ماهو الاكل الذي يزيد الوزن – كيف يمكنني زيادة الوزن بطريقة صحية

ماهو الاكل الذي يزيد الوزن

يسعى الكثير في يومنا هذا الى الحصول على جسم مثالي ووزن صحي، يوصي الأطباء في يومنا هذا بمحاولة اكتساب الوزن بالطرق الصحية بالنسبة للأشخاص الذين يكون معدل وزنهم تحت الطبيعي، وهذا تفاديا للعديد من المشاكل الصحية التي قد تواجههم، بالطبع ليست هذه هي الفئة الوحيدة التي تبحث عن زيادة الوزن، بل حتى الرياضيين و خاصة رياضيي كمال الأجسام و الذين يحاولون الحصول على وزن اضافي عن طريق زيادة الكتلة العضلية، تختلف مصادر الأغذية الطبيعية مما يشتت الكثير منا عند البحث عن الأغذية المناسبة التي تساعدنا للوصول لهدفنا، اذا ماهو الاكل الذي يزيد الوزن، في هذا المقال مجموعة من الأغذية التي تساعدك في اكتساب الوزن.

ماهو الاكل الذي يزيد الوزن

من المحتمل أن يتعرض الشخص الذي يعاني من انخفاض الوزن إلى العديد من المشاكل الصحية من بينها: ، هشاشة العظام، الأنيميا و ضعف الجهاز المناعي الذي يتسبب في التعرض للعديد من الأمراض. لكن بعد قراءتك لهذا المقال و التعرف على الأغذية التي تساعدك على زيادة الوزن. يجب عليك محاولة الامتثال لنظامك الغذائي بشكل جدي و ابعاد المشتتات:

الحليب

يحتوي الحليب على العديد من العناصر الغذائية اذ يعتبر مزيجا من الدهون، الكربوهيدرات و البروتينات. كما أنه مصدر ممتاز للفيتامينات و المعادن مثل الكالسيوم.

الكمية الجيدة من البروتين التي يحتويها الحليب تجعله خيارا فعالا للأشخاص الذين يحاولون بناء العضلات أيضا. لذلك فالحليب يعتبر خيارا مناسبا لأي شخص يبحث عن زيادة الوزن.

الأرز

يعتبر الأرز من بين أفضل مصادر الكربوهيدرات المعقدة، والتي تحتوي على سعرات حرارية عالية. اذ يحتوي كوب واحد من الارز على حوالي 200 سعرة حرارية. بالاضافة الى أنه من السهل دمجه في العديد من الوجبات. مما يجعله مصدرا جيدا لزيادة الوزن.

اللحوم الحمراء

ثبت في الكثير من الدراسات أن تناول اللحوم الحمراء يساعد في بناء العضلات و اكتساب الوزن. خاصة اذا كنت محافظا على الذهاب الى الجيم و ممارسة تمارين المقاومة. حيث أن اللحوم الحمراء تحتوي على الأحماض الأمينية المهمة التي يحتاجها الجسم في عملية بناء العضلات.

المكسرات

تعتبر المكسرات مصدرا جيدا للدهون الصحية. حيث يمكنها مساعدتك في زيادة الوزن بطريقة سليمة. بالإضافة إلى أنه بامكانك تناول مثل هذه المصادر في أي مكان. أي أنه بإمكانك استهلاكها مباشرة بدون عناء.

الخبز الكامل

يعتبر خبز الحبوب الكاملة مثل القمح الكامل من بين المصادر الجيدة للكربوهيدرات المعقدة. والتي بامكانها أن تغنيك عن تناول الخبز الأبيض الذي قد يسبب لك مشاكل صحية.

الدهون والزيوت

تساهم مثل هذه المنتجات في اعطائك المزيد من السعرات الحرارية، شرط أن تكون تحتوي على الدهون الصحية. ومن بين هذه الأغذية نجد زيت الزيتون الذي يحتوي في كل ملعقة على حوالي 120 سعرة حرارية.

بامكانك قراءة (الفرق بين الدهون الصحية و الدهون الضارة)

المعكرونة

يمكن أن توفر لك المعكرونة نسبة عالية من الكربوهيدرات و السعرات الحرارية بشكل عام. لكن من الأحسن استهلاك المعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة.

انتقل إلى أعلى