مواصفات برو جينر pro gainer والفرق بينه و بين المكملات الجينر الأخرى

مواصفات برو جينر

ماهي مواصفات برو جينر pro gainer، و ماهو الفرق بينه و بين مكملات الجينر الأخرى، وهل يعتبر أفضل مكمل لزيادة الوزن ؟

برو جينر أو Pro Gainer هو مكمل غذائي من انتاج شركة أوبتيموم نوتريشن، و يعتبر من بين أشهر مكملات زيادة الوزن أو كما تسمى كذلك مكملات الجينر gainer.

هناك العديد من المكملات المنافسة لهذا المنتج من بينها سيرياس ماس لنفس الشركة، و ماس تيك لشركة ماسل تيك muscle tech وغيرها من المنتجات، لذلك لابد من معرفة مواصفات برو جينر و معرفة الفرق بينه و بين هذه المكملات قبل اختيار هذا المكمل.

مواصفات برو جينر

في النقاط التالية سنقوم بتلخيص أهم مواصفات برو جينر :

  • يقدم سكوب واحد من المكمل 85 جرام من الكربوهيدرات، 60 جم بروتين و 650 سعرة حرارية.
  • يعتبر مكمل برو جينر حل مناسب للأشخاص الذين يريدون زيادة الوزن، و يبحثون عن مكمل يحتوي على سعرات حرارية متوسطة و بروتين عالي.
  • يحتوي على فيتامينات ومعادن عددها 22 تجعل منه منتج يوفّر الكثير من الاحتياجات للجسم.
  • يٌقدّم سعرات حرارية معقولة تجعلك تتجنب ذلك الفائض الكبير من السعرات، و بالتالي تتجنب الزيادة الكبيرة للدهون في الجسم.
  • تحتوي الجرعة الواحدة من هذا المنتج على 165 جرام، ما يجعلها كمية مناسبة لغالبية الأشخاص.
  • نسبة الكولسترول في المكيال لا تتجاوز 30 % من الاحتياج اليومي، وهي نسبة جيّدة.
  • يتكون من بروتينات سريعة الهضم مثل الواي بروتين. و يتكون كذلك من بروتين بطيء الهضم مثل كازينات الكالسيوم.
  • لا يحتوي على أي كمية إضافية من الكرياتين أو الجلوتامين أو الأحماض الأمينية متفرعة السلسلة bcaa.

الفرق بين برو جينر و المكملات الأخرى

  • يحتوي على سعرات حرارية منخفضة نسبيًا مقارنةً بالسيرياس ماس و الماس تيك اكستريم 2000، و التي تتجاوز سعرات الجرعة الواحدة لديهم 1200 سعرة.
  • حجم جرعة برو جينر أصغر بكثير من حجم الجرعات في مكملات زيادة الوزن الأخرى، حيث أن أغلبهم يتجاوزون كمية 250 جرام في جرعة واحدة.
  • رغم صغر حجم الجرعة في برو جينر، إلا أنه يوفر كمية بروتين عالية، حيث تضطر المكملات الأخرى الى زيادة حجم الجرعة للظهور بشكل منافس في هذه الكمية.
  • أغلب سعراته الحرارية مصدرها البروتين، بينما المكملات الأخرى تعتمد على الكربوهيدرات بشكل أكبر.
  • نسبة الكولسترول في Pro Gainer منخفضة مقارنةً بمكمل ماس تيك مثلاً، و الذي يتجاوز نسبة 60 % من الاحتياج اليومي.
  • مكمل برو جينر لا يحتوي على اي من الكرياتين أو الجلوتامين أو الأحماض الأمينية bcaa. بينما أغلب مكملات زيادة الوزن الأخرى تضمّن كمية من هذه المصادر، خاصةً مكملات الجينر لشركة ماسل تيك.
  • سعر مكمل برو جينر أغلى من أغلب أنواع مكملات زيادة الوزن. لكن هذا منطقي لأنه يحتوي على بروتينات أعلى.

هل مواصفات برو جينر أفضل

قد تلاحظ أن عيب هذا المكمل هو أنه غالي السعر و لا يحتوي على الكرياتين و الجلوتامين والأحماض الأمينية bcaa.

في الحقيقة، إذا كنت تتناول الاحتياج اليومي من البروتين عالي الجودة (اللحوم و منتجات الألبان …)، فوجود الأحماض الأمينية ذات السلسلة المتفرعة في المكمل ليس بالشيء الأساسي.

نفس الشيء بالنسبة للجلوتامين، الذي لم تثبت الدراسات أصلاً أن له تأثير واضح على الأداء الرياضي أو شيء من هذا. بل لحد الآن أثبتت الدراسات فقط أن له تأثير في بعض الحالات المرضية. (يمكنك قراءة مقال مكمل الجلوتامين إذا أردت تفاصيل إضافية)

بالنسبة للكرياتين هو عنصر جد فعّال في زيادة كتلة العضلات. لكن إذا اخترت المكملات التي تحتوي عليه مثل الماس تيك سينتهي لديك بعد 14 يوم فقط.

للتوضيح، إذا أردت كمية كرياتين إضافية من الأفضل التوجه لاقتناء مكمل كرياتين، لأنه سيكون أرخص و أفضل بكثير من الاعتماد عليه من مكملات زيادة الوزن.

باختصار، يضم مكمل برو جينر أغلب المكوّنات الأساسية بنسب جيدّة، ورغم غلاء سعره إلا أنه الأفضل بسبب أنه مكمل يوفر سعرات إضافية من البروتين بشكل أساسي، وهذا مناسب للذين يريدون الحصول على كتلة عضلية بنسبة دهون أقل. ناهيك عن أن هذا المنتج راجع لشركة أوبتيموم نوتريشن الغنية عن التعريف.

لكن، إذا كنت من بين الأشخاص الذين يفضلون الحصول على سعرات أعلى، سيكون اختيار مكمل سيرياس ماس خيار ثاني مناسب، أي أنني لا أنصح بالاتجاه لشركة muscle tech بسبب جودة منتجاتها المنخفضة مقارنةً بـ optimum nutrition.

خلاصة

برو جينر هو مكمل غذائي راجع لشركة أوبتيموم نوتريشن، يحتوي على سعرات حرارية متوسطة، وكمية عالية من البروتين في مكيال صغير الحجم مقارنة بالمكملات المنافسة.

يعتبر من أفضل مكملات زيادة الوزن بسبب احتوائه على الكميات المناسبة من مختلف العناصر الغذائية الهامة، من بروتينات و فيتامينات و معادن و سعرات حرارية طبعًا.

يعد مكمل سيرياس ماس كذلك مكمل جيد لزيادة الوزن. لكن يمكن أن يلائم بنسبة أكثر الأشخاص الذين يبحثون عن سعرات حرارية أعلى.

يعتبر الكرياتين أحد المكملات التي يمكنها أن تساعدك كذلك في زيادة الوزن، لكن يجب الاعتماد عليها من مصادر أخرى غير مكملات الجينر.

قد تهمك المقالات التالية :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى