Lean mode فوائد حبوب لين مود الامريكية بالتفصيل

lean mode فوائد

ماهي فوائد lean mode وماهي المكونات التي يمكنها أن تساعدنا في التخسيس و فقدان الوزن ؟

lean mode انتاج شركة evlution nutrition هو أحد حوارق الدهون التي يشاع بأنها تساعد على كبح الشهية و تعزيز عملية التمثيل الغذائي أو زيادة معدل الأيض و رفع مستويات الطاقة في الجسم.

بينما تحتوي حبوب lean mode على مكونات أظهرت بعض التجارب السريرية والدراسات أنها يمكن أن تساعد على التخسيس. إلا أن الكمية والتركيزات التي تأتي بها هذه المكونات أقل من الكميات التي تمت دراستها في الابحاث.

من خلال هذا المقال سوف نتطرق الى فوائد lean mode. وذلك انطلاقًا من الدراسات التي تم إجرائها على كل مكون من مكونات حبوب لين مود. بالإضافة الى بعض الجوانب الأخرى التي يجب عليك أن تتعرف عليها.

ماهو lean mode

لين مود الامريكي للتخسيس lean mode هو حارق دهون (fat burner) من انتاج شركة ايفليوشن نيوتريشن الأمريكية EVLution Nutrition. حسب ما تشير اليه الشركة، تم تصميم المكمل من أجل:

  • الاستفادة من زيادة عملية التمثيل الغذائي metabolism
  • الحصول على فوائد في كبح الشهية
  • فوائد في رفع مستويات الطاقة و زيادة مستويات مضادات الأكسدة
  • فوائد في تعزيز فقدان الوزن و التخسيس

تأتي حبوب lean mode في الغالب بـ 150 كبسولة نباتية و 50 جرعة، أي أن الجرعة الواحدة منه تقدم ثلاث كبسولات capsules. يتوفر في نكهة واحدة وهي fruit punch أو كمى يسميها البعض نكهة بنش الفاكهة.

مكونات حبوب لين مود lean mode

تحتوي حبوب lean mode على ملف غذائي صغير نسبيًا. حيث تحتوي على خمس مكونات فقط. على عبوة المنتج سوف تجد هذه الجملة lean mode stimulant free weight loss support. أي أنه حسب ما تشير اليه الشركة فإن منتجها يدعم فقدان الوزن وهو خالي من المنبهات.

بالإضافة الى ما سبق، حبوب لين مود lean mode لا تحتوي على مزيج يجعل مهمة تحديد كمية كل مكون صعبة. ولكن بالنسبة لاختبار مكونات المكمل من طرف ثالث فإن هذا الأمر غير موجود في حبوب لين مود.

تحتوي كل جرعة (3 كبسولات) من حبوب lean mode على:

  • مستخلص أوراق الشاي الأخضر (500 ملجم)
  • مستخلص حبوب القهوة الخضراء (500 ملغم)
  • أستيل الـ كارنتين (500 مغ)
  • حمض اللينوليك المقترن CLA (500 ملغ)
  • مستخلص الغرسنة الصمغية أو كما تسمى جارسينيا كامبوجيا (250 ملجم وتحتوي على 60% من الـ HCA أي 150 ملغم منه)

lean mode فوائد

تدعي الشركة المصنعة لـ حبوب leanmode أن هذا المنتج يحتوي على العديد من المكونات التي تساعد في عملية حرق الدهون بمختلف الطرق، على سبيل المثال تعزيز عملية التمثيل الغذائي و سد الشهية والى غيرها من الطرق الأخرى. لكن هل ما تدعي به الشركة صحيح ؟

من أجل معرفة هذا، يجب التأكد من مدى فاعلية كل مكون من مكونات اللين مود lean mode، والذي سنتعرف عليه في النقاط التالية.

ملاحظة

الشراء من الرابط في الأعلى يجعلك تحصل على شحن مجاني للطلبيات التي تزيد عن 20 دولار، ويجعني أكسب عمولة بسيطة أكون ممتن للغاية لها وتحفزني في الاستمرار بتقديم المزيد.

lean mode فوائد (مستخلص أوراق الشاي الأخضر)

مستخلص اوراق الشاي الأخضر يأتي من أحد النباتات التي تسمى كاميليا سينينسيس camellia sinensis. الأجزاء المفيدة من هذا النبات هي الساق و الأوراق و البراعم. تأتي مستخلصات اوراق الشاي الاخضر من الاوراق الطازجة أي أنها غير محمصة.

يحتوي هذا المستخلص على مادة البوليفينول التي تعتبر أحد المركبات التي تعمل كمضادات أكسدة، مما يعني أنها يمكن أن تحميك من الجذور الحرة التي تتسبب في العديد من المشاكل الصحية (1).

يعتقد كذلك أن هذه المادة بامكانها أن تقلل من الالتهاب الذي بدوره يسبب العديد من الأمراض المزمنة (2 , 3).

lean mode فوائد (مستخلص حبوب القهوة الخضراء)

حبوب و كبسولات lean mode تحتوي على مستخلص حبوب القهوة الخضراء. بينما يحتوي مستخلص حبوب القهوة الخضراء على مختلف العناصر والمركبات النشطة بيولوجيًا. حيث أنه يحتوي على أحماض الكلوروجينيك و الكافيين. و يمكن لهذه العناصر أن تكون مسؤولة عن العديد من المميزات الصحية و الفوائد.

أشارت الدراسات الى أن الكافيين يمكنه أن يعزز في حرق الدهون وفقدان الوزن. حيث أنها أظهرت انخفاض في مؤشر كتلة الجسم BMI بعد استخدام هذا العنصر (4).

لكن في الحقيقة يعتقد الباحثون أن مستويات احماض الكلوروجينيك الموجودة في مستخلص حبوب القهوة الخضراء هي السبب في تأثيرات إنقاص الوزن. حيث أن المعروف عن هذه الحبوب أنها غير محمصة، والمعروف أيضًا عن الحبوب الغير محمصة أنها تحتوي على نسب عالية من هذه الاحماض.

أشارت أحد المراجعات الى أن أحماض chlorogenique تساعد في التقليل من مستويات السكر في الدم، بالإضافة الى تقليل امتصاص الكربوهيدرات. يمكنها أيضًا ان تساعد في زيادة عملية التمثيل الغذائي للدهون و التقليل من مستويات الدهون الثلاثية و الكولسترول. لكن في الحقيقة تم إجراء الدراسات بشكل أكبر على الفئران ويحتاج الباحثون الى دراسات أكبر بالخصوص على العنصر البشري لتأكيد هذه المعلومات (5 , 6).

هناك العديد من الفوائد الأخرى لهذه الحبوب، من بينها التأثير بشكل إيجابي على كل من السكري من النوع الثاني، ضغط الدم. بالإضافة الى التأثيرات المضادة للأكسدة والالتهابات.

lean mode فوائد (استيل الكارنتين)

اقراص لين مود للتنحيف تحتوي على أستيل ال كارنتين أو acetyl-L-carnitine. وهو أحد الأحماض الأمينية التي يتم انتاجها في الجسم بشكل طبيعي وتوجد في العديد من الأغذية مثل اللحوم. بالإضافة الى أنه يتواجد كذلك على شكل مكملات غذائية.

الاستيل الـ كارنتين يمكنه أن يساعد على انتاج الطاقة عن طريق نقل الاحماض الدهنية الى خلايا الميتوكندريا أين يتم انتاج الطاقة. بالإضافة الى أن الدراسات أظهرت أنه بامكانه أن يساعد على علاج مشاكل متعلقة بالخلايا العصبية (7).

lean mode فوائد (حمض اللينوليك المقترن cla)

تحتوي حبوب لين مود للتنحيف lean mode على حمض اللينوليك المقترن وهو مشهور باسم CLA. تشير الدراسات الى أنه تم بالفعل إثبات قدرة الـ CLA على تقليل مستويات الدهون في الجسم. بالإضافة الى تأثيره الإيجابي على نسبة السكر في الدم وتصلب الشرايين والسرطان.

علاوة على ذلك، قد تعمل مكملات cla على تعزيز الوظيفة المناعية و تساعد أيضا في تصنيع الجليكوجين وتقوية العظام. بالإضافة الى فوائد في تحلل الدهون و تقليل تراكم الاحماض الدهنية في الانسجة الدهنية.

لكن ورغم أن ال CLA أظهرت العديد من الفوائد بعد إجراء الدراسات على الانسان بما في ذلك فقدان الوزن. إلا أن النتائج لا تزال متعارضة بسبب أن بعض الدراسات أظهرت بعض الآثار السلبية (8).

lean mode فوائد (مستخلص جارسينيا كامبوجيا)

يحتوي evlution nutrition lean mode على الجارسينيا كامبوجيا. وهي أحد الفواكه التي يتم استخلاص أحد العناصر من قشورها والذي يسمى بحمض الهيدروكسي ستريك HCA، يعتقد أن هذا العنصر هو المسؤول عن فوائد فقدان الوزن في هذه الفاكهة (9).

بعض الدراسات لم تجد أي فوائد للجارسينيا كامبوجيا في التخسيس. بينما وجدت دراسات أخرى أن الأشخاص الذين استخدموا حبوب الجارسينيا قاموا بفقدان 0,88 كلغ في فترة بين أسبوعين و 12 أسبوع (10 , 11).

إضافةً الى التأثير المتواضع على تخسيس وحرق دهون الجسم. فإن الجارسينيا كامبوجيا عادة ما يتم استخدامها بجرعات عالية بعض الشيء مع الحرص على عدم تجاوز قيمة 2800 ملجم من الـ HCA يوميًا (12).

لكن في حبوب أو مكمل لين مود lean mode يمكنك أن تلاحظ أن نسبة ال hca هي 150 ملغ وهذه في الحقيقة نسبة صغيرة جدًا مقارنةً بما تم تجربته في الدراسات. لكن من جهة أخرى يجب أن نضع في الحسبان أن حبوب لين مود تحتوي على العديد من العناصر الأخرى.

خلاصة

فوائد lean mode عديدة ومختلفة بسبب تنوع المكونات التي يحتويها. يمكن لبعض المكونات أن تعطي فائدة في حرق الدهون وفوائد أخرى إضافية. بينما يمكن لبعض المكونات الأخرى أن لاتقدم فوائد لأن الدراسات لم تظهر نتائج واضحة بخصوصها.

قد تهمك المقالات التالية:

انتقل إلى أعلى