نيترو تك ايزوليت جولد و الفرق بين الأنواع الأخرى للمكمل

نيترو تك ايزوليت جولد

ماهو مكمل نيترو تك ايزوليت جولد (nitrotech isolate gold)، وماهو الفرق بينه و بين المكملات الأخرى المشابهة لشركة ماسل تك muscletech ؟

يعتبر المكمل الغذائي nitro tech نيترو تك أحد المكملات التي أثارت ضجة كبيرة في الوسط الرياضي، خاصة و أن شركة مسل تِك (muscle tech) تسوق انواع مختلفة من منتجاتها.

من جهة أخرى تقوم الشركة من حين لآخر بتغيير العبوة أو الغلاف، وهذا ما خلط الأمر على الكثير في معرفة الفرق بين أنواع مكملات نيترو تيك، وكذلك معرفة الفرق بين نيترو تك القديم والجديد، و الهدف من استخدام كل نوع من هذه المنتجات.

في هذا المقال ستجد شرح مفصل عن كل ما تبحث عنه بخصوص مكمل نيترو تك ايزوليت جولد، بالاضافة الى كافة النقاط التي تحدثنا عنها في هذه المقدمة.

أنواع مكملات nitro tech نيترو تك

برزت muscle tech كشركة مصنعة رائدة في مجال المكملات الغذائية، حيث قامت بتقديم العديد من منتجاتها للمستهلك، من بينها مكملات بروتين مصل اللبن واي بروتين (whey protein) و مكملات ما قبل التمرين (pre-workout).

مكمل نيتروتك عبارة عن مسحوق بروتين مصل اللبن واى بروتين، متوفر بالعديد من النكهات مثل الفانيليا، الفراولة و الشوكولاتة و غيرها، ما يميزه هو محتواه الجيد من البروتين، الجلوتامين، الاحماض الامينية متفرعة السلسلة (bcaa)، وعلى وجه الخصوص الكرياتين.

لكن هل جميع الأنواع تحتوي على هذه التركيبة ؟ هناك نوعان شائعان في البلدان العربية من مكملات واي بروتين من muscle tech وهي كالتالي :

نيترو تك ريبد Nitro tech ripped

يوصف بروتين نيتروتك ريبد بأنه مكمل غذائي خاص بالأشخاص الذين يريدون فقدان الوزن و التخسيس، حيث أنه يحتوي على حوالي 6 تركيبات لحرق الدهون، من بينها ال كارنتين (L-carnitine) و الـ CLA، عشب البحر، مستخلص الورك الوردي و مستخلص الشاي الأخضر.

يتوفر هذا المكمل على شكلين كما هو مبين في الصورتين في الأعلى، حيث يمكنك التعرف عليه من خلال كلمة Ripped المكتوبة تحت كلمة Nitro tech (نيترو تك).

نيترو تك واي جولد Nitro tech whey gold

يعتبر مكمل نيترو تك واي جولد (Nitro tech whey gold) نسخة مشابهة للمكمل الأصلي نيترو تك لكن بدون كرياتين، حيث يجمع بين ببتيدات مصل اللبن و بروتين مصل اللبن المعزول ايزوليت (whey protein isolate)، وهذا الأخير جعله يتفوق عن المكمل الأصلي حيث يحتوي على نسبة كربوهيدرات و دهون أقل، هذا يعني أنه مناسب للأشخاص الذين يريدون الحصول على سعرات حرارية أقل.

يأتي هذا المكمل في شكلين مختلفين كما توضح الصورة، و يمكنك التعرف عليه من خلال الاسم (Nitro tech whey gold)، بالإضافة الى الجملة المكتوبة تحت الاسم (whey protein piptides and isolate)، وهذا يعني أنه يحتوي على ببتيدات مصل اللبن (واي بروتين) و مصل اللبن المعزول، بالنسبة لببتيدات واي بروتين فهي سلسلة تتكون من العديد من الأحماض الأمينية المترابطة فيما بينها بروابط ببتيدية.

نيترو تك ايزوليت جولد Nitro tech isolate gold

في الحقيقة كانت تتوفر أحد المكملات التي تحمل هذا الاسم (nitro tech isolate gold)، لكن بعد أن قمت بزيارة الموقع الرسمي لـ شركة muscle tech لم أجد أثراً لهذا الاسم. بالإضافة إلى ذلك عند تصفحي لبعض المتاجر العالمية وجدت أن المكمل لم يعد متوفراً.

لكن هناك أحد المكملات التي تحمل اسم نيترو تك واي ايزو (nitro tech whey isolate + lean muscle builder)، تحتوي على نسبة منخفضة جداً من الدهون مشابهة لمكمل نيترو تك ايزوليت جولد.

بعد تفقدي لمكونات كل من هاذين المكملان لاحظت تطابق في أغلب المكونات، ما يختلف فقط هو اسم المنتج و شكل الغلاف و حجم السكوب، ففي مكمل نيترو تك ايزو جولد حجم السكوب 35 جرام، أما في نيترو تك واي ايزو فحجم السكوب 45 جرام.

أما بخصوص الكرياتين فهو غير موجود في نيترو تك ايزو جولد (Nitro tech isolate Gold)، على عكس المكمل الاخر الذي نجد فيه 3 جرام في سكوب (45 غ).

بعد ملاحظتي لعدم وجود الكرياتين فيه، تبين أنه مشابه أكثر لمكمل نيترو تك واي جولد (Nitro tech whey Gold) لأن كلاهما لا يحتويان على كرياتين. نتيجة لذلك أردت أن أقوم بمقارنة بين المكونات في الثلاث مكملات، والتي ستجدها في الفقرة التالية.

مكونات nitro tech نيترو تك ايزوليت جولد

يمثل الجدول التالي الفرق بين مكونات نيترو تك ايزوليت جولد و المكملان المشابهين. بالتأكيد بعد إجراء عملية حسابية طفيفة لمعرفة المكونات في حجم سكوب متوافق سعته 45 جرام :

المكوناتنيترو تك واي ايزوليتنيترو تك ايزوليت جولدنيترو تك واي جولد
السعرات الحرارية150167177
الدهون2،52،53,4
الكربوهيدرات3 غرام2،52,7
البروتينات30 جرام3232
اللوسين3،3 غ3،23,5
الفالين1،8 جرام1،71,7
الايزولوسين1,721,9
الجلوتامين5 جرام55
الكرياتين3 جراملا يوجدلا يوجد
الكولسترول90 ملغ9095
الكالسيوم280 ملغ205163
الحديد0،6 ملغ10,8
الصوديوم140154190

بعد المقارنة بين المكونات ستلاحظ أن بروتين نيتروتك ايزوليت جولد شبه متطابق بـ بروتين نيتروتك واي جولد (Nitro tech whey gold). نتيجة لذلك يمكنك القول بأن الشركة قامت ببعض التغييرات الطفيفة على المنتج مثل تغيير الاسم وشكل الملصق …

كيف يمكنني أن أختار بين المكملات السابقة

إذا كنت تريد الحصول على نسخة من بروتين نيترو تك ايزوليت جولد، بالتأكيد عليك اختيار مكمل نيتروتك واي جولد Nitro tech whey Gold، بالمقابل اذا كنت تريد مكمل يحتوي على الكرياتين فعليك باختيار بروتين نيتروتك واي ايزوليت. مع العلم أن هذا الأخير أغلى سعراً بسبب إضافة الكرياتين طبعاً.

بعض الدراسات لم تظهر أي اختلاف في زيادة الكتلة العضلية بين استهلاك الكرياتين و واي بروتين معاً من جهة. و بين استهلاك واي بروتين لوحده من جهة أخرى. للتوضيح فالأساس من اضافة الكرياتين هو أنه يقوم بتعزيز الأداء الرياضي أثناء القيام بالتمارين الرياضية، وبالتالي فإضافته مع منتج واي بروتين لا تشكل أي أضرار أو آثار جانبية (المصدر).

ماذا عن نسخة بروتين ريبد ؟

هذه النسخة هي الأغلى سعراً بسبب احتوائها على بعض المعادن و الفيتامينات الإضافية و حوارق الدهون، بعبارة أخرى تستخدم مثل هذه المكملات في فترة التنشيف.

قد تهمك المقالات التالية :

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى