشعر، يمكن كذلك أن يساعدك فيتامين b3 و C الموجودان في أقراص سنتروم silver في الحصول على شعر أكثر امتلاءً.

خلاصة

من فوائد centrum silver أنه يحافظ على صحة الجسم بشكل عام، وذلك من خلال توفير الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك بشكل يومي.

جميع منتجات centrum للفيتامينات والمعادن توفر تقريبًا نفس العناصر الغذائية، لكن بنسب مختلفة، على سبيل المثال centrum silver موجه بشكل أكبر للأشخاص الذين يقتربون أو يتجاوزون سن الخمسين.

قد تهمك المقالات التالية:

انتقل إلى أعلى