كرياتين بلاتينيوم الاصلى – هل حقاً هو مكمل يستحق الشراء ؟

كرياتين بلاتينيوم الاصلى

يعتبر مكمل كرياتين بلاتينيوم الاصلى أحد أشهر مكملات الكرياتين الخاصة بشركة ماصل تك muscle tech، ويعد من بين المكملات التي بيعت بشكل كبير و واسع، بالإضافة إلى أن هذا المكمل حاصل على الكثير من التقييمات الإيجابية للمستخدمين، لكن هل هذا يعني أن مكمل كرياتين بلاتينيوم الاصلى جيد ؟ و أين يمكنني أن أجده ؟

ماهو الكرياتين بلاتينيوم

كرياتين بلاتينيوم Creatine platinum هو أحد مكملات الكرياتين مونوهيدرات و ميكرونيزد، الخاصة طبعاً بشركة ماسل تك muscle tech ، للتوضيح أكثر الكرياتين مونوهيدرات هو الحالة الخام للكرياتين و يسمى كذلك بالكرياتين أحادي الهيدرات، أما الميكرونيزد micronized فتعني أن هذا المكمل مرّ بطرق معالجة جعلت مكوناته أكثر قابلية للذوبان في الماء أو العصائر.

أغلب الدراسات التي أجريت على مكملات الكرياتين، قد أجريت بالخصوص و بكثرة على مكملات الكرياتين مونوهيدرات، وهذا بعد أن أثبت العلم أن هذا النوع يعتبر الأكثر فاعلية. ناهيك عن أن سعره أرخص مقارنة بالمكملات الأخرى.

ما مدى موثوقية هذا المكمل

كنت قد تحدثت في مقالة سابقة عن أفضل 6 مكملات كرياتين مونوهيدرات، لسوء الحظ لم يكن مكمل كرياتين بلاتينيوم الاصلى ضمن القائمة، لكن على أساس ماذا قمت بهذا الترتيب ؟

تعتبر الشركة الطبية الخاصة Labdoor أحد الشركات التي توفر معلومات بخصوص المكملات الغذائية، بالإضافة الى أنها تقوم بترتيب هذه المكملات حسب معايير الجودة و إلى آخرها من المعايير المهمة.

بخصوص مكمل كرياتين بلاتينيوم لم أجد له أي أثر في الترتيب، من أول الأشياء التي خطرت في بالي هي ما إذا كان هذا المكمل مختبر من طرف ثالث، حيث أن أغلب المكملات الأخرى مختبرة من طرف Informed choice، فيما يخص مكمل كرياتين بلاتينيوم الاصلى فكما تقول الشركة المصنعة، هو مكمل مختبر من HPLC.

HPLC هي تقنية الكروماتوغرافيا السائلة عالية الأداء، وهي عبارة عن تقنية فصل محلول ما و المكونات الدقيقة الموجودة فيه، أي أن هذه التقنية بامكانها فصل أي مكونات و لو كانت دقيقة جداً، و هذه التقنية تحتاج غالباً إلى دكاترة كيميائيين لمعالجة المنتج، لذلك اذا افترضنا أن الدكاترة هم الطرف الثالث فيمكننا تأييد فكرة أن المكمل موثوق.

لكن بالنسبة لي أفضل اللجوء الى المكملات الأخرى التي تحدثت عنها في تلك المقالة، خاصةً و أن شركة ماسل تك تتلاعب قليلاً في بعض الاحيان، مثل أن تقوم بكتابة محتوى السكوب و تقارنه مع محتوى سكوب آخر أصغر من حجم السكوب خاصتها (يمكنك قراءة هذا المقال إذا أردت التأكد).

أين أجد مكمل كرياتين بلاتينيوم الاصلى

إذا كنت مقتنعاً بشدة بهذا المكمل و أردت أن تجربه، يمكنك أن تجده عند مختلف الوزعين المعتمدين مثل اي هيرب :

أمّا إذا كنت تريد اختيار مكمل كرياتين مونوهيدرات آخر، أو تريد معرفة تفاصيل أكثر بخصوص طريقة الاستخدام و إلى غيرها من التفاصيل، يمكنك قراءة المقالة التالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى