اللهم احفظ أهل فلسطين والمسجد الأقصى من كيد الظالمين، وأيدهم بنصرك وقوتك

ارخص انواع الكرياتين – افضل و أرخص 4 مكملات كرياتين

ارخص انواع الكرياتين

يتحدث هذا المقال عن ارخص انواع الكرياتين و الأفضل من حيث الجودة و السعر معًا.

يعتبر مسحوق الكرياتين أحد أفضل المكملات الغذائية التي يتم استخدامها بشكل كبير في الوسط الرياضي. حيث أن هذا المكمل لا يقل أهمية عن الواي بروتين، وهذا راجع الى الفوائد و الفاعلية الكبيرة التي يقدمها، سواءً كان ذلك في تحسين الأداء أو في زيادة الكتلة العضلية بمختلف الطرق.

يفضل عدد كبير من الرياضيين بالأخص المبتدئين منهم استخدام هذا النوع من المكملات الغذائية. وهذا راجع في الأغلب الى سهولة استخدامه، بالإضافة الى أنه يساعد هذه الفئة بشكل كبير في القيام بالتمارين الرياضية بالأخص تمارين كمال الأجسام.

الشيء الإيجابي هو أن سعر مكمل الكرياتين في متناول الجميع عكس المنتجات الأخرى مثل الواي بروتين. بالإضافة الى ما سبق فإن الجرعة الفعالة منه صغيرة، بحيث تجعلك تستخدم مكمل الكرياتين لفترة أطول قد تدوم لشهور قبل أن ينتهي المنتج.

لماذا مكمل الكرياتين

الكرياتين هو أحد الأحماض الأمينية التي يتم انتاجها في الجسم بشكل طبيعي. ولكن بكميات صغيرة مقارنةً بما تحتاجه كلاعب كمال أجسام أو كرياضي بشكل عام.

يجعلك هذا تبحث عن تناول الأغذية التي تحتوي على الكرياتين من أجل توفير الكمية المناسبة، ومن بين الأغذية التي تحتوي عليه نجد اللحوم بمختلف أنواعها. ولكن للأسف يتطلب هذا تناول قدر كبير من هذه الأغذية حتى تتمكن من توفير كمية مناسبة.

وهذا ماجعل أغلب الأشخاص يلجؤون الى استخدام مكملات الكرياتين، خاصة لاعبي كمال الأجسام الذين يحتاجون الى الطاقة والقوة من أجل رفع الأوزان، وإكمال الحصة التدريبية بشكل مناسب بعيدًا عن ذلك التعب والخمول الذي يصيبهم قبل نهاية كل حصة تدريبية.

الجانب الآخر الذي يجعل عدد كبير يختار المكملات على الأغذية التي تحتوي على الكرياتين هو سعر المكملات المنخفض. على سبيل المثال من أجل توفير 5 جرام من الكرياتين من الأغذية سيكلفك هذا كثيرًا. بينما إذا قمت بتناوله من المكملات سيكون سعر الـ 5 جرام أرخص بكثير.

انواع الكرياتين

قبل التحدث عن ارخص انواع الكرياتين لابد من الحديث عن الأنواع التي أظهرت الدراسات و الأبحاث أنها الأفضل، أو التي أشارت الى أنها فعالة أكثر من غيرها.

تتوفر منتجات الكرياتين في أشكال عديدة وتزعم الشركات التي تقوم بإنتاج هذه الأنواع الى أنها أنواع فعالة وهي كالتالي:

  • الكرياتين السائل liquid creatine
  • الكرياتين المخزن buffered creatine
  • كرياتين ايثيل إستر creatine ethyl ester
  • هيدروكلوريد الكرياتين creatine hcl
  • كرياتين مغنسيوم تشيلات creatine magnesium chelate
  • كرياتين مونوهيدرات أو الكرياتين أحادي الهيدرات creatine monohydrate

رأي الدراسات في أنواع الكرياتين

رغم أن العديد من الشركات تشير الى أن مكملها يعد من افضل انواع الكرياتين لكمال الاجسام. إلا أن الدراسات أظهرت أن الكرياتين مونوهيدرات هو النوع الأفضل و الأكثر فاعلية بين جميع الأنواع. بالإضافة الى ما سبق، فإن الكرياتين مونوهيدرات هو ارخص انواع الكرياتين.

ناهيك عن أن هذا النوع مدعوم بدراسات كثيرة، وهذا راجع الى التأثيرات الإيجابية في زيادة القوة و تعزيز مستويات الطاقة التي لوحظت عند استخدام هذا النوع (1).

من خلال ما سبق، يمكننا أن نستنتج بأن أرخص أنواع الكرياتين وأكثرها فاعلية هو الكرياتين مونوهيدرات. وهذا ما سيجعلك تبتعد عن جميع الأنواع الأخرى.

لكن بالبحث عن أرخص أنواع الكرياتين، أنت هنا تقوم بالبحث عن أرخص الانواع إلى جانب أرخص أنواع المكملات الغذائية. أي أن هذا سيتطلب منا البحث عن أرخص أنواع الكرياتين مونوهيدرات.

طريقة اختيار ارخص انواع الكرياتين

عندما تريد اختيار ارخص انواع الكرياتين لابد من أن يكون ذلك المنتج مناسب من حيث الجودة. إذا اقتنيت أحد المكملات التي تمتاز بالسعر الرخيص ولكن جودتها كانت رديئة فأنت تقوم بخطوة غير آمنة.

توصي الدراسات دائمًا باختيار المنتجات التي تم اختبارها من طرف ثالث موثوق، حيث أن هذا يسمح لك باختيار مكمل آمن نسبيًا بسبب ان الأطراف الثالثة تساعد على ضمان جودة المنتج.

بينما إذا قمت باختيار منتج لشركة غير معروفة وكذلك هو غير مختبر من طرف ثالث، فأنت في الحقيقة لا تعلم عن مدى مصداقية المكونات المكتوبة على الملصق مع المكونات الموجودة في العبوة أو المسحوق.

استنادًا لما سبق، عند محاولتك اختيار ارخص انواع الكرياتين من الأفضل دائمًا اختيار منتج لشركة قامت باختباره من طرف ثالث، وهذا ما سنقوم به في هذه المقالة.

ارخص انواع الكرياتين

رغم أن الكرياتين هو مكمل رخيص السعر نسبيًا، إلا أن البعض قد يجد ذلك مكلفًا نوعًا ما ويريد البحث عن المكمل الأرخص في المجموعة.

حسنًا كما قلنا سابقًا، الكرياتين مونوهيدرات هو ارخص انواع الكرياتين و اكثرهم فاعلية، ولكن هذا النوع تقوم بتوفيره شركات عديدة ما يجعل أسعار المنتجات تختلف فيما بينها.

تحدثت في مقالة سابقة عن أفضل أنواع الكرياتين التي تم اختبارها من طرف ثالث وكذلك تم تحليلها من طرف المختبر الطبي labdoor الذي يقوم بترتيب المكملات في قائمة حسب الجودة.

قمت باختيار الانواع التي احتلت المراكز الأولى والتي كانت في نفس الوقت تقدم جودة مناسبة وكذلك كانت متوفرة أيضًا في الوطن العربي، وكانت القائمة النهائية تحتوي على 6 أنواع وهي مرتبة من الأعلى جودة الى الأقل كالتالي:

  • Allmax Nutrition creatine (سعر الـ 5 جرام 0,172 دولار)
  • Now sports كرياتين (0,112)
  • Dymatize creatine (سعر ال 5 غرام 0,126)
  • Universal Nutrition كرياتين (0,201)
  • Optimum Nutrition creatine (السعر لكل 5 جم 0,211 دولار)
  • Musclepharm كرياتين (0,129)

إذا قمنا بمقارنة بين أسعار هذه الأنواع سنجد أن مكمل الكرياتين من ناو فودز هو ارخص انواع الكرياتين التي تقدم جودة. بالإضافة الى ما سبق فإنها تحتل المرتبة الثانية من حيث الجودة وهذا سيجعلك تختار هذا النوع بدون تردد.

أرخص أنواع الكرياتين مونوهيدرات

إذا كنت تريد اختيار أرخص أنواع الكرياتين مونوهيدرات فإن جميع الأنواع التي تحدثنا عنها في الفقرة السابقة كانت أنواع للكرياتين مونوهيدرات. ويمكننا أن نقوم بترتيبها من الأرخص الى الأغلى سعرًا كالتالي:

ارخص انواع الـ Now Sports Creatine

ارخص انواع الكرياتين

ارخص انواع الكرياتين Dymatize Creatine

أرخص أنواع الكرياتين

ارخص انواع الـ Musclepharm Creatine

ارخص انواع الكرياتين

أرخص أنواع الكرياتين All Max Nutrition

ارخص انواع الكرياتين

أرخص أنواع الكرياتين من Universal Nutrition

creatine

ارخص انواع الـOptimum Nutrition Creatine

كرياتين

ملاحظة

الشراء من الرابط في الأعلى يجعلك تحصل على شحن مجاني للطلبيات التي تزيد عن 20 دولار، ويجعني أكسب عمولة بسيطة أكون ممتن للغاية لها وتحفزني في الاستمرار بتقديم المزيد.

خلاصة

أفضل و أرخص أنواع الكرياتين هو الكرياتين مونوهيدرات و أفضل و أرخص منتج للكرياتين مونوهيدرات هو مكمل now foods creatine.

رغم ذلك الى أن الاختلاف بين الأربعة مكملات الأولى ليس بالكبير من حيث التكلفة ويمكنك اختيار أنواع أخرى من هذه القائمة، ولكن بخصوص المكملين الأخيرين في القائمة فسعرهما مرتفع بالمقارنة مع المكملات الأخرى. ومن الأفضل تجنبهما إذا كنت تبحث عن سعر منخفض.

إذا كنت مهتمًا بمكمل الكرياتين، قد تساعدك المقالات التالية بشكل كبير:

Scroll to Top