نظام كامبردج لتنزيل الوزن – المعلومات التي تبحث عنها بخصوص نظام كامبردج لتنزيل الوزن

نظام كامبردج لتنزيل الوزن

يعتبر نظام كامبردج لتنزيل الوزن أحد الأنظمة الغذائية التي تعتمد على سعرات حرارية منخفضة، ويعتمد على تقديم بديل للوجبات حيث يستهلك فيها الفرد من 415 الى 1500 سعرة حرارية يوميا، وهذا بعد الاعتماد على بديل الوجبات.

بديل الوجبات هي تقديم حساء أو مشروب مثلا بدلا من الوجبات الغذائية الاعتيادية، مع محاولة الاحتفاظ بالعناصر الغذائية الضرورية.

تفاصيل عن نظام كامبردج لتنزيل الوزن

يشير الكثير من أخصائيي التغذية أن هذا النظام يمكن أن يساعد بشكل كبير في التخسيس مقارنة بالخطط الأخرى للريجيم. وهذا راجع الى الاستهلاك المنخفض بشكل كبير للسعرات الحرارية.

تقدم هذه الخطة نتائج سريعة و فعالة في إنقاص الوزن، حيث أن مارك جيلبرت الذي يعتبر خبير في التغذية التجارية صرح بأن هذا الريجيم ساعد الآلاف في الوصول الى هدفهم. بالاضافة الى أنه ساعد في بعض الحالات في التخلص من أعراض السكري من النوع الثاني. يشير البعض أيضا بأن الامتثال الصحيح بهذا النظام الغذائي يؤدي إلى التخلص من 6.5 كلغ من الوزن في مدة أربع أسابيع. (المصدر).

كيف يعمل نظام كامبردج لتنزيل الوزن

يختلف استهلاك السعرات الحرارية في نظام كامبردج لتنزيل الوزن. حيث أن الاستهلاك يكون بين 415 الى 1500 سعرة حرارية يوميا وهذا يختلف في كل خطوة. تعتبر الخطوة الأولى من بين أصعب الخطوات بسبب الصرامة. حيث يطلب منك الاستشاري بالتخلص من جميع الأطعمة اليومية التي اعتدت عليها مسبقا. في المقابل ستتناول مجموعة المنتجات التي يصفها لك و التي تكون منخفضة السعرات الحرارية. اضافة الى شرب كميات معينة من الماء.

أما عند وصولك للمراحل الأخيرة، مثلا المرحلة السادسة ستكون أكثر مرونة. حيث يطلب منك تناول الأغذية الصحية بالاضافة الى بدائل الوجبات، لكن هذه الأخيرة ستكون بكميات أقل بكثير من المرحلة الأولى.

الفكرة في هذا النظام الغذائي هي أنك تستهلك عدد قليل جدا من الكربوهيدرات أو ان صح القول السعرات الحرارية، هذا سيجبر الجسم على الحصول على الطاقة من خلال تفكيك الدهون في الجسم بدلا من الكربوهيدرات التي تعتبر غير موجودة أساسا. وتسمى هذه الحالة بالكيتوزية أين يستخدم جسمك الدهون المخزنة كوسيلة للبقاء على قيد الحياة. في هذه الحالة الأيضية يأتي معظم إمداد الجسم بالطاقة من أجسام الكيتون في الدم و ليس من الجلوكوز.

 ملاحظة

يعتبر نظام كامبردج لتنزيل الوزن من بين الأنظمة الفعالة في انقاص الوزن و حرق الدهون. لكن يحذر الخبراء من اتباع هذا النظام الغذائي لأكثر من 12 أسبوع متواصل.

انتقل إلى أعلى