وجبات الدايت للتنحيف – أفضل الأغذية التي تساعدك في التنشيف

وجبات الدايت للتنحيف

من منا لا يريد الحصول على جسم مثالي و وزن صحي، من بين الأهداف التي يسعى إليها الأغلبية هو محاولة التخلص من الوزن الزائد، إذا كنت تعمل بجد من أجل فقدان الوزن ووجدت بأن وزنك ثابت لم يتحرك، فأنت هنا تحتاج للبحث ومعرفة المزيد من المعلومات، سواء كان هذا في التدريب إذا كنت ممن يمارسون الرياضة، أو حول التغذية وذلك بالبحث عن الأغذية التي تساعدك في الوصول إلى هدفك في التخسيس، لذلك في هذا المقال سنقوم بتقديم وجبات الدايت للتنحيف، أي تلك الوجبات التي تساعدك في الشعور بعدم الاحتياج الى الكثير من الأغذية الأخرى في يومك.

وجبات الدايت للتنحيف

من أجل تحضير وجبات الدايت للتنحيف ما يجب عليك معرفته هو الأغذية التي تساعدك في التخسيس لذلك سنتحدث عن هذه الأغذية في النقاط التالية:

زبدة الفول السوداني

تحتوي زبدة الفول السوداني على نسبة جيدة سواء البروتين أو الألياف الغذائية. مما يجعلها وجبة خفيفة و مثالية تساعدك في الشعور بالشبع. رغم ذلك يجب عليك التأكد في الملصق من أنه يحتوي على الفول السوداني و الملح فقط، وربما كذلك القليل من الزيت. لكن ليس هناك الحاجة الى وجود شراب الذرة عالي الفراكتوز أو الإضافات الأخرى.

الحمص

يعتبر الحمص أحد أفضل الأغذية النباتية التي تحتوي على بروتين عالي. بالاضافة الى المعادن و مضادات الأكسدة التي تعزز المناعة و تقضى على الانتفاخ.

ما يجعل الحمص اقتراح جيد في هذه القائمة، هي أنه من السهل ادخاله في العديد من الأغذية. على سبيل المثال سيكون من السهل وضعه في الحساء أو في السلطة مثلا.

البازلاء

يحتوي كوب من البازلاء على 8 جرام من البروتين و الكثير من العناصر الغذائية، والتي تقلل من الانتفاخ. بالاضافة الى أنه يحتوي على كل ما تحتاجه يوميا من الفيتامين سي، المغنيزيوم، البوتاسيوم و الحديد، العناصر الغذائية سابقة الذكر تساعد في موازنة الصوديوم في الجسم و نقل الأكسجين الى خلايا الدم.

التونة

تحتوي التونة على نسبة جيدة من الأوميجا 3 و البروتينات الخالية من الدهون. مما يساعدك في الشعور بالشبع و تفادي تلك الوجبات المتتالية.

بذور اليقطين

توفر بذور اليقطين نسبة مرتفعة من الزنك الذي يعزز المناعة. ولكن ما يهمنا أكثر هو احتوائها على الألياف الغذائية الى جانب البروتينات. مما يجعلها وجبة خفيفة تستطيع اضافتها مع الوجبات الغذائية الأخرى لزيادة احساسك بالشبع.

الشوفان

يعتبر الشوفان مصدر غذائي شائع. حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية. بالاضافة الى أنه يحتوي على البروبيوتيك الذي يغذي البكتيريا الجيدة و يساعدها على التكاثر. مما يجعل أمعائك تتمتع بصحة أفضل.

المكسرات

تعتبر المكسرات مثل الجوز، اللوز و الفستق من بين الأغذية الغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة بالاضافة الى البروتينات. يساعد هذا النوع من المكسرات بالحصول على العديد من العناصر الغذائية بتناول كمية قليلة فقط. بالاضافة الى كون المكسرات بشكل عام تعمل على خفض نسبة الكولسترول الضار بالجسم والذي يسبب العديد من المشاكل.

خلاصة

اذا كنت تبحث عن وجبات الدايت للتنحيف فما عليك فعله في المقام الأول، هو إدراج تلك الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية (والتي قمنا بذكرها سابقا). خاصة إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من الجوع في الكثير من الفترات في اليوم. اضافة الى الأغذية سابقة الذكر إليك بعض الأغذية الاخرى التي تساعدك أيضا في التخسيس:

التوت، زيت الزيتون، البيض، الفول، العدس، السبانخ، الأفوكادو، الموز، القهوة، الطماطم، البصل…

انتقل إلى أعلى