متى تظهر نتائج الواى بروتين whey protein

متى تظهر نتائج الواى بروتين

متى تظهر نتائج الواى بروتين وماهي المدة اللازمة حتى يمكنني رؤية النتائج والتطورات على الجسم؟

تبحث فئة كبيرة من الرياضيين و لاعبي كمال الأجسام بالخصوص على الحصول على جسم جميل و عضلات مفتولة مع نسبة دهون أقل. تنقسم هذه الفئة الى نوعين، النوع الذي بدأ مسبقًا في القيام بتمارين كمال الأجسام ولديه خبرة مسبقة ولكنه لم يستخدم المكملات الغذائية بعد، والنوع الذي لم يبدأ بعد وهو يبحث عن تغيير شكل الجسم ونمط الحياة بشكل عام. وذلك طبعًا بالاستعانة بالمكملات الغذائية وبالتحديد مكمل واي بروتين whey protein.

تعلم كلا الفئتان بأن البروتين هو عنصر أساسي في بناء العضلات، لذلك يحاولون قدر المستطاع توفير الاحتياج اليومي من البروتين. للأسف في غالب الأحيان لا يمكن توفير الاحتياج اليومي من الأغذية لأن هذا يحتاج الى تناول كميات كبيرة. بالإضافة الى أنه قد يكون مكلفًا بشكل كبير.

هنا يلجأ الغالبية للاستعانة بالمكملات الغذائية التي تحتوي على نسبة بروتين عالية. و أول ما يخطر على بالهم هو مكمل الواي بروتين whey protein. وذلك بسبب أن هذا النوع يعتبر من أجود أنواع البروتين، ناهيك عن أنه تم دراسته بشكل واسع و كبير.

عند استخدامهم لهذا النوع من المنتجات أو قبل البدأ في ذلك يريدون معرفة الوقت اللازم لرؤية النتائج ويسألون بعبارات مثل ” متى تظهر نتائج الواى بروتين ” أو “كم من الوقت يجب أن يمر حتى أرى جسمي يتطور عند استخدام الواي بروتين”.

متى تظهر نتائج الواى بروتين

تتطلب زيادة الكتلة العضلية تناول الكمية الكافية من البروتين يوميًا حتى يتمكن جسمك من التعافي وبناء كتلة عضلية. وهذا هو السبب وراء أن لاعبي كمال الأجسام المحترفين يتناولون ما لا يقل عن 30% من السعرات الحرارية من البروتين.

يوفر الواي بروتين whey protein أو بروتين مصل اللبن كما يسميه البعض نسبة جيدة من الأحماض الأمينية سريعة الامتصاص. بالخصوص الأساسية منها والتي تعزز من افراز الهرمونات الابتنائية و تزيد من الكتلة العضلية بشكل أسرع. لكن متى تظهر نتائج الواى بروتين بالتحديد.

متى تظهر نتائج الواي بروتين للمبتدئين

في الحقيقة إذا كنت مبتدئًا في لعبة كمال الأجسام قد يكون هناك اختلاف بينك وبين الشخص الذي لديه خبرة مسبقة وقد قام ببناء كتلة عضلية مسبقًا. هذا لأن هناك دائمًا حدود للجسم الطبيعي لا يمكن تجاوزها.

حسناً دعنا لا نطيل الأمر كثيرًا. إذا كنت شخصًا لا يتبع نظامًا غذائيًا ولا يمارس الرياضة ولكنك تريد تغيير كل شيء والبدء في الذهاب الى الصالة الرياضية واتباع نظام غذائي صحي الى جانب الاستعانة بالواي بروتين، هنا يمكنك أن ترى التغيرات بعد شهر من البدء ولكن التغيرات بعد هذه المدة ستكون طفيفة.

السبب وراء أن التغيرات صغيرة في الشهر الأول هو أنك تحتاج للبدأ بالبرنامج التدريبي الشامل. بالإضافة الى أنك لم تعتد على السيطرة والتركيز مع الأوزان وهذا سيجعلك تعاني قليلًا من أجل استهداف العضلة بالشكل الفعّال خاصةً وأن الأوزان يجب أن تكون صغيرة في هذا الشهر.

بعد حوالي شهرين من استخدام الواي بروتين الى جانب تمارين الحديد والنظام الغذائي الصحي ستجد أن جسمك تأقلم مع الأوزان وأصبح أكثر قابلية للتطور. لذلك بعدها بحوالي شهر الى شهرين ستبدأ التطورات في الظهور بشكل ملحوظ. وستلاحظ بأن الكتلة العضلية عندك تطورت وانخفضت نسبة الدهون في الجسم.

أي أن الجواب على سؤال “متى تظهر نتائج الواى بروتين للمبتدئين” باختصار، النتائج تظهر بعد حوالي 4 شهور بشكل واضح بعد استخدام الواى بروتين الى جانب الرياضة والنظام الغذائي طبعًا. قد تظهر النتائج قبل ذلك ولكن نحن نتحدث هنا عن النتائج الملحوظة.

ملاحظة أخرى يجب الحديث عنها، وهي أنه إذا كنت من بين الأشخاص الذين لديهم نسبة دهون عالية، قد لا تلاحظ تغير على الوزن بسبب زيادة الكتلة العضلية وانخفاض نسبة الدهون في آن واحد. لذلك احرص على قياس محيط الخصر والذراعين والى غيرها.

متى تظهر نتائج الواي بروتين عند المتقدمين

إذا كنت شخصًا يزاول التمارين الرياضية في قاعة كمال الاجسام ويتبع نظام غذائي صحي لكنك فقط تحتاج الى تعديل كمية البروتين المستهلكة يوميًا باستخدام الواي بروتين whey protein. هنا يمكنني القول بأن النتائج ستظهر بشكل أسرع لأنك قد تأقلمت مع التمارين الرياضية وتعرف طريقة استهداف العضلة بالشكل الصحيح والفعال. أي أنه تحتاج فقط لامداد العضلات بالنسبة الكافية من الأحماض الأمينية الموجودة في الواي بروتين.

لكن، رغم أن النتائج بامكانك ملاحظتها بعد حوالي أسابع قليلة (من أسبوع الى أربعة أسابيع) سواءً في تحسين الأداء أو في التغيرات الأخرى. إلا أنك إذا كنت تتدرب لوقت طويل واكتسبت كتلة عضلية كبيرة قبل استخدام المكمل ووصلت الى تلك المرحلة التي لم تستطع فيها زيادة الكتلة العضلية رغم توفير القدر الكافي من البروتين. هنا من المحتمل ألا يساعدك الواي بروتين في إضافة كتلة عضلية لأنه في الحقيقة يساعد فقط عندما تكمل به الاحتياج اليومي.

صحيح أن الواي بروتين يحتوي على الكثير من الفوائد الأخرى. ولكن إذا تحدثنا عن الفوائد التي يقدمها في زيادة الكتلة العضلية تظهر العديد من الدراسات أن الواي بروتين قد لا يساعد الأشخاص الذين يتناولون كمية كبيرة من البروتين على زيادة الكتلة العضلية (المصدر). أي أنك تحتاجه فقط إذا لم تستطع توفير الاحتياج اليومي من البروتين.

لكن يجب أن تعلم أننا نتحدث عن تناول المصادر الغنية بالبروتين ذو الجودة العالية. على سبيل المثال إذا كانت نسبة كبيرة من البروتين الذي تتناوله مصادره نباتية، هنا بامكان الواي بروتين أن يساعدك حتى إذا كنت تتناول القدر الكافي من البروتين من هذه المصادر، لأن المصادر النباتية في الغالب تفتقر الى الأحماض الأمينية الأساسية.

ملاحظة

يجب دائمًا اختيار منتجات الواي بروتين ذات الجودة والتي تم اختبارها من طرف ثالث موثوق. وذلك لضمان الحصول على أحماض أمينية ذات جودة عالية. تحدثت فيما سبق عن أفضل أنواع الواي بروتين وكذلك عن أسرع المكملات التي تساعد على بناء العضلات. يمكنك الانتقال الى هذه المقالات من خلال النقاط في الأسفل.

اتباع نظام غذائي صحي و القيام بالتمارين الرياضية بانتظام تعد من أفضل الحلول التي تساعدك للوصول الى هدفك. لذلك من المهم الحرص على الحفاظ على نمط حياة صحي بعيد عن كل ماهو مضر.

عند استخدام الواي بروتين احرص على عدم تجاوز سكوبين في اليوم. وحاول قدر الامكان تناول مايكفي من العناصر الغذائية الضرورية الأخرى.

قد تهمك المقالات التالية:

انتقل إلى أعلى