اللهم احفظ أهل فلسطين والمسجد الأقصى من كيد الظالمين، وأيدهم بنصرك وقوتك

تأثير ليبو 6 على الكلى حسب آخر الدراسات

تأثير ليبو 6 على الكلى

يعتبر ليبو 6 أحد أشهر المكملات الغذائية في فئة حوارق الدهون، فئة كبيرة من الأشخاص الذين يريدون تجربة هذا المكمل يودون معرفة تأثير ليبو 6 على الكلى. بالإضافة الى ذلك يريدون معرفة الجزئيات الصغيرة لهذا المكمل. بما في ذلك أضرار المكونات الموجودة في ليبو 6 و الـاثيرات المحتملة على الجسم.

ماهو ليبو 6

ليبو 6 lipo هو أحد اشهر مكملات حوارق الدهون، تم انتاجه من طرف شركة nutrex research. ينقسم ليبو 6 الى العديد من الأنواع التي تساعد مختلف الفئات في الوصول الى هدفهم في التخسيس بمختلف الطرق. على سبيل المثال ليبو 6 بلاك هيرز الخاص بالنساء، ليبو 6 الاصفر الذي يحتوي على تركيزات كبيرة للمكونات، ليبو 6 بلاك العادي، ليبو 6 الذي لا يحتوي على محفزات مثل الكافيين وإلى غيرها من أنواع الليبو الأخرى.

مكونات ليبو 6 بلاك

كما ذكرنا في السابق، هناك أنواع عديدة من الليبو 6. لكن أشهر مكملان هما ليبو 6 بلاك الترا كونسنتريت، وليبو 6 بلاك هيرز للنساء، وكلى هذان المكملات يحتويان على نفس تركيبة حرق الدهون. مع العلم أن المكمل الخاص بالنساء يحتوي على الفيتامين ب12 وحمض الفوليك، لكنها ليست مكونات خاصة بحرق الدهون. وإنما هي مجرد مكونات تساعد فقط في بعض وظائف الجسم. لذلك فيما يلي سنتحدث عن تركيبة ليبو 6 بلاك الخاصة بحرق الدهون في هذان المكملان:

  • الكافيين: يعتبر الكافيين أحد أهم العوامل التي تساعد في زيادة التركيز، ما يجعلك تستطيع القيام بمختلف الوظائف اليومية بتركيز أكبر. على سبيل المثال، إذا كنت تريد القيام بالتمارين الرياضية سيجعلك مكمل ليبو 6 اكثر تركيزًا في تأدية االتمارين الرياضية، وهذا ينطبق مع جميع الأنشطة الأخرى.
  • الثيوبرومين: الثيوبرومين هو أحد العناصر المستخرجة من شجرة الكاكاو. يحتوي هذا العنصر على مكونات تساعد في فقدان الوزن بمختلف الطرق (المصدر).
  • سيتروس اورانتوم: وجدت بعض الدراسات أن هذا المكون بامكانه أن يقلل من محيط الخصر و يرفع مستويات الطاقة ويساعد بمختلف الطرق الأخرى في التخسيس وانقاص الوزن. لكن لا يزال هناك تضارب بين الدراسات، حيث أن البعض منها لا يتفق مع استخدام هذا العنصر للتخسيس (المصدر).
  • اليوهمبين: يعتبر اليوهمبين احد أهم المكونات، حيث يقوم هذا الأخير بالسماح للأدرينالين بالبقاء لمدة أطول في الجسم. حيث يسمح هذا بانتاج الطاقة لمدة أطول وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية
  • الراوولسين: الراوولسين هو أحد المكونات التي تعمل بنفس طريقة عمل اليوهمبين. حيث تساعد بمختلف الطرق بزيادة النشاط ومستى الطاقة لحرق السعرات الحرارية و الدهون.

تأثير ليبو 6 على الكلى

من أجل معرفة مدى تأثير ليبو 6 على الكلى، لابد من معرفة تأثير كل مكون من المكونات الموجودة في حبوب ليبو 6 على الكلى. يجب أن نكون على علم في الأول بأن المكونات المذكورة على غلاف المكمل ليس هناك معلومات بخصوص تراكيزها. لكن سنحاول توضيح الأمور بشكل كبير حتى تتضح معك. ويمكنك بعدها أن تقرر ما إذا كنت تريد استخدام هذا المكمل أو لا.

ملاحظة

الشراء من الرابط في الأعلى يجعلك تحصل على شحن مجاني للطلبيات التي تزيد عن 20 دولار، ويجعني أكسب عمولة بسيطة أكون ممتن للغاية لها وتحفزني في الاستمرار بتقديم المزيد.

تأثير الكافيين على الكلى

يعتبر الكافيين أحد العناصر الغذائية النشطة الأكثر استهلاكًا في جميع أنحاء العالم. كشفت مراجعة بخصوص مدى تأثير الكافيين على الكلى. أنه لا يوجد أي دليل يمنع من استهلاك ما يعادل 3 الى 4 أكواب من القهوة يوميًا لدى جميع الأشخاص بما في ذلك مرضى الكلى.

لكن تنصح هذه المراجعة بأخذ الحذر من تناول الكميات الكبيرة بالنسبة لصغار السن والمرضى. بالإضافة الى أنه لا يزال هناك الحاجة الى المزيد من الدراسات بخصوص هذا الموضوع.

إذا تحدثنا من جانب مكمل ليبو 6 بلاك، لا أظن أنه يحتوي على نسبة كافيين تفوق تلك النسبة الموجودة في أربع أكواب من القهوة.

تأثير الثيوبرومين على الكلى

باختصار، رغم أنني لم أجد الدراسات الكافية بخصوص تأثير الثيوبرومين على الكلى. الى أنني وجدت دراسة أجريت على مرضى السكري، حيث وجدت تأثير ايجابي للثيوبرومين على الكلى (الدراسة).

في نفس السياق، أحد المراجعات أشادت بفوائد الثيوبرومين و أشارت الى أن هذا المكون يؤثر بشكل ايجابي على المزاج و اليقضة وهو آمن. بالإضافة الى أن التركيزات العالية من هذا المكون لها تأثيرات غير مرغوبة أقل من التي في الكافيين (المراجعة).

تأثير سيتروس اورانتوم على الكلى

في مراجعة لنتائج أكثر من 20 دراسة استخدمت مستخلص اورانتوم في 360 شخص يعانون من زيادة الوزن. أظهرت هذه المراجعة أن الأشخاص الذين استخدموا هذا العنصر مع مكونات أخرى مثل الكافيين أو لوحده لاحظوا تأثيرًا ايجابيًا على فقدان الوزن. بالإضافة الى أن المراجعة أشارت الى أن مستويات التمثيل الغذائي ارتفعت.

رغم أن المراجعة أظهرت أن استهلاك هذا المكون مع مكونات أخرى أو لوحده يعتبر سالمًا. ولم يؤثر بشكل سلبي على ضغط الدم أو معدل ضربات القلب. إلا أن المراجعة أشارت الى ضرورة تجربة هذا لعنصر على المدى الطويل للحصول على معلومات أكثر دقة.

بخصوص تأثير ليبو 6 على الكلى، لم تذكر الدراسات أي تأثير للسيتروس اورانتوم على الكلى، ولم تذكر أي أضرار أخرى على مدى ستة الى 12 اسبوع (المراجعة).

تأثير اليوهمبين على الكلى

أظهرت نتائج أحد الدراسات أن تأثير اليوهمبين على تثبيط خلايا ألفا 2 الأدرينالينية والإفرازات الأخرى طبيعية في الكلى. حيث أن طريقة عمل اليوهمبين هي تثبيط خلايا الفا 2 الأدرينالينية للسماح بانتاج الأدرينالين لفترة أطول.

فيما يخص تأثير ليبو 6 على الكلى، رغم قلة الدراسات الى أن الدراسة السابقة لم تظهر أي آثار غير مرغوب فيها على الكلى.

تأثير الراوولسين على الكلى

يعتبر الراوولسين أحد العناصر الذي يعمل بنفس طريقة اليوهمبين، ويشبهه في الكثير من الخصائص. حتى أن الدراسات التي قامت بتجربة اليوهمبين كانت تقوم بتجارب للعناصر المشابهة له مثل الراوولسين وجمع المعلومات لعمل مراجعة نهائية لمثل هذه المكونات.

فيما يخص تأثير ليبو 6 بلاك على الكلى، لم تظهر الدراسات أي تأثيرات لمثل هذه المكونات على الكلى. ورغم أن الدراسات ليست كافية. إلا أنه لحد الآن لم تظهر أي تأثيرات سلبية.

تأثير ليبو 6 على الكلى باختصار

في الحقيقة بخصوص الدراسات السابقة، فهي قامت بدراسة أغلب العناصر لوحدها ولم تظهر أي تأثيرات تذكر على الكلى. لكن عند دراسة المكونات مجموعة، على سبيل المثال دراسة تأثير ليبو 6 على الكلى و لجميع مكوناته مجموعة ربما سيختلف الأمر قليلًا. حيث أن كل مكون يعمل على تحفيز الجسم، عند جمع المكونات ورغم أنها غير متعارضة فيما بينها الى أنها قد تسبب التوتر و زيادة دقات القلب.

لذلك باختصار، يجب اتباع الطريقة الصحيحة لاستخدام حبوب ليبو 6 بلاك التي تنصح بها الشركة، لأنها ببساطة أدرى بما يحتويه مكملها من تركيزات. بالإضافة الى أن حتى الشركة نفسها تنصح بالتوقف لمدة 15 يوم عن استخدام المكمل إذا استخدمته لمدة 60 يوم بدون توقف. حيث أن الاستخدام الطويل لمثل هذه المكملات قد يؤثر سلبًا على صحة الجسم.

قد تهمك المقالات التالية:

Scroll to Top