أفضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن للرجال – أفضل 12 مكمل

أفضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن للرجال
  1. مكونات أفضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن للرجال
  2. أفضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن للرجال
  3. اختيار أفضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن للرجال
  4. الخلاصة

ماهو أفضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن للرجال ؟ ماهي أفضل المكملات الغذائية التي تحتوي على تركيبة متنوعة و مناسبة من فيتامينات ومعادن ؟

في الحقيقة يعاني الرجال من نقص في كل مجموعة غذائية تقريباً (فيتامينات مثلا). في حالة نقص الفيتامينات و المعادن، سيلجأ غالبية الرجال إلى تناول مكمل فيتامين سي و مكمل فيتامين هـ و أنواع مكملات أخرى شبيهة. لكن ليس هذا هو الحل الصحيح، حيث أشارت الدراسات إلى أن المكملات الغذائية الفردية ليس لها تلك الفوائد التي ننتظرها.

إذن كيف يمكنني اختيار افضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن للرجال ؟

مكونات أفضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن للرجال

أحد الأسباب وراء سوء أداء المكملات الغذائية الفردية (مكمل فيتامين هـ و مكمل فيتامين سي مثلا)، هي أن فوائدها قد تعتمد على تفاعلات معينة من مكونات الغذاء.

على سبيل المثال الفراولة مصدر غني بالفيتامين سي (vitamin c) و العناصر الغذائية الاخرى. تخيل أنك تريد صنع مكمل غذائي للفيتامين سي انطلاقا من فاكهة الفراولة، عليك أن تجمع بين هذا الفيتامين و العناصر التي تحتويها هذه الفراولة، للحصول على تلك الفائدة. لكن من الصعب الحصول على مكمل منفرد مثالي يساوي فائدة الأغذية.

وهذا هو التحدي وراء انتاج مكمل غذائي للرجال يحتوي العناصر المطلوبة من فيتامينات ومعادن وغيرها. ويقول أحد الباحثين في هذا الموضوع أن الفيتامينات المتعددة (Multivitamins)، قد تكون إحدى الطرق للحصول على مزايا بعض التفاعلات المعقدة الموجودة في مصادر الغذاء (المصدر).

الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم

بالنسبة للرجال البالغين يجب التأكد من أنهم يستهلكون ما يكفي من فيتامينات ومعادن التي سنذكرها لك. ويمكنك اختيار أفضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن للرجال على أساس احتوائها على بعض العناصر التالية. (الاختيار يختلف من شخص لاخر على حسب الفيتامين أو العنصر الذي ينقصه في الجسم) :

  • فيتامين أ : ضروري لصحة العين، البشرة و المناعة.
  • فايتمين ج : ضروري للجهاز المناعي و انتاج الكولاجين المسؤول عن العديد من الزظائف في الجسد.
  • الفيتامين ب : تشارك في استقلاب الطاقة و انتاج خلايا الدم الحمراء.
  • الكالسيوم، المغنيسيوم و فيتامينات ك و د : ضروريين للحفاظ على صحة العظام.
  • فيتامين هـ و السيلينيوم : مضادات الأكسدة التي تساعد و تحمي الخلايا من التلف.
  • البوتاسيوم و المغنيسيوم : ينظمان ضغط الدم و تقلص العضلات بالاضافة الى تعزيز صحة القلب و الأوعية الدموية.

أفضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن للرجال

تعتبر العناصر الغذائية الدقيقة بما في ذلك الفيتامينات والمعادن ضرورية للرجال والنساء على حد سواء. ولكن قد لا يحصل البعض أو العديد منا على ما يكفي من خلال النظام الغذائي وحده. لذلك برزت العديد من المكملات الغذائية للرجال والتي صممت خصيصاً للرجال، حيث تختلف في الشكل و السعر و المكونات طبعاً.

من خلال القائمة التالية يمكنك اختيار أفضل مكملات غذائية للرجال تبعاً للفيتامينات والمعادن التي تنقصك في الجسم :

أفضل الفيتامينات المتعددة للرجال لصحة القلب

مكمل rainbow light men’s one multivitamin

أفضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن للرجال
  • الجرعة: قرص واحد يومياً
  • فيتامينات ومعادن: الكولين، الكروم، الكالسيوم، حمض الفوليك، النحاس، الليكوبين، المنغنيز، المغنيسيوم، النياسين، الريبوفلافين، الموليبدينوم، السيلينيوم، الزنك، فيتامينات (أ، بـ 5 ،بـ 6 ،ب 12، ج ،د ، هـ ، ك).

يعتبر هذا المكمل من بين افضل حبوب فيتامينات شامله للرجال، حيث يوفر دعم إضافي لصحة القلب و العظام و الأعصاب، ويتميز أيضا بتوفر القرص الواحد منه على 100% من الاحتياج اليومي لأغلب الفيتامينات والمعادن الأساسية.

يعتبر أيضاً مكمل غذائي للرجال خالي من الغلوتين، و يحتوي على مزيج من الانزيمات الهاضمة و البروبيوتيك (المصدر).

مكمل غذائي للرجال smartypants men’s complete

افضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن للرجال
  • الجرعة: 6 علكات يومياً
  • فيتامينات ومعادن: الكولين، حمض الفوليك، اليود، النياسين، الريبوفلافين، البيوتين، السيلينيوم، الثيامين، الزنك و فيتامينات (K1، E، D، C، A، B6، B12)

مكمل غذائي للرجال بنكهة الفاكهة، يحتوي على 17 عنصر غذائي أسياسي للرجال من الفيتامينات المتعددة، بما في ذلك الاشكال النشطة لفيتامين ب 12 (ميثيل كوبالامين) و حمض الفوليك (ميثيل فولات) لامتصاص أفضل. بالإضاقة إلى أنه يوفر الأوميجا 3 لصحة القلب، والليكوبين والزنك لصحة البروستاتا (المصدر).

 

أفضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن للرجال للطاقة

مكمل غذائي للرجال Megafood men’s one daily

افضل ملتي فيتامين للرجال
  • الجرعة: قرص واحد يوميا مع أي مشروب
  • فيتامينات ومعادن: النياسين، الريبوفلافين، السيلينيوم، الثيامين، الزنك، البيوتين، النحاس، حمض الفوليك، اليود، المنغنيز، فيتامين (دي3، سي، أ، ك، هـ، ب12).

مكمل غذائي للرجال يتميز بكونه خالي من الحديد، و باحتوائه على جميع الفيتامينات الأساسية بالإضافة الى الدعم الذي يقدمه لتعزيز الطاقة، والتحكم في التوتر، المزاج و صحة البروستاتا (المصدر).

فيتامين كود للرجال Garden of Life Vitamin Code Men

مكمل ملتي فيتامين كود
  • الجرعة: مكمل 120 كبسولة يؤخذ 4 كبسولات يومياً
  • فيتامينات ومعادن: البورون، البيوتين، COQ10، اليود، حمض الفوليك، المنغنيز، الليكوبين، النياسين، الموليبدينوم، السيلينيوم، الريبوفلافين، الزنك، الثيامين، فيتامينات (B6 ،K2 ،K1 ،E ،D ،C ،A ،B12).

فيتامين كود هو مكمل غذائي للرجال يحتوي على مزيج من الفيتامينات والمعادن و مضادات الأكسدة من 23 نوع من الفواكه و الخضروات، أربع كبسولات من هذا النوع من المكملات توفر 100% أو أكثر من الاحتياج اليومي من العديد من العناصر الغذائية الدقيقة الأساسية.

مكمل غذائي للرجال تم انتاجه لتعزيز الطاقة و تعزيز صحة كل من القلب، البروستاتا، الجهاز الهضمي و العين، كما أنه يحتوي على الإنزيمات الحية و البروبيوتيك لدعم صحة الجهاز الهضمي، بالاضافة الى مضادات الاكسدة (المصدر).

مكمل غذائي للرجال Nature’s way alive once daily men’s

مكملات الفيتامينات والمعادن للرجال
  • الجرعة: قرص واحد يومياً
  • فيتامينات ومعادن: الثيامين، الريبوفلافين، حمض الفوليك، النياسين، البيوتين، الحديد، الكالسيوم، اليود، الزنك، المغنيسيوم، السيلينيوم، النحاس، المنغنيز، الموليبدينوم، البوتاسيوم، الفيتامينات (B6 ،K1 ،E ،D ،C ،A ،B12).

مكمل غذائي للرجال يحتوي القرص الواحد منه على 100% من الاحتياج اليومي لـ 19 نوع من الفيتامينات و المعادن، بالإضافة الى 12 انزيم في الجهاز الهضمي (المصدر).

ملاحظة: رغم أن ترتيب هذا المكمل 1 في موقع اي هيرب من بين الفيتامينات المتعددة للرجال، وحاصل على 10 الاف تقييم أغلبهم إيجابي، إلا أنه مكتوب في الموقع أن هذه المكملات تحتوي على كبسولات مصنوعة من جيلاتين اللحم البقري و جيلاتين لحم الخنزير.

أفضل الفيتامينات والمعادن المتعددة و الكاملة للرجال

مكمل One a day men’s health formula

أفضل مكمل فيتامين
  • الجرعة: قرص واحد يومياً مع الطعام
  • فيتامينات ومعادن: الريبوفلافين، الثيامين، النياسين، حمض الفوليك، البيوتين، حمض البانتوثنيك، المغنيسيوم، الكالسيوم، الحديد، السيلينيوم، الزنك، المنغنيز، النحاس، الكروم، فيتامين (B6, K, E, D, C, A, B12).

مكمل One a day men’s health formula هو مكمل غذائي للرجال، يوفر أقل من الاحتياج اليومي من العناصر الغذائية الهامة بما في ذلك الكالسيوم، المغنيسيوم، الفيتامينات أ، ك و هـ. تم انتاج هذا المكمل لدعم صحة القلب، تعزيز الطاقة و التمثيل الغذائي، كما أن به نسبة من اللايكوبين التي يعزز صحة البروستاتا (المصدر).

أفضل كبسولات هلامية متعددة الفيتامينات للرجال

مكمل Now ADAM men’s multiple vitamin

مكمل ادام ناو
  • الجرعة: 2 كبسولتين هلاميتين في اليوم مع الطعام.
  • فيتامينات ومعادن: الثيامين، النياسين، الريبوفلافين، البيوتين، الفولات، حمض البانتوثنيك، المالسيوم، الكولين، المغنيسبوم، اليود، الزنك، النحاس، السيلينيوم، الكروم، المنغنيز، الموليبدينوم، البوتاسيوم و الفيتامينات (A, C, D3, E, K, B6, B12).

تحتوي الحصة المكونة من كبسولتين من مكمل now adam للرجال، على 100% أو أكثر من الاحتياج اليومي من العديد من العناصر الغذائية المهمة للرجال، بالاضافة الى أن هذه الفيتامينات تحتوي على المكونات التي تعزز صحة القلب و البروستاتا (المصدر).

ما يميز هذا المكمل أيضاً أنه يحتوي على كبسولات هلامية، والتي غالباً ماتجعل عملية البلع أسهل من الأقراص و الكبسولات العادية.

أفضل فيتامينات متعددة خالية من الحديد للرجال

مكمل New chapter every man’s one daily

ملتي فيتامين خالي من الحديد
  • الجرعة: قرص واحد يومياً
  • فيتامينات ومعادن: الريبوفلافين، الثيامين، حمض الفوليك، النياسين، البيوتين، حمض البانتوثنيك، الزنك، اليود، السيلينيوم، النحاس، الكروم، المنغنيز، فيتامين (A, C, D3, E, K, B6, B12).

يحتوي قرص واحد من هذه الفيتامينات الكاملة على معظم العناصر الغذائية الأساسية للرجال، باستثناء الحديد، المغنيسيوم و الكالسيوم.

يوفر هذا المكمل فائدة غذائية باحتوائه أيضا على الأغذية العشبية المهمة لصحة القلب، ودعم المناعة، الإجهاد و الطاقة، مثل الزنجبيل، الكركم و البابونج (المصدر).

Nature made multi for him

أفضل ملتي فيتامين للرجال
  • الجرعة: قرص واحد يومياً
  • فيتامينات ومعادن: الثيامين، الريبوفلافين، النياسين، الفولات، البيوتين، حمض البانتوثنيك، الكالسيوم، اليود، المغنيسيوم، الزنك، السيلينيوم، النحاس، المنغنيز و الكروم و الفيتامينات (A, C, D3, E, K, B6, B12).

يحتوي هذا المكمل الخالي من الحديد على 22 نوع من الفيتامينات والمعادن الاساسية للرجال. بالاضافة الى مضادات الأكسدة مثل فيتامين سي و السيلينيوم و فيتامين أ.

أفضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن للرجال خالي من الغلوتين

Innate response formulas men’s one daily Iron-free

ملتي فيتامين خالي من الغلوتين للرجال
  • الجرعة: قرص واحد يوميا
  • فيتامينات ومعادن: الريبوفلافين، الثيامين، النياسين، الفولات، البيوتين، حمض البانتوثنيك، اليود، الزنك، السيلينيوم، النحاسي، المنغنيز، الكروم، الموليبدينوم، فيتامين (A, C, D3, K, E, B6, B12).

تحتوي هذه المكملات على أكثر من 20 عنصر غذائي أساسي للرجال. على الرغم من عدم احتوائه على 100% من الاحتياج اليومي في تلك العناصر. و يحتوي أيضاً على الأطعمة ذات الجودة العالية و الأعشاب لمضادات الأكسدة و دعم المناعة.

تم التحقق من هذه المكملات على أنها خالية من الغلوتين و منتجات الألبان و نباتي و غير معدل وراثياً (المصدر).

أفضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن للرجال النباتيين

Naturelo whole food multivitamin for men

أفضل مكمل غذائي نباتي
  • الجرعة: 4 كبسولات يومياً
  • فيتامينات ومعادن : الثيامين، الريبوفلافين، النياسين، حمض الفوليك، البيوتين، الكالسيوم، الفوفور، اليود، الزنك، المغنيسيوم، النحاس، السيلينيوم، المنغنيز، الكروم، الموليبدينوم، البوتاسيوم، الفيتامينات (A, C, D3, E, K2, B6, B12).

تحتوي أربع كبسولات من هذا المكمل على مستخلصات من 24 نوع من الخضار والفواكه، بالاضافة الى أنه يوفر ما لا يقل عن 100% من الاحتياج اليومي من العديد من العناصر الغذائية الأساسية للرجال، باستثناء الكالسيوم، المغنيسيوم، الفوسفور و الحديد.

يحتوي المكمل على أشكال نشطة من فيتامين ب12 و حمض الفوليك مما قد يعزز عملية الامتصاص. بالاضافة الى ذلك فهو يحتوي على انزيمات هضمية و بروبيوتيك، ومزيج من الأعشاب التي تدعم صحة الدماغ، القلب، الأمعاء و العين.

تحتوي هذه الكبسولات كذلك على مضادات الأكسدة مثل الشاي الأخضر، الكركم، الزنجبيل و ريسفيراترول (المصدر).

أفضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن للرجال يحتوي أغذية ذات جودة

مكمل غذائي للرجال Optimum nutrition Opti-men

أفضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن للرجال
  • الجرعة: 3 أقراص يومياً
  • فيتامينات ومعادن: الثيامين، الريبوفلافين، النياسين، حمض الفوليك، البيوتين، حمض البانتوثنيك، الكالسيوم، المغنيسيوم، اليود، الزنك، السيلينيوم، النحاس المنغنيز، الكروم، الموليبدينوم، فيتامينات (A, C, D, E, K, B6, B12).

تحتوي 3 أقراص من مكمل اوبتي مان opti men على 21 عنصر غذائي أساسي للرجال، وموجه خصيصاً للرجال النشيطين الذين يبذلون مجهود ذهني و بدني مرتفع، حيث يحتوي مكمل اوبتي من أيضاً على 1 جرام من الأحماض الأمينية.

يوفر مكمل أوبتي مين 100% أو أكثر من الاحتياج اليومي للعناصر الغذائية الأساسية من فيتامينات ومعادن. باستثناء الكالسيوم، المنغنيز، المغنيسيوم، الحديد و فيتامين ك.

يحتوي مكمل اوبتي مان للرجال أيضاً على مزيج من الأطعمة والاعشاب ذات الجودة العالية، التي تحتوي على مضادات الأكسدة و التي تدعم الصحة الانجابية (المصدر).

اختيار أفضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن للرجال

تأكد من مراعاة احتياجاتك الصحية الشخصية عند اختيار مكمل فيتامينات ومعادن :

  • تحتوي العديد من مكملات الملتي فيتامين على أغلب الفيتامينات الموصى بها للرجال. لكن هذا لا يعني أن كل مكمل يحتوي على جميع الفيتامينات.
  • قد تحتوي بعض الفيتامينات المتعددة على كمية ضارة من فيتامين أو معدن ما, على سبيل المثال، تشير الأبحاث إلى أن وجود الكثير من الكالسيوم في الجسم يمكن أن يؤدي الى مشاكل في القلب و الأوعية الدموية (المصدر).

تأكد من اختيار مكمل غذائي عالي الجودة من علامات تجارية موثوقة :

  • قبل شراء أي نوع من مكملات الفيتامينات والمعادن يمكنك البحث عن أختام منظمات (على سبيل المثال NSF و USP…). وهذا للتأكد من أن هذه المكملات الغذائية تم اختبارها من طرف ثالث.
  • قبل شراء أي مكمل غذائي تأكد أيضا من تاريخ صلاحية المنتج، للتأكد من أنه في أفضل حالاته.

قبل اختيارك أي مكمل غذائي للرجال ضع في اعتبارك ما يلي :

  • التعرض الحساسية أو أي أعراض جانبية مشابهة.
  • معرفة عدد الحبوب التي يوصى باستهلاكها يومياً و مقارنتها مع ميزانيتك.
  • العديد من مكملات الفيتامينات والمعادن لا تلبي المستويات الموصى بها يومياً من الكالسيوم أو المغنيسيوم. كذلك أغلب المكملات الغذائية تفتقر الى عنصر الحديد. لذلك اذا كنت قلقاً على صحة العظام، فيمكنك اضافة مكمل غذائي منفصل للكالسيوم و المغنيسيوم أو ربما الفيتامين د (المصدر).

الخلاصة

في حين أنه من الأحسن تلبية الاحتياج اليومي من خلال اتباع نظام غذائي متوازن. إلى أنه في بعض الحالات قد يعاني الرجال من نقص في بعض من الفيتامينات والمعادن.

لحسن الحظ تم تصميم مجموعة من مكملات الفيتامينات والمعادن. خصيصاً لمساعدة الرجال في تغطية احتياجهم اليومي من هذه العناصر الغذائية بشكل أفضل.

حتى أن البعض من هذه المكملات يملك مزايا اضافية لصحة الرجال بشكل عام، من بينها تعزيز الطاقة، تحسين البروستاتا و الحفاظ على صحة الدماغ والقلب.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى