ماس جينر لزيادة الوزن للبنات – اتبعي هذه الخطوات البسيطة

ماس جينر لزيادة الوزن للبنات

يتحدث هذا المقال عن طريقة استخدام مكمل سوبر ماس جينر لزيادة الوزن للبنات، بالإضافة الى الخطوات الأخرى الهامة التي يجب عليك اتباعها إذا كنت تريدين زيادة الوزن بشكل أكثر فاعلية.

تعتبر مكملات الجينر أحد الحلول التي يلجأ إليها عدد كبير من الرياضيين. والذين يجدون صعوبة في زيادة الوزن لأسباب مختلفة.

قد يعاني الأشخاص الذين يجدون صعوبة في زيادة الوزن من ارتفاع معدلات الحرق أو كما تسمى عملية التمثيل الغذائي أو الأيض.

ورغم أنني أحد الأشخاص الذين مرّوا بهذه التجربة وقاموا بزيادة الوزن بنجاح حتى بدون مكملات غذائية. إلا أنني لا يمكنني التعميم والقول بأن زيادة السعرات الحرارية اليومية أو استخدام مكملات الجينر مثل سوبر ماس جينر super mass gainer هو حل مثالي لزيادة الوزن.

قد يعاني الأشخاص الذين لا يستطيعون زيادة الوزن من مشاكل في الغدة الدرقية، أو ما يسمى فرط نشاط الغدة الدرقية. والذي يؤدي الى العديد من النتائج من بينها فقدان الوزن الغير واضح السبب.

أي أنك إذا كنت من بين البنات اللواتي لا تتناولن كمية كافية من الطعام. أو أنت على دراية بالسبب الذي جعلك تفقدين الوزن، فإن الحل الذي سيساعدك في زيادة الوزن موجود في هذا المقال.

أما إذا لم تكوني على دراية بأسباب فقدانك للوزن في الفترة الأخيرة، فمن المهم التعرف على فرط نشاط الغدة الدرقية من خلال الانتقال الى هذا المقال من هنا.

حسنًا بعد توضيح هذه الأمور الهامة، لابد من الانتقال الآن للحديث عن طريقة استخدام ماس جينر لزيادة الوزن للبنات، والنقاط الأخرى التي يجب عليك اتباعها لكي تستطيعين زيادة الوزن بطرقة سريعة وفعالة.

ماهو مكمل سوبر ماس جينر

مكمل سوبر ماس جينر super mass gainer هو أحد المكملات الغذائية المصنفة مع مكملات زيادة الوزن أو منتجات الجينر كما تسمى.

تم انتاج سوبر ماس جينر mass gainer لزيادة الوزن من شركة ديماتيز Dymatize. وذلك لكي يتلائم مع متطلبات الأشخاص الذين يريدون الحصول على سعرات حرارية إضافية خلال يومهم.

يأتي مكمل سوبر ماس جينر mass gainer بأوزان مختلفة. ولكن في الغالب ستجدين وزن 6 أرطال (2,7 كيلوجرام) ووزن 12 رطل.

مكونات سوبر ماس جينر mass gainer

تحتوي جرعة واحدة من مكمل سوبر ماس جينر mass gainer وهو ما يعادل مكيالين ونصف من المسحوق (336 جرام) على ما يلي:

  • 1280 سعرة حرارية
  • 242 غرام كربوهيدرات
  • 52 جم من البروتين
  • 1 جرام من الكرياتين مونوهيدرات
  • 10 جرام من الدهون
  • حوالي 45% من الاحتياج اليومي للكوليسترول
  • مجموعة من فيتامينات ومعادن أخرى هامة.

من المهم جداً معرفة أن النسب في الأعلى تعود إلى نسب استخدام مسحوق ماس جينر mass gainer مع الماء. وهذا يعني أنك عندما تخلطين المسحوق مع الحليب سوف تحصلين على نسب أكبر. على سبيل المثال عند مزجه مع الحليب كامل الدسم سوف تحصلين على:

  • السعرات الحرارية 1900
  • الكربوهيدرات 288 جم
  • البروتين 84 جرام
  • كرياتين مونوهيدرات 1 غرام
  • الدهون 45 جم
  • الكوليسترول 78% من الاحتياج اليومي
  • معادن وفيتامينات بنسب أكبر

حسنا، رغم أن المكونات السابقة قد تهمك بشكل أكبر. إلا أنه يجب عليك أن تتعرفي كذلك على المكونات الأخرى التي صنع منها مكمل سوبر ماس جينر mass gainer في الأساس. وكذلك التضمينات التي قامت الشركة بإضافتها للتحسين من هذا المنتج.

تم الاعتماد في مكمل سوبر ماس جينر mass gainer على ما يلي:

  • الواي بروتين كونسنتريت، ايزوليت وهيدروليزد: هذه البروتينات مستخلصة من مصل حليب البقر، وتعتبر أحد أفضل أنواع البروتينات وأجودها
  • بروتين كازين ميسلار: هو أحد أشهر أنواع البروتين التي يتم هضمها بشكل بطيء في الجسم
  • مالتودكسترين: مسحوق أبيض يتم صنعه من الأرز أو الذرة أو البطاطس أو القمح وتتم معالجته بشكل كبير، ليساعد في الحفاظ على عمر المنتج وكذلك ليستعمل كمادة مثخنة في بعض المنتجات.

يحتوي بروتين أو مكمل سوبر ماس جينر super mass gainer على العديد من الإضافات الأخرى التي تستخدم من أجل الحصول على قابلية خلط جيدة المسحوق. وكذلك من أجل جانب النكهات والى غيرها من النقاط الأخرى.

هل ماس جينر مكمل جيد

يعتبر مكمل ماس جينر من بين أفضل المكملات الغذائية لزيادة الوزن، حيث أنه مكمل تم اختباره من طرف ثالث. والطرف الثالث في هذه الحالة هو برنامج Informed choice الذي يقوم باختبار المنتجات، وضمان خلوها من المواد المحظورة مثل المنشطات وغيرها. بينما في الجانب الآخر أغلب المكملات الأخرى المنتشرة في الوطن العربي لا تفعل ذلك.

من المهم دائمًا قبل اختيار أي مكمل غذائي البحث عمّا إذا كان ذلك المنتج مختبر أو لا. قد تجدين العديد من الشركات تزعم بأن منتجها مختبر من طرف ثالث. ولكنها لا تقوم بذكر ذلك الطرف أو أنها تقوم بذكره ولكنه لا يكون طرفًا ثالثُا موثوقًا مثل البرامج الأخرى التي تنصح الدراسات بها.

طريقة استخدام سوبر ماس جينر باختصار

حسب الشركة التي قامت بانتاج مكمل سوبر ماس جينر mass gainer، ينصح بتناول جرعة واحدة قدرها مكيالين ونصف (336 جرام) مرة واحدة يوميًا.

قومي بخلط 335 جرام من المسحوق مع 700 ملل من الماء أو مع 950 ملل من الحليب كامل الدسم، وامزجي الخليط لمدة 30 الى 45 ثانية. يمكنك إضافة بعض الفواكه أو المكونات الأخرى الى المخفوق حسب رغبتك.

ماس جينر لزيادة الوزن للبنات

الأشياء التي يجب عليك أن تتعرفي عليها قبل تناول أي مكمل غذائي لزيادة الوزن أو قبل القيام بأي خطوة منك لزيادة الوزن، هو أن جسمك يحتاج الى سعرات حرارية أكثر مما تقومين بحرقه يوميًا.

على سبيل المثال أنت تتناولين 3 وجبات متوسطة في اليوم، إذا أردت أن تقومي بزيادة الوزن فلابد من تناولك لوجبات أكثر، أو إن صحّ القول يجب عليك استهلاك سعرات حرارية أعلى من السابق.

لزيادة الوزن من الأفضل استهلاك ما يزيد عن 500 سعرة حرارية إضافية في اليوم. إذا كنت تتناولين 1500 سعرة في اليوم فيجب عليك تناول 2000 سعرة بدأً من الآن.

هل يجب عليك حساب السعرات الحرارية إذاً ؟

لا طبعًا، عندما تكونين على دراية ببرنامجك الغذائي السابق قبل استخدام ماس جينر mass gainer. فإن هذا كافٍ لمعرفة ما يجب عليك إضافته الى البرنامج من أجل زيادة الوزن.

حسب طريقة الاستخدام التي تحدثنا عنها في النقطة السابقة، ستقدم لك جرعة واحدة من بروتين سوبر ماس جينر mass gainer حوالي 1280 سعرة حرارية أو أكثر. وهذا القدر كبير جدًا. خاصةً وأن النساء أو البنات تحتاج الى سعرات أقل من الرجال من أجل زيادة الوزن. وحتى بدون المقارنة بين الجنسين فإنني غالبًا ما أوصي بالبدأ بجرعات أقل سواءً للبنات أو للذكور.

زيادة عدد كبير من السعرات الحرارية في اليوم يترتب عنه زيادة كبيرة في كتلة الدهون. وقد يجعلك هذا تبحثين بعدها عن التخلص من هذه الكتلة المزعجة من الدهون.

بالإضافة الى ما سبق، تناول مشروب يحتوي على 700 ملل من الماء أو 950 مليلتر من الحليب هو شيء كبير جدًا. وسيؤدي بك الى الغثيان وعدم القدرة على تناول المزيد من الأغذية الأخرى مجددًا، خاصةً في بداية الطريق.

لذلك، قمت بتحضير فكرة أخرى من أجل استخدام ماس جينر لزيادة الوزن للبنات. وهي طريقة تمكّنك من التأقلم وزيادة الوزن بشكل تدريجي ودائم وأكثر أمانًا.

ملاحظة

الشراء من الرابط في الأعلى يجعلك تحصل على شحن مجاني للطلبيات التي تزيد عن 20 دولار، ويجعني أكسب عمولة بسيطة أكون ممتن للغاية لها وتحفزني في الاستمرار بتقديم المزيد.

طريقة استخدام ماس جينر لزيادة الوزن للبنات

جرعة واحدة من بروتين ماس جينر لزيادة الوزن تعادل مكيالين ونصف أو 336 جرام، إذا قمنا بإجراء عملية حسابية بسيطة سنجد بأن مكيال واحد يحتوي على 134 غرام من المسحوق. وهنا ستصبح القيمة الغذائية التي ستحصلين عليها إذا قمت بخلط المسحوق مع الماء كالتالي:

  • 512 سعرة حرارية
  • 96 غرام كربوهيدرات
  • حوالي 20 غرام بروتين
  • 0,4 غ من الكرياتين
  • 4 جم من الدهون

بهذا الشكل لقد حصلت على 512 سعرة حرارية بشكل بسيط. وفي حال كنت تريدين الحصول على سعرات أكثر، يمكنك خلط المسحوق مع الحليب أو إضافة بعض الفواكه مثل الفراولة أو الموز، ومن خلال هذا يمكن أن تصل السعرات الحرارية في هذا المخفوق الى حوالي 700 سعرة أو أكثر.

من المهم تناول هذا المخفوق كوجبة إضافية وعدم استبدالها بأي وجبة أخرى. لأن هذا بامكانه أن يفسد خطتك في زيادة الوزن. حيث أن استبداله بوجبة ما يجعلك تحصلين على سعرات أقل خلال يومك.

على سبيل المثال إذا كنت تتناولين 1500 سعرة في اليوم بدون استخدام هذا المكمل. فعند استخدامه بطريقة خاطئة في مكان وجبة ما، لِنَقُل أن تلك الوجبة كانت تقدم لك 300 سعرة. إذًا بهذا سوف تصبح السعرات الإضافية اليومية في حال تناولت مكيال واحد من ماس جينر mass gainer مع الماء حوالي 200 سعرة. وهذا القدر لن يساعدك على زيادة الوزن بالشكل الذي تطمحين إليه.

لذلك من الضروري دائمًا الحرص على تناول بروتين ماس جينر لزيادة الوزن بين الوجبات. أو بشكل عام في الوقت الذي تَرَين بأنه لن يؤثر بشكل كبير على كمية تناولك للوجبات الأخرى.

أفضل وقت لتناول ماس جينر لزيادة الوزن

أفضل وقت لتناول ماس جينر لزيادة الوزن للبنات يختلف من شخص لآخر. حيث أن بعض البنات تفضّلن أخذه في الصباح لأن هذا الوقت لا تستطعن فيه تناول أي شيء آخر. بينما البعض الآخر يفضلن تناوله بين الوجبات أو بعد التمارين الرياضية لتجديد مستويات الجليكوجين واستعادة الطاقة.

الشيء الأهم من هذا كله، هو أن تقومي باستعمال بروتين ماس جينر لزيادة الوزن في الوقت الذي لا يؤثر فيه على استهلاكك للوجبات الأخرى. وهذا لضمان استخدامه للحصول على سعرات حرارية إضافية فقط.

هل يجب ممارسة الرياضة عند تناول مكملات الجينر

بعد التحدث عن جانب استخدام مكمل سوبر ماس جينر لزيادة الوزن للبنات. لابد من الحديث عن أحد النقاط التي لا تقل أهميةً عمّا سبق.

ترغب العديد من البنات و النساء في استخدام مكملات الجينر بدون تمارين رياضية، ولكي نكون صريحين لن يجعلك هذا تتحكمين في الوزن وشكل الجسم بالشكل الذي ينبغي. يتفادى معظم الأشخاص الذين يريدون زيادة الوزن التمارين الرياضية. ظنًا منهم أنها تؤدي بهم الى انقاص الوزن وليس زيادته.

لكن هذا خاطئ تمامًا لأن التمارين الرياضية مثل تمارين المقاومة، تساعدك على زيادة الكتلة العضلية وان كان هذا بشكل أبطئ من زيادة الدهون. إلا أنك بهذه الطريقة ستحصلين على تفاصيل أكثر في الجسم. وهذا أفضل بكثير من حصولك على كتلة من الدهون فقط.

التمارين الرياضية الفعالة لزيادة الوزن مع الجينر

من الأفضل استعمال ماس جينر لزيادة الوزن للبنات مع التمارين الرياضية. لكن التمارين التي تعتمد على حرق سعرات حرارية عالية مثل تمارين الكارديو قد تجعلك تخسرين نسبة أعلى من السعرات الإضافية اليومية. لذلك من الأفضل القيام بهذا النوع من التمارين مرة واحدة فقط في الأسبوع. ولا يجب أبدًا إهمال هذه الحصة الوحيدة. لأنها عبارة عن تمرين لعضلة القلب للحفاظ على صحته. وكذلك لكي تستطيعين القيام بالتمارين الرياضية الأخرى بدون المعانات من ناحية التعب والى غيرها من الجوانب الأخرى الهامة.

في المقابل، يجب عليك الإعتماد على تمارين المقاومة بمعدل ثلاث أو أربع حصص في الأسبوع، وتشمل تمارين المقاومة كل من تمارين كمال الأجسام، التمارين المنزلية بحبل المقاومة أو بوزن الجسم مثل تمارين الضغط والقرفصاء والى غيرها.

تساعدك هذه التمارين الى جانب النظام الغذائي الصحي والى جانب استخدام مكمل ماس جينر لزيادة الوزن بالطريقة التي تحدثنا عنها سابقًا، بالحصول على كتلة عضلية مع نسبة دهون معتدلة وبالتالي سوف يزيد وزنك بطريقة صحية وفعّالة.

الخطوة الأخيرة التي يجب عليك الحرص عليها هي أخذ القسط الكافي من الراحة والنوم لساعات كافية (حوالي 8 ساعات). لأن هذا يعطي الجسم القدرة على التعافي من تأثيرات التمارين الرياضية. وكذلك من أجل الحفاظ على سلامة الأعضاء والخلايا والجسم بشكل عام.

قد تهمك المقالات التالية:

انتقل إلى أعلى