مرخي عضلي طبيعي – أفضل 7 عناصر و أغذية طبيعية ترخي العضلات

مرخي عضلي طبيعي

هل تعاني من آلام في العضلات ولكنك تخشى الآثار الجانبية لمرخيات العضلات؟ في هذا الموضوع سوف نعطيك العديد من الخيارات عن مرخي عضلي طبيعي. والذي حتما سيساعدك في التخلص من الألم العضلي.

تستخدم المرخيات العضلية للحد من مشكلة التشنجات العضلية ومختلف الآلام مثل آلام الظهر. يستخدمها الرياضيون ايضا بسبب الآلام التي يتعرضون لها بعد الانتهاء من حصة تدريبية شاقة مثلا.

 لكن ليس شرطا أن يستخدمها الرياضيون فقط. بل هي مفيدة لجميع الفئات العمرية و الجنسية. حيث أن هناك بعض الامور الشائعة التي تحدث لنا مثل آلام الرقبة بعد النوم بشكل غير مناسب. و أيضا تحتاجها النساء الحوامل حيث هم أكثر عرضة للتشنجات العضلية. وهذا راجع طبعا للزيادة المفاجئة في وزن الجسم.

فيما يلي قائمة لأفضل المرخيات العضلية الطبيعية التي تعطيك نتائج إيجابية. وتسهل عليك عملية التخلص من الام العضلات.

مرخي عضلي طبيعي إليك أفضل 7 عناصر طبيعية

1. البابونج

 هو عشب قديم يستخدم في علاج مجموعة متنوعة من الأمراض ، بما في ذلك التشنجات العضلية. يحتوي على 36 من مركبات الفلافونويد ، وهي مركبات لها خصائص مضادة للالتهابات.

بامكانك استخدام زيت البابونج العطري عن طريق التدليك به في المنطقة أو العضلة المصابة. وهذا سيخفف حتما من التشنجات العضلية. بل و أيضا يمكن أن يساعدك شاي البابونج على استرخاء عضلاتك بشكل جيد.

2. عصير كرز

يتعرض الرياضيون في الكثير من الأحيان إلى إجهاد العضلات. وهذا بسبب التمرينات المستمرة التي تشكل ضغطا عاليا على العضلات. يمكن لعصير الكرز أن يساعد بشكل كبير في مكافحة الالتهابات وآلام العضلات الشائعة عند الرياضيين.

كشفت بعض الدراسات أن شرب عصير الكرز يمكن أن يقلل من آلام ما بعد الجري، وهذا بالنسبة للعدائين. حيث أن عصير الكرز يملك العديد من الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات أيضا.

3. عصير العنب البري

طريقة أخرى حلوة وطبيعية لإرخاء عضلاتك هي تناول العنب البري. تشير دراسة حديثة إلى أن تناول عصير العنب البري قبل التمرين وبعده يمكن أن يساعد في تسريع عملية الاستشفاء العضلي. يحتوي العنب البري على خصائص مضادة للأكسدة وقد ثبت أنه يقلل الإجهاد و يتخلص من الالتهابات.

4. مسحوق الفلفل الأحمر الحار

هناك مادة تسمى الكابسيسين وهي موجودة بالخصوص في الفلفل الحار. يتم استخدام هذه المادة في العديد من الأدوية المضادة للالتهابات و الام المفاصل و العضلات.

إذا فالفلفل الحار هو مرخي عضلي طبيعي يُنصح به غالبًا للأشخاص الذين يعانون من الألم العضلي و التهاب المفاصل. يمكن إضافته إلى الطعام. أو اذا كنت تريده ككريم بامكانك اقتناءه من الصيدلية و استخدامه عن طريق وضعه في المناطق المصابة بالألم أو التشنجات.

5. فيتامين د

قد يعاني الأشخاص الذين يعانون من آلام أو تقلصات عضلية متكررة من نقص في فيتامين د. يأتي هذا الفيتامين بأشكال عديدة ، بما في ذلك السوائل و الأقراص والكبسولات. لكن إذا كنت تفضل الطرق الطبيعية فبامكانك الحصول عليه من الأطعمة مثل البيض والأسماك والحليب. و يعتبر التعرض لأشعة الشمس طريقة أخرى جيدة  للحصول على فيتامين د.

6. المغنيسيوم

يعمل المغنيسيوم في الحفاظ على حيوية الإنسان. لأنه يحافظ على وظائف العضلات و الأعصاب. بالرغم من أن هذا العنصر يتوفر بكميات ضئيلة في جسم الإنسان الى أن نقصه يؤدي إلى التشنجات والآلام العضلية.

يتواجد هذا المعدن في العديد من الأطعمة مثل اللوز و الموز، البقوليات و الأرز البني.

7. الراحة

ربما يكون هذا الحل هو أفضل مرخي عضلي طبيعي . حيث يجب عليك الحرص على الحصول على نوم كافي ، وشرب كميات كافية من الماء.

حاول ألا ترهق العضلات المصابة أو تجهدها. يمكنك أيضا استخدام كمادات الثلج ووضعها على المنطقة المصابة في العضلة. حيث يعمل الثلج كمساعد و مهدئ للإشارات العصبية المفرطة التي تنتقل من الدماغ الى العضلات المصابة.

انتقل إلى أعلى