نظام غذائي مع ليبو 6 بلاك للتخسيس – طريقة تصميم نظام غذائي

نظام غذائي مع ليبو 6 بلاك

يبحث العديد من الأشخاص عن نظام غذائي مع ليبو 6 بلاك للتخسيس وفقدان الوزن، يعتبر الليبو 6 أحد أشهر المكملات الغذائية في فئة حوارق الدهون وخاصة في الوطن العربي.

تم انتاج مكمل الليبو 6 في الأول في شكل واحد تستخدمه جميع الفئات. بعدها تم انتاج مختلف الأنواع من بينها ليبو 6 بلاك المخصص للنساء، ليبو 6 الاصفر الذي يحتوي على تركيزات مضاعفة من المكونات، ليبو 6 مدر البول وليبو 6 الذي لا يحتوي على المحفزات بالإضافة الى العديد من الأنواع الأخرى.

يعتبر ليبو 6 بلاك الترا كونسنتريت منه العادي والمخصص للنساء أشهر مكمل في هذه الفئة. ليس هناك اختلاف واضح بين حبوب ليبو 6 بلاك المخصصة للنساء وحبوب ليبو 6 بلاك العادية، غير أن المخصصة للنساء تحتوي على الفيتامين ب12 و حمض الفوليك.

فئة كبيرة من الأشخاص الذين يستخدمون كبسولات ليبو 6 على علم بأن استخدام هذا المكمل بدون نظام غذائي لن يكون ذو فاعلية بالشكل المتوقع، وهذا هو السبب وراء أنهم يبحثون عن نظام غذائي مع ليبو 6 بلاك للتخسيس.

لذلك في هذا المقال، سوف نتحدث عن بعض جوانب هذا المكمل. بالإضافة الى الحديث عن الطريقة الصحيحة لاختيار نظام غذائي مع ليبو 6 بلاك يكون مناسب بك شخصيًا.

ماهو ليبو 6 بلاك

ليبو 6 بلاك هو أحد مكملات حوارق الدهون المنتشرة بكثرة في الوطن العربي. تحتوي حبوب ليبو6 بلاك على العديد من المكونات التي تساهم بمختلف الطرق في حرق السعرات الحرارية والدهون.

منها ما يساعدك في زيادة النشاط والطاقة والتركيز لضمان حرق سعرات حرارية اضافية في اليوم. ومنها ما يساعد في رفع عملية التمثيل الغذائي لحرق المزيد من الدهون.

طريقة استخدام ليبو 6 بلاك

ينصح باستخدام كبسولة واحدة في الصباح وكبسولة أخرى بعد الظهيرة، وذلك على معدة فارغة أو على الأقل قبل الأكل بنصف ساعة. حيث أن هذه الطريقة تجعل امتصاص مكونات الكبسولة أسرع.

بالنسبة للكبسولة الثانية، ينصح بأخذها قبل النوم ب6 ساعات على الأقل لتفادي الآثار المحفزة والأرق في الليل. حيث يعتبر الحصول على وقت كافي من النوم من أهم الأمور التي يجب الحفاظ عليها لضمان آداء وظائف الجسم بالشكل السليم.

ينصح كذلك بأخذ الكبسولة الثانية قبل القيام بالتمارين الرياضية بنصف ساعة، وهذا طبعًا إذا كنت تقوم بالتمارين الرياضية. السبب في أخذ الحبوب قبل الرياضة، هو الاستفادة من فوائد مكونات ليبو 6 التي تعمل بشكل أثر فاعلية عند استخدامها الى جانب التمارين الرياضية.

تشير الشركة المنتجة لمكمل ليبو 6 بلاك الترا كونسنتريت أنه يجب استخدام الجرعة السابقة بشكل يومي لمدة لا تقل عن 30 يوم. من جهة أخرى، يجب عدم تجاوز 60 يوم من الاستخدام المتواصل للمكمل والتوقف عنه لمدة 15 يوم. بالإضافة الى تجنب تناول كبسولتين معًا في نفس الوقت.

في الحقيقة، رأيت العديد من الأشخاص بما في ذلك الأطباء، قد ينصحون بعض المستخدمين باستخدام أكثر من كبسولتين في اليوم، رغم أن الشركة نفسها لم تذكر حتى تراكيز العناصر الموجودة في المكمل. شخصيًا لست مع هذه الفكرة، لأنني دائمًا ما أفضل اختيار الطريق الأكثر أمانًا.

نظام غذائي مع ليبو 6 بلاك

قبل اتباع أي نظام غذائي يجب في الأول الابتعاد عن بعض المأكولات. على سبيل المثال، يجب الابتعاد عن تناول السكريات الاصطناعية، الأطعة السريعة، الخبز الأبيض، المشروبات الغازية و العصائر الاصطناعية.

في الخطوة الثانية يجب عليك معرفة القيمة التقريبية للسعرات الحرارية التي كنت تتناولها قبل الدخول في النظام الغذائي. تسمح لك هذه القيمة مدى سهولة أو صعوبة الأمر للتخسيس.

للتوضيح أكثر، لنفترض أنك شخص يتناول جميع انواع المأكولات بما فيها السكريات و الأغذية الغير صحية الأخرى بدون أي رجيم. هذا النوع من الأشخاص عندما يلتزم بالنظام الغذائي الصحي سيفقد الوزن أكثر من الشخص الذي كان يتناول المأكولات الصحية و يريد أن يخفض معدل تناول السعرات الحرارية اليومية أكثر. وهناك العديد من العوامل الأخرى التي قد تجعل التخسيس سهل لدى البعض مقارنةً بغيرهم. بما في ذلك معدل الأيض أو التمثيل الغذائي.

من الخطوة السابقة، يمكننا معرفة أن التخسيس لن يكون بالشيء الصعب خاصةً عند الأشخاص الذين يتناولون جميع أنواع المأكولات الغير صحية. لكن يجب أن نعلم كذلك أن هذا النوع سيواجه بعض الصعوبات خاصةً في الأول, لأنهم سيتخلصون من أغلب الأغذية التي اعتادوا عليها. لذلك يجب عليهم الالتزام قدر المستطاع باتباع النظام الغذائي الصحي.

أما بالنسبة للنوع الثاني فهم على علم و تجربة مسبقة بالرجيم، فقط ما يجب عليهم القيام به هو زيادة انقاص قيمة السعرات الحرارية التي يتناولونها يوميًا. خاصةً إذا كانوا لا يزالون يخطؤون في بعض الأحيان ويتناولون بعض الأغذية الغير صحية.

في الحقيقة، القيام بالخطوات السابقة بدون حساب السعرات الحرارية ستوصلك لرؤية نتائج في انقاص الوزن مع استخدام مكمل ليبو 6 بلاك. لكن إذا كنت مصرًا على حساب السعرات الحرارية فسيكون هذا أفضل.

ملاحظة

الشراء من الرابط في الأعلى يجعلك تحصل على شحن مجاني للطلبيات التي تزيد عن 20 دولار، ويجعني أكسب عمولة بسيطة أكون ممتن للغاية لها وتحفزني في الاستمرار بتقديم المزيد.

خطوات عمل نظام غذائي

لنفترض أنك شخص يزن 80 كلغ ويريد التخسيس، على سبيل المثال يحتاج هذا الشخص لـ 2000 سعرة حرارية في اليوم للحفاظ على وزنه الحالي. إذا كان يريد انقاص الوزن فإنه سيخفض من استهلاك السعرات الحرارية بحوالي 500 سعرة. لكن هذا لا ينطبق مع الجميع لأن أغلب الأشخاص الذين يتناولون أطعمة غير صحية يتجاوزون هذا العدد من السعرات. وعند اتباعهم لنظام غذائي صحي بدون الحسابات سينخفض عدد السعرات الحرارية التي يستهلكونها في الغالب لأكثر من 500 سعرة في اليوم. ولهذا السبب قلت في السابق بأن هؤلاء الأشخاص سيفقدون الوزن بشكل أكبر من غيرهم.

حسنًا الآن إذا كنت النوع الذي يريد حساب السعرات الحرارية وكنت قد اعتدت على تناول الأغذية الصحية. هنا يجب عليك حساب السعرات التي تتناولها بشكل يومي والتي أبقتك في الوزن التي أنت عليه الآن. بعدها ستنقص حوالي 500 سعرة حرارية من هذا النظام الغذائي. هنا ستحصل على نتائج بعد أسابيع من الالتزام. مع استخدام حبوب ليبو 6 بلاك ستحصل على نتائج في وقت أقل طبعًأ.

الطريقة التي ستنقص بها 500 سعرة هي أنك تبحث عن أي ثغرة في نظامك الغذائي السابق وتحاول ما أمكن تغطيتها. بالإضافة الى أنك ستحاول استبدال الأغذية التي تحتوي على سعرات حرارية عالية بالأغذية التي تحتوي على سعرات حرارية أقل. مع الحفاظ ما أمكن عن مختلف العناصر الغذائية من بروتينات، فيتامينات ومعادن والى غيرها من العناصر الأخرى التي يحتاجها الجسم.

الأغذية الصحية التي يجب أن يحتويها نظامك الغذائي

عند محاولتك لانقاص الوزن، سواءً مع ليبو 6 بلاك أو بدونه، لابد من أن يحتوي نظامك الغذائي على مجموعة من الأطعمة الصحية التالية:

  • الخضروات الغير نشوية: الكالي، الجرجير، السبانخ، البروكلي، القرنبيط، الفلفل، الفطر، الهليون، الطماطم …
  • الفواكه: التوت، التفاح، الكمثري، الحمضيات، البطيخن العنب، الموز وغيرها.
  • الخضروات النشوية: البطاطا، البازلاء، البطاطا الحلوة، الموز، اليقطين…
  • الأسماك: السلمون، القد، الجمبري، السردين، المحار …
  • الدواجن واللحوم: الدجاج، البيض، الديك الرومي، لحم البقري، لحم الضأن.
  • الحبوب الكاملة: الشوفان، الأرز البني، الكينوا، البرغل، الشعير.
  • البقوليات: الحمص، الفاصوليا، العدس وغيرها.
  • الدهون الصحية: الأفوكادو، زيت الزيتون، جوز الهند غير المحلى، زيت الأفوكادو والى غيرها.
  • منتجات الألبان: الزبادي العادي، كامل الدسم أو قليل الدسم، الأجبان كاملة الدسم، الحليب …
  • البذور والمكسرات وزبدة المكسرات: اللوز، بذور اليقطين، بذور عباد الشمس، زبدة الفول السوداني، زبدة اللوز.
  • التوابل: الكركم، الثوم، اكليل الجبل، الفلفل الحار والفلفل الأسود والملح.

تأكد من تناول المصادر الغذائية الغنية بالألياف والبروتينات عالية الجودة في جميع وجباتك، لأنها ستساعدك على الشبع و ستكون ذات قيمة سعرات منخفضة في الغالب خاصةً الألياف الغذائية.

حاول تقسيم وجباتك الى 4 أو 5 وجبات في اليوم واختر الأغذية المتوفرة في منطقتك من بين الأغذية التي ذكرناها في الأعلى. أو الأغذية الأخرى التي لم نذكرها لكنها يجب أن تكون مصنفة ضمن الأغذية الصحية.

بعدها يمكنك حساب السعرات الحرارية في كل وجبة تتناولها، وحساب اجمالي السعرات الحرارية اليومية. ثم يمكنك تغيير البرنامج والحساب متى شئت.

كملاحظة أخيرة، إذا كنت تريد رؤية نتائج أفضل مع استخدام ليبو 6 بلاك، عليك باتباع النظام الغذائي الى جانب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

قد تهمك المقالات التالية:

انتقل إلى أعلى